%15 فقط من سائقي الإمارات يستخدمون المؤشر الضوئي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يعتبر عدم استخدام المؤشرات الضوئية بالشكل الصحيح أثناء قيادة السيارة مجرد سلوك لا يتسم بمعايير جودة السلامة المرورية ولكنه أيضاً مخالف للقوانين في بعض البلاد، وقد يتعدى ذلك لكونه من العوامل الرئيسية المسببة للوفيات على الطرقات بسبب تغيير المسار المفاجئ للمركبة أثناء القيادة.

ويرى فريدريك بسبيرج، المدير التنفيذي لخدمات الأفراد في منطقة الشرق الأوسط لشركة قطر للتأمين أن أبرز نتائج بحث أعدته شركتهم لمعرفة أسباب عدم استخدام المؤشرات كانت اقتصار نسبة مستخدميه في الإمارات 15%فقط

إدراك قائدي المركبات أهمية استخدام المؤشرات الضوئية لتعزيز السلامة المرورية، ولكن هناك تقصيراً في استخدام المؤشرات الضوئية، حيث ومن النتائج التي تناولها البحث وجود اختلاف كبير بين تصور قائدي السيارات لسلوكهم الخاص وتصورهم لسلوك قائدي السيارات الآخرين، وبمقارنة الأرقام المذكورة أعلاه، يراقب 15%فقط جميع المؤشرات التي يعطيها السائقون الآخرون تقريباً!

قد تعود بعض الأسباب لعدم استخدام المؤشرات الضوئية إلى الخلفيات المختلفة للسائقين المشاركين في الاستطلاع، وفيما يلي نسبة الأسباب المذكورة في البحث: فبلغت نسبة الارتباك في القيادة بسبب الازدحام (23%)، ونسبة (16%) لم تعتد استخدام المؤشرات، بينما اعتبر (16%) أن استخدامها دليل قلة الخبرة والمهارة، وأشار (11%) أنهم غير معتادين على استخدامه في أوطانهم.

Email