جاكوار XE تعيد تعريف سيارات الصالون الرياضية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعيد سيارة جاكوار XE تعريف سيارات الصالون الرياضية بفضل بنيتها خفيفة الوزن وتصميمها الانسيابي ومقصورتها الداخلية الفخمة ومتعة ركوبها الفائقة ودقة التحكم بها. وتؤمّن XE S تسارعاً من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.9 ثوانٍ بفضل محرك البنزين سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لترات، والذي تم توارثه من طراز F-TYPE الشهير من جاكوار.

ألمنيوم

وتعتبر XE التي تستخدم الألمنيوم بكثافة، أول طراز تم تطويره استناداً إلى تقنيات هندسة السيارات الجديدة لشركة جاكوار لاندروڤر التي تقوم بتصنيعها في شكل وحدات مستقلة. كما تحقق قاعدة العجلات البالغ طولها 2.835 ميلليمتراً ووضعية الجلوس المنخفضة تناسباً مثالياً للمكوِّنات ومظهراً جانبياً انسيابياً.

وتم تصميم XE بالاعتماد على الخبرة العالمية لجاكوار في استخدام الألمنيوم في صناعة السيارات، إلى جانب تزويدها بمحرك الديزل الجديد Ingenium، لتصبح أكثر سيارات جاكوار كفاءة مع مستويات ترشيد استثنائية في استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بمعدل 75 ميلاً للجالون، و99 غراماً للكيلومتر على التوالي.

مقصورة

وبينما توفر مقصورة الركاب مستويات فائقة من الراحة والرحابة، يسهم مزيج المواد والزخارف الراقية مع الحرفية اليدوية التقليدية التي تشتهر بها جاكوار في جعل هذه المقصورة تحفة حقيقية لا تضاهيها أي مقصورة ركاب أخرى في أي سيارة من فئتها.

كما تكشف سيارات XE عن نظام المعلومات والترفيه الجديد كلياً من جاكوار InControl Touch، الذي يتيح عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات الوصول بصورة حدسية وسريعة إلى كل وظائف السيارة وتطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS أو أندرويد.

أنظمة

وتم تزويد XE بمجموعة من أكثر الأنظمة تطوراً لمساعدة ودعم السائق. ويقوم نظام التحكم بالسير على جميع أنواع الأسطح (ASPC)، الذي يستند إلى الخبرات التراكمية لشركة جاكوار لاندروﭭر في أنظمة الجرّ على الأراضي الوعرة، بتوفير قوة الجرّ المناسبة إلكترونياً خلال ثوانٍ، وهو مثالي للقيادة على الأسطح القابلة للانزلاق مثل الطرق المغطاة بالثلج.

مقاومة هوائية

يتميز شكلها الانسيابي بأدنى مُعامِل مقاومة هواء من أي سيارة جاكوار أخرى بما لا يتجاوز 0.26 Cd. ويعتبر هذا الإنجاز ثمرة ما يفوق 1.200 ساعة محاكاة حاسوبية لديناميكات الموائع وأكثر من 8 ملايين ساعة معالجة حاسوبية مركزية.

تقنيات الطيران

في عام 2003، استبدلت جاكوار عمليات تجميع الأجزاء عن طريق اللحام بتركيبة من المسامير ذاتية التثبيت والمواد اللاصقة الهيكلية، وهي آلية تجميع مشهود لها في إنتاج الطائرات. وقد أحدثت هذه الخطوة تغييراً جذرياً في الآلية التي تعتمدها جاكوار في هندسة الهياكل. وتتيح هذه الآلية تشكيل تصاميم مجمعة بصورة متقنة للغاية وتوفر مستويات فائقة من القوة والصلابة والمتانة.

Email