«812 سوبرفاست» وفانكويش إس والجيل الثاني من سوبر مكلارين

مفاجآت تنتظر محبي السيارات في «جنيف 2017»

يستعد هواة السيارات لزيارة النسخة السابعة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة 9-19 مارس المقبل. ومن أبرز ما سيطلق الجيل الثاني من فئة السوبر لدى ماكلارين، وسيارة فيراري »812 سوبرفاست«، كما تعرض أستون مارتن سيارتيها فانكويش إس، و »AM-RB 001«.

فيراري

بأقوى محرك تم إنتاجه على الإطلاق مع 800 حصان، اختارت فيراري، معرض جنيف لتعرض للمرّة الأولى سيارة البرلينيتا الجديدة، بمحرّك 12 أسطوانة، وهي »812 سوبرفاست«، سيارة فيراري الأسرع والأقوى في تاريخ العلامة العريق.

وتحظى هذه السيارة بأهمية كبيرة، نظراً إلى أن سلسلة السيارات بمحرّكات من 12 أسطوانة بشكل V (V12) شكّلت الانطلاقة الرسمية لحكاية الحصان الجامح الأسطورية عام 1947، أي منذ سبعين عاماً خلت. بالتالي، تبشّر ببروز عصر جديد في تاريخ سيارات فيراري بمحرّك 12 أسطوانة، معوّلة بذلك على الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلّفتهما سيارتا »أف 12 بيرلينيتا«، و»أف 12 تي دي أف«.

المحرّك

يبلغ العزم الأقصى 718 نيوتن متر عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة، ويُتاح 80% من هذا العزم ابتداء من سرعة 3500 دورة في الدقيقة، فتتحسّن بذلك قدرة القيادة والتسارع حتى عند سرعات دوران منخفضة. وتمكّن المصمّمون من تحقيق هذه الأرقام الباهرة جزئياً عبر اعتماد نظام حقن مباشر بضغط 350 بار.

وذلك للمرة الأولى في محرّك عالي الأداء، وكذلك عبر دمجه بمجاري سحب بهندسة متغيّرة استوحتها فيراري من المحرّكات، بسحب الهواء الطبيعي، المستخدمة في محرّكات سباقات الفورمولا واحد.

ماكلارين

في سياق الارتقاء بالحدود التي كانت مقبولة سابقاً في ما يتعلق بأداء السيارات السوبر والفارهة، سيكون بمقدور السائقين الاستمتاع بتسارع سيارة الجيل الثاني السوبر من ماكلارين من صفر وحتى 200 كيلو متر في الساعة خلال زمن قدره 7.8 ثوان، يرافقه أداء نظام عادم فعال وهادئ يعد الأفضل والأكثر تميزاً مقارنة بأي طراز آخر من ماكلارين.

وقال هيدن بايكر، مدير خط إنتاج سيارات فئة السوبر في ماكلارين: »يتميز المحرك الجديد إم 840 تي سعة 4.0 لترات بأداء قوي ومذهل، ويقدم الطاقة لسيارة استثنائية قادرة على قطع مسافة ربع ميل خلال 10.3 ثوان.

كما تم العمل على تحسين مستوى الاستجابة في ما يتعلق بالقوة وعزم الدوران والاندفاع بشكل كبير مقارنة بالجيل الأول من سيارات فئة السوبر، هذا إضافة إلى الكفاءة في استهلاك الوقود وخفض مستوى الانبعاثات بشكل ملحوظ«.

وتتجسد التحسينات الهندسية، التي طالت جميع الأجزاء والمكونات أثناء عملية تطوير فئة السوبر الجديدة من ماكلارين في تصميم الشواحن التوربينية مزدوجة التمرير، التي زود بها محرك إم 840 تي الجديد، والتي تتميز بمستوى شديد الانخفاض من القصور الذاتي. كما تتم عملية التخزين المؤقت للطاقة بشكل أسرع مقارنة بالتصاميم السابقة.

أستون مارتن

تطرح العلامة التجارية الفاخرة البريطانية أستون مارتن سيارتها فانكويش إس الجديدة، التي تُمثّل التكرار الأقوى والأكثر دينامية من سيارة سوبر جي تي من أستون مارتن، إضافة للإعلان عن العرض الأول لسيارتها سيارة AM-RB 001 بالتعاون مع ريد بول، تشكل السيارة عرضاً مثيراً للتطور التقني في الابتكار والتصميم، كان من نتيجته هايبركار معاصرة بكل معنى الكلمة.

وأخيراً، مع إزاحة الستار عن »مجموعة خدمة Q من أستون مارتن« في جنيف، ستعرض أيضاً خدمة Q المحسنة للماركة من أستون مارتن والمصممة حسب الطلب. ويتجسّد نطاق وعمق المجموعة الجديدة لخدمة Q من أستون مارتن في سيارة DB11 الحصرية، التي ستعرض أيضاً في معرض جنيف.

حيث وضعت خدمةQ من أستون مارتن اللمسات الأخيرة لسيارة DB11 بطلاء أوكسيد الكوبالت الأزرق الحصري، مقترناً مع تفاصيل نسيج تويل الساتان اللامع، والألياف الكربونية المُشكّلة بالخراطة بما فيها- الزوائد الأمامية، العوارض الجانبية، الموزع الخلفي، الشرائط الجانبية، ألواح غطاء المحرك ومرايا الأبواب.

في الداخل، غُطيت المنطقة العليا والسفلى للمقصورة بطبقات من جلود شبه أنيلية بلون الزجاج البركاني الأسود، مع تطريز شعار خدمة Q من أستون مارتن طُرز النافر على مسند الرأس، بينما تضفي مراكز العجلات من الألياف الكربونية وغطاء المحرك لمسات خفيفة، كما تتوافر أيضاً مجموعة تضمّ أربع حقائب متطابقة اللون من خلال المجموعة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon