رانغلر.. أيقونة المتعة والحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قد لا يعرف كثيرون معنى اسم سيارة رانغلر وهو راعي البقر المسؤول عن الخيول، واستلهم هذا الاسم من الأنشطة الرائعة خارج المنزل والشعور بالحرية الذي تستلهمه هذه الأنشطة، وفي العام الحالي تحتفل علامة جيب التجارية بمرور 75 سنة من القدرات على الطرق الوعرة، والمغامرات وحرية القيادة في الهواء الطلق، مع مركبة جيب رانغلر .

طرازات

ويتم تقديم تشكيلة جيب رانغلر وجيب رانغلر أنليمتد في ثلاثة طرازات هي سبورت وصحارى وروبيكون. ويتم تجهيز رانغلر بمحرك بنزين V6 قوي سعة 6ر3 لترات وتبلغ قوته 284 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 347 نيوتن متر ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات.

تاريخ

يعتبر طراز رانغلر الحالي السليل المباشر لمركبة ويليز أوفرلاند 1941 الأصلية، بينما يعتبر ويليز أوفرلاند MB السلف الأصيل لسيارة جيب.

وقامت ويليز بتسجيل العلامة التجارية للاسم بعد الحرب، وحولت طراز MB إلى مركبة مدنية متعددة الاستخدامات على الطرق الوعرة، وأطلقت عليها اسم CJ-2A (حيث تعني CJ جيب للمدنيين).

ودخل طراز CJ في خط الإنتاج الضخم في 1945 وأطلق عليه اسم «جيب الزراعية»، استناداً إلى استخدامها الأصلي في المزارع بأميركا الشمالية. وتم إنتاج سلسلة CJ لمدة ثلاثين عاما وذلك من خلال الطرازات المختلفة التي تم إطلاقها في الفترة 1946-1986.

وفي 1986، تم طرح الجيل الأول من رانغلر – طراز YJ - ليحل محل سلسلة CJ. وتم طرح الجيل الثاني من رانغلر - TJ - في عام 1997. وعلى الرغم من أن TJ بدا يشبه إلى حد بعيد CJ-7، فإنه مختلف كثيراً من وجهة النظر الميكانيكية.

فقد تمت إعادة تصميم 80٪ من أجزاء المركبة. وفي 2003، تم طرح طراز رانغلر ريبيكون الذي سُمي على اسم درب أسطوري في جبال سييرا نيفادا، وتم طرح جيب رانغلر الحالي (JK) في عام 2007. وفي 2011، تم إدخال مقصورات جديدة بالكامل .

Email