16 أكتوبر آخر موعد للاشتراك في "جائزة لكزس للتصميم"

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعزز شركة لكزس إنترناشيونال الفرصة أمام الجيل الجديد من المصممين الموهوبين من جميع أنحاء العالم لتغيير مستقبلهم والحصول على التقدير العالمي من خلال "جائزة لكزس للتصميم"، والتي اقترب آخر موعد لتلقي المشاركات فيها، وذلك بتاريخ 16 أكتوبر 2016. وسيتم اختيار 12 متسابقاً نهائياً والإعلان عنهم في بداية العام 2017.

وتحتفل شركة لكزس هذا العام بالذكرى السنوية الخامسة لمسابقة التصميم العالمية التي تدعم الجيل الجديد من المصممين المبدعين والموهوبين من جميع أنحاء العالم. وتتمحور نسخة العام 2017 من "جائزة لكزس للتصميم" حول موضوع "الاقتران"، إذ يتعين على المشاركين تقديم تصاميم مبتكرة تُتَرجِم بشكل فريد جوهر موضوع الجائزة. وتشكل فلسفة "الاقتران" لدى لكزس جوهر التفكير الذي يحث فريق العمل في الشركة على رفع سقف الابتكار عن طريق الجمع بين عناصر قد تبدو للوهلة الأولى غير منسجمة. وعلى سبيل المثال، فإن مركبات لكزس تقدم أقصى مستويات الراحة، والتي تقترن في نفس الوقت بديناميكية القيادة الاستثنائية. كما تتمتع بأداء يشعل الحماس، ويقترن في نفس الوقت بالوعي البيئي.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن في شركة لكزس نؤمن بقدرة الإبداع على تغيير العالم وبناء مستقبل أفضل. ونهدف من خلال هذه الجائزة إلى رعاية الأفكار الإبداعية التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع، وذلك عبر توفير الدعم للموهوبين ولأعمالهم المبتكرة التي يمكن أن يكون لها أثر إيجابي على حياتنا. وسيتسفيد المشاركون من تجربة فريدة وفرصة العمل تحت إشراف نخبة من المصممين العالميين".

وثمن يوشيتسوغو الدعم المتواصل والتقدير الذي تلقاه شركة لكزس من عملائها للمبادرات التي تقوم بها والمرتبطة بـ "جائزة لكزس للتصميم" على مدار الأعوام.

وتوفر "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2017 الفرصة لـ 12 متسابقاً ممن يتأهلون للتصفيات النهائية لعرض أعمالهم أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2017[1]، كما سيقوم أربعة أشخاص منهم بإعداد نماذج أولية تحت إشراف مستشاري تصميم عالميين. وسيبلغ الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني (ما يعادل 107 آلاف درهم إماراتي تقريباً).

وسيعرض المتأهلون للتصفيات النهائية تصاميهم في الجناح المخصص لشركة لكزس في أسبوع ميلانو للتصميم. وستقوم لجنة التحكيم بتقييم النماذج الأولية الأربعة النهائية واختيار الفائز بالجائزة الكبرى، والذي قد تتاح له الفرصة لإطلاق نموذجه للإنتاج.

يذكر أن الفائزين السابقين بـ "جائزة لكزس للتصميم" يقومون بشكل دائم باستعراض إبداعاتهم عبر العالم، بما في ذلك مشروع "الملابس الحسية" (Sense-Wear) للمصممَيْن إيمانويلا كورتي وإيفان باراتي، وهو العمل الإبداعي الفائز بالجائزة الكبرى في العام 2015، والذي اكتسب المزيد من الشهرة بعد عرضه في طوكيو وموسكو. وكان المشروع الفائز في نسخة العام 2016 "مرونة الأغار" (AGAR PLASTICITY) لفريق "أمام" (AMAM)، والذي يتمحور حول إمكانية استخدام الأغار للتغليف ولأغراضٍ أخرى، قد حظي بالكثير من الاهتمام وتلقى العديد من الدعوات للمشاركة في معارض عالمية أخرى. وبذلك، سيحظى الفائزون بـ "جائزة لكزس للتصميم" بفرصة دخول عالم الشهرة من خلال إبداعاتهم، فضلاً عن إمكانية تنفيذ مشاريع تعاونية في القطاعين العام والخاص.
 

Email