«محرك سوبر تشارجد» سلاح لاند روڤر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتناول الألسن مصطلح سوبر تشارجد دون أن تعرف بالضرورة مميزاته، وفي حين قد يجيبك أي شخص بأنه تحسين لأداء المحرك، ولكن قد يغيب عن معظمنا أنه لا يفعل ذلك فقط ولكن يقلل أيضاً استهلاك البنزين.

حيث يسمح محرك لاند روڤر سوبر تشارجد ذي الأسطوانات الثماني، والذي تصل قوته إلى 510 أحصنة، بتسارع المركبة من السكون إلى 60 ميلاً في الساعة في غضون 5.1 ثوان فقط (من 0 - 100 كم في الساعة خلال 5.4 ثوان)، بانخفاض يصل إلى 0.8 ثانية مقارنةً مع الموديل السابق. كما ينخفض استهلاك الوقود بنسبة 9٪.

علماً أن العام 2009 شهد أول مركبة رينج روڤر تقدم محرك LR-V8 الجديد كلّياً سعة 5.0 ليترات ومحرك البنزين سوبر تشارجد سعة 5.0 ليترات، ومع طرح تشكيلة استثنائية من المحركات المجهزة بعزم دوران قوي، تقدم أحدث مركبة من رينج روڤر أداءً سريعاً وسلساً.

ويستطيع العملاء اختيار أحد محركي البنزين (محرك LR-V8 سعة 5.0 ليترات وقوة 375 حصاناً، ومحرك LR-V8 سوبر تشارجد بقوة 510 أحصنة). وتجدر الإشارة إلى أن جميع هذه المحركات مدعّمة بناقل حركة آلي من ثماني سرعات يمتاز بسلاسة واستجابة استثنائية.

خفة الوزن

وإضافة لتحسين أداء المحرك تمتاز مركبة رينج روڤر ببدنها أحادي الهيكل الثوري والمصنوع بالكامل من الألمنيوم، علماً بأن وزن هذا الهيكل أقل بـ39٪ مقارنةً مع الهيكل الفولاذي الخاص بالموديل السابق.

ولمواصلة ريادة جاكوار لاند روڤر في تصنيع الهياكل خفيفة الوزن والتي تمتاز بأدائها المتطور، يسمح البدن المصنوع بالكامل من الألمنيوم بتعزيز أداء وكفاءة المركبة على حدٍّ سواء. وإلى جانب عمليات خفض وزن الهيكل المعدني ومجموعة القيادة، يساهم الهيكل خفيف الوزن في خفض وزن الموديل بـ350 كغ مقارنةً مع المركبة السابقة.

ويعزز انخفاض الوزن من الشعور بالأداء السلس وتحسين الكفاءة.

ويسمح الهيكل خفيف الوزن بتقديم محرك TDV6 ذو سعة 3.0 ليترات في تشكيلة مركبات هذا الموديل. وبالتزامن مع ضمان الأداء المماثل في القوة لما كان عليه الحال في رينج روڤر المجهزة بمحرك TDV8 سعة 4.4 ليترات، يسهم المحرك الأصغر في خفض الوزن 420 كغ، وتقليل استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أكسيد الكربون.

Email