أستون مارتن تكشف عن "فانكويش زاغاتو"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أستون مارتن عن إنتاج سلسلة محدودة من سيارة فانكويش زاغاتو كوبيه (Vanquish Zagato Coupe)؛ الإنتاج الأحدث من شراكة طويلة الأمد مع دار التصميم الإيطالية المرموقة زاغاتو.

كُشف النقاب عن سيارة فانكويش زاغاتو كونسبت في إشادة كبيرة في معرض كونكورسو ديلاغانزا فيلا ديستي المرموق على بحيرة كومو في إيطاليا في مايو عام 2016. وبفضل اهتمام العملاء غير المسبوق، سيتم إنتاج عدد محدود جداً من 99 سيارة بناء على طلبية في منشأة إنتاج أستون مارتن في جايدون بإنجلترا.

تُعد سيارة فانكويش زاغاتو خامس سيارة تنتج من تعاون يمتد إلى ما يزيد على خمسة عقود مضت، تربط صفات أستون مارتن الديناميكية المشهود لها، خصائص المادة مع اللغة التصميمية المميزة لزاغاتو، فضلاً عن القدرة الرياضية المذهلة، بحيث تعرض سيارة فانكويش زاغاتو الأفضل من فخامة أستون مارتن المصنّعة حسب الطلب.

بدأ التعاون مع زاغاتو مع سيارة سباق زاغاتوDB4 GT  الجميلة القوية في عام 1960 – و تقدّر قيمتها الآن بما يزيد على 10 مليون جنيه استرليني -، ويشمل سيارة زاغاتو فانتاج V8  التي أُطلقت في عام 1986، زاغاتو فانتاج DB7  لعام 2002، و زاغاتو فانتاج V12 التي كُشفت النقاب في عام 2011.

تمثّل سيارة فانكويش زاغاتو إضافة قوية إلى تلك المجموعة؛ سيارة GT التي تمزج تطوير أستون مارتن الكامن ومقدراتها مع التفاصيل التصميمية المميزة لـ زاغاتو، التي ولدت من السباق وطُورت على مدى سنوات عديدة لتقديم سيارات رياضية فاخرة أنيقة. وقد حُدّثت القوة المحركة V12 سعة 6.0 ليتر لسيارة أستون مارتن لزيادة استطاعتها لتصل إلى 600PS1، القادرة على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً بالساعة من التوقف خلال 3.5 ثانية فقط. وتطابق هذا الأداء مع مجموعة تعليق فريدة ستتيح تجربة فريدة من نوعها لقيادة GT المحددة لنموذج فانكويش زاغاتو.

سيكون تصميم إنتاج سيارة فانكويش زاغاتو وثيق الصلة بالمفهوم المعروض في فيلا ديستي، مع بقاء النسب جوهرية لأستون مارتن. وسيتشكل هيكل السيارة الجديدة كلياً من الألياف الكربونية، مع تقليل خطوط الانقسام في الجسم باستخدام ألواح كبيرة مؤلفة من قطعة واحدة.

وتشمل التفاصيل التصميمية الأخرى أضواء جديدة مع عاكسات ضوء خلفية مستديرة تذكرنا بمنظر مؤخرة سيارة زاغاتو الكلاسيكية، باستخدام تقنية LED 'البيضاء' نفسها كما في فولكان أستون مارتن، بينما ترتبط المرايا الجناحية ارتباطاً وثيقا بالوحدات المطورة من أجلOne-77. وتكتمل المؤخرة المنحوتة المشابهة للتشكيل الجانبي الإيروديناميكي لسيارة DB11، مع الجناح القابل للسحب وفتحة المؤخرة للوصول إلى حجرة الأمتعة.  ويحتضن عادم رباعي شرائح ألياف كربونية متموّجة ملتفة حول الجزء السفلي من الجسم، مشكّلةً خطاً واضحاً من مقدمة السيارة إلى مؤخرتها.

يلتف زجاج فانكويش زاغاتو حول هيكل السيارة كواقية، معززاً هيئتها الهجومية. ويمتد تطوير صغير للجناح الكلاسيكي  من قوس العجلة إلى الباب تماما كما في سيارة DB11 الجديدة، وهو تفصيل عُرض أصلاً في احتفالية CC-100. بينما تتحوّل انحناءة حادة على قوس العجلة الخلفية إلى الجناحين الخلفيين، حيث تلتقي مع خط  السطح  الانسيابي.

يتميز السقف بالفقاعة المزدوجة الإبداعية، التي تنحدر متراجعةً بنصف قطرها قليل العمق نحو الزجاج الخلفي معطيةً السيارة صورتها الظلية الخلفية المألوفة. نشأت علامة زاغاتو التجارية أصلاً منذ أوائل الخمسينات، بسبب الحاجة إلى استيعاب خوذات السباق مع الحد أدنى من التأثير على التشكيل الجانبي الإيروديناميكي.

في الداخل، تجسد فانكويش زاغاتو التقاليد الحرفية الرائعة لأستون مارتن، الحافلة بالعديد من اللمسات الفردية. تقترن الألياف الكربونية ذات الزخارف المتعرجة مع اللون و أكسيد البرونز وجلد الأنيلين لإعطاء السطح، الفتحات، والأقراص الدورانية نوعية مادة غنية. كما تُعرّف فانكويش زاغاتو بنمط خياطة بشكل غرزات 'Z' الفريدة من نوعها  المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب والمقاعد، فضلا عن ماركة زاغاتو  'Z'  المحتفى بها المطرزة بشكل نافر على سنادات الرأس وبشكل درزات في لوحة التحكم المركزية للسيارة.

تمثل سيارة فانكويش زاغاتو فصلاً جديداً هاماً في تاريخ ماركتين، سيارة GT الرياضية الحصرية المتوقع أن تكون مبدعة سيارة أستون مارتن المرغوبة بشدة. وسيبدأ تسليم طلبات العملاء في الربع الأول من عام 2017.
 

Email