«أكاديا» تكسر قواعد المبيعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

يمكن عادة استعراض مسار مبيعات سيارة ما على شكل مقياس بنمط منحنٍ يبلغ ذروته في مرحلة ما ويعود للتراجع خلال دورة حياة السيارة، ولكن نجاح أكاديا كسر هذه القاعدة بتسجيل نتائج مستدامة.

فبعد نحو عقد كامل من إطلاق أول طراز منها، وعلى خلفية النتائج القوية التي شكلت أقوى عام مبيعات لأكاديا، في 2015، بمعدل 96,393 سيارة على مستوى العالم يتعزز الاعتقاد لدى الشركة المصنعة أن هذه السيارة وجدت لتبقى.

خيارات

وتتيح أكاديا 2017 الجديدة كلياً لمحبيها أن يختاروا بين 3 فئات هي «جي إم سي أكاديا» و«دينالي» الفاخرة و«All Terrain» بقدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة. وتوفر ثلاثة صفوف مقاعد في معظم طرازاتها.

كما يتمتع محركها بقوة أكبر، ما يجعل هذه السيارة الكروس أوفر مهيئة لاحتلال مكانة مرموقة في الفئة متوسطة الحجم، في موقع يتوسط تيراين المدمجة ويوكون كبيرة الحجم. إذ توفر قدرة استيعاب 5، أو 6، أو 7 ركّاب، إضافة إلى قدرات أفضل على المناورة مقارنة بالجيل الأول.

لمسات تطور

الطراز الأصلي الأول من أكاديا كان مستوحى من طرازات البيك - أب، أما الطراز الجديد فحصل على تأثير مباشر من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات الذي يفرض حضوره من خلال التفاصيل المصقولة بإتقان، والزوايا الأرق، وميلان الزجاج الأمامي بشكل أكثر انسيابية.

وتم تعزيز المظهر الواثق في أكاديا من خلال شبك التهوية الذي حصل على أبعاد جديدة، والمصابيح الأمامية المغلفة - مصابيح أمامية عالية الكثافة في دينالي وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى - بشكل يطور طلة السيارة من خلال إضاءة LED المميزة في جميع الطرازات، والتي تعكس عراقة جي إم سي وفخامتها.

وتكتمل الصورة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل الحرف C، لتضفي المزيد من التفاصيل المصقولة في تصميم السيارة. أما دينالي، فحصلت على لمسات فاخرة تضمن تميّزه عن غيره.

وكما هي الحال في جميع طرازات دينالي، يتألق أكاديا دينالي بإضافات الكروم التي طالت شبك التهوية، والجوانب المدمجة، ومقابض الأبواب، والواجهة الخلفية السفلية، والعجلات سداسية الأضلاع. وفي الداخل، تحتوي جميع فئات أكاديا على لون داخلي مع مزيج خاص، ولمسات مدمجة من الألمنيوم تضفي المزيد من التألق والجمال للمقصورة.

محرك

يولّد محرك V6 الجديد سعة 3.6 لترات المتوفر اختيارياً المزيد من القوة والفعالية عند مقارنة بالطراز الحالي، مع قدرات قطر تفوق 1800 كيلو غرام تقديرياً (مع حزمة القطر المتوفرة اختيارياً).

وبحسب تقديرات جنرال موتورز، فإن هذا المحرك قادر على توليد قوة تبلغ 310 أحصنة ومستوى يبلغ 9.41 لترات لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة. ويحتوي محرك أكاديا الجديد على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت المستمر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

Email