يضم 130عضواً من 6 قارات

نادي مازيراتي في الإمارات يجمع محبي العلامة الإيطالية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبلغ عدد أعضاء نادي ملاك سيارات مازيراتي في الإمارات نحو 130 عضواً ومن مختلف الجنسيات والثقافات، وقد انعكس تنوع الجنسيات والثقافات على أرض الإمارات على أعضاء النادي، فهناك أكثر من 25 جنسية مختلفة بالنادي تغطي القارات الست. والتقى «البيان الاقتصادي» مع عبد العزيز النهدي، مؤسس نادي ملاك سيارات مازيراتي بدولة الإمارات وسألناه متى وكيف تم تأسيس نادي مالكي سيارات مازيراتي فقال:

جاءت الفكرة مباشرة بعد شرائي لسيارة مازيراتي فقد كنت أبحث عما إذا كان هناك ناد خاص بسيارات مازيراتي في الإمارات. وخلال بحثي التقيت صدفة بكيسي في عام 2014، وتبادلنا شغفنا بالسيارات الفاخرة بشكل عام ومازيراتي بشكل خاص.

حيث إنني أمتلك كواتروبورتيه GTS، ويمتلك كيسي أيضا نفس السيارة، ولفت انتباهنا حينها العوامل المشتركة بيننا وضرورة وجود نادٍ لملاك سيارات مازيراتي في الإمارات، خصوصاً أن هناك عددا كبيرا لملاك وعشاق هذه العلامة الإيطالية العريقة. فقررنا تأسيس النادي وأسميناه «نادي ملاك مازيراتي الإمارات».

وكان ذلك في نوفمبر 2014، وفي 2015 وبمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، أعلنت شركة مازيراتي الشرق الأوسط رسمياً عن النادي كأول نادٍ رسمي بمنطقة الشرق الأوسط الذي يمثل جميع ملاك سيارات مازيراتي في جميع أنحاء الإمارات، وقد سبق هذا الإعلان الاعتراف بالنادي رسمياً من قبل شركة مازيراتي الأم في إيطاليا.

رسالتنا هي أننا لسنا فقط مجرد نادٍ لملاك مازيراتي، ولكنّ هناك معاني إيجابية طيبة بين طيات تأسيس النادي ألا وهي تعزيز مفهوم التعاون والمشاركة والشغف وروح العائلة، وأيضاً ترسيخ السلامة المرورية لدى أفراد المجتمع خصوصاً عند قيادة السيارات الفاخرة والرياضية مثل مازيراتي، سواء على الطرقات العادية أو الحلبات والابتعاد عن التهور عند القيادة.

كلاسيكية

وفيما إذا كان النادي يضم أعضاء يملكون سيارات كلاسيكية، قال: يحتضن النادي جميع طرز مازيراتي مثل ليڤانتي وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من مازيراتي، كواتروبورتيه، جيبلي، جران توريزمو، وجران كابريو، بالإضافة إلى النسخ المحدودة مثل مازيراتي جران سبورت والنسخة المئوية من جران كابريو (MC). أما بالنسبة للسيارات الكلاسيكية فعددها قليل نسبياً، وذلك لقلة عدد سيارات مازيراتي الكلاسيكية بالدولة.

أنشطة وفعاليات

وحول الأنشطة التي نظمها النادي، قال: زخرت أجندة النادي بتنوع منذ التأسيس والذي يساهم باستمرار في اجتذاب أعضاء جدد لأسرة النادي، هناك العديد من الفعاليات المشتركة مع مازيراتي الشرق الأوسط وشركة الطاير للسيارات، فقد قمنا بتنظيم يوماً مفعماً بالتشويق والإثارة لقيادة سيارات مازيراتي على حلبة مرسى ياس بأبوظبي كجزء من حفلنا السنوي.

وكانت من أروع التجارب لي شخصياً. وأيضاً نظمنا عدداً من رحلات عطلة نهاية الأسبوع مع الإقامة في أرقى الفنادق والمنتجعات في الإمارات، وبالإضافة إلى العديد من حفلات العشاء التي كان آخرها حفل السحور بشهر رمضان الماضي.

وقمنا أيضاً بالمشاركة لموسمين في مازيراتي تروفيو حيث قامت مازيراتي الشرق الأوسط بتخصيص وقت لأعضاء النادي لقيادة مازيراتي على الحلبة بشكل جماعي كنوع من الترفيه لزوار ذلك الحدث العالمي. وإلى جانب مشاركتنا في جولة مازيراتي للبولو، وشاركنا أيضاً لموسمين في موكب دبي جراند الكبير بأكثر عن 30 سيارة مازيراتي.

وشاركنا في مسيرة سوبر سبرينت، الحدث الفريد من نوعه بالعالم، الذي كسر الرقم المسجل في موسوعة غينيس العالمية من حيث عدد وقيمة السيارات المشاركة، حيث تعتبر من أغلى وأندر السيارات في العالم، وكانت مشاركتنا فيه كناد رئيسي للحدث. وأيضاً هناك تجربة أخرى رائعة، وكانت القيادة على جبل جيس برأس الخيمة مع مرافقة شرطة رأس الخيمة لموكب سيارات مازيراتي.

شروط

وحول شروط الانتساب، وهل توجد أنواع للعضوية، وما تكلفتها، وهل تتيح للعضو إحضار عائلته أو أصدقائه إلى أي فعالية منظمة من قٍبل النادي، أجاب: العضوية متاحة لجميع ملاك مازيراتي المقيمين في الإمارات.

ولدينا نوعان من العضوية، العادية والذهبية ويبدأ سعر العضوية من 1000 إلى 3000 درهم وفقاً لباقة العضوية المختارة. وتغطي أسعار العضوية الأنشطة والفعاليات التي يحتضنها النادي، وتسهم في تحسين الخدمات المقدمة للأعضاء. ونحن بدورنا نشجع مالكي سيارات مازيراتي في الدولة لمشاركتنا تلك الأنشطة.

مساعدة

عن الدعم المقدم من وكيل سيارات مازيراتي في الإمارات أو المكتب الإقليمي للعلامة التجارية، يقول: عبد العزيز النهدي قدمت مازيراتي الشرق الأوسط وشركة الطاير للسيارات الدعم لتأسيس النادي منذ البداية والاعتراف به رسمياً في عام 2015. ونحن نعمل كفريق عمل واحد من خلال الاجتماعات الدورية التي يتم خلالها طرح العديد من الأفكار والآراء ومناقشة الأجندة السنوية للنادي.

وبالطبع نحن نتطلع دائماً لعلاقة راسخة معهم كونهم دوماً الشركاء الرئيسيين لنا. ونقوم بتنظيم نشاط على الأقل كل شهر باستثناء فصل الصيف والذي تتمحور فيه الأنشطة في الأماكن المغلقة نظراً لطبيعة الجو في أشهر الصيف، ونحن نخطط هذه العام لتجربة قيادة من الإمارات إلى الجبل الأخضر في سلطنة عمان، والتي تعد أول فعالية لنادي ملاك مازيراتي خارج حدود الإمارات.

Email