«موستانغ» تبقى قوية مع محرك 2.3 لتر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمة سيارة موستانغ تتوافق مع أيّ أسلوب حياة، فهي تقدّم محرّكات بأربع وست وثماني أسطوانات إذ انضمّ إلى محرّك V6 سعة 3.7 لترات ومحرّك V8 المحسّن سعة 5.0 لترات، محرّك ®EcoBoost جديد كلياً سعة 2.3 لتر يضيف تكنولوجيا متطوّرة إلى طراز موستانغ.

يستخدم محرّك EcoBoost في سيارة موستانغ الضخّ المباشر وتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلة والشحن التوربينيّ لتقديم الكثير من قوة الأداء عبر نطاق واسع من عدد دورات المحرّك. كما أنّ مشعب السحب الفريد والشاحن التوربينيّ يسمحان له بتقديم الأداء الذي يتوقّعه سائقو الموستانغ بفضل قوته التي تبلغ 325 أحصنة وعزم دورانه الذي يبلغ 323 رطلاً ـ قدم.

وتساعد مغاليق الشبكة النشطة في جعل الموستانغ المجهّزة بمحرّك ®EcoBoost سعة 2.3 لتر أكثر فعالية بعد في توفير استهلاك الوقود عبر تخفيف مقاومة السحب أكثر عند السرعات العالية، حين لا تكون هناك حاجة إلى قدرات تبريد إضافية. وبإمكان المغاليق أن تغلق الشبكة تماماً، فترسل الهواء فوق السيارة وحولها بدلاً من أن توجّهه نحو حجرة المحرّك.

حرفية

إنّ المعلومات وأنظمة التحكّم التي يحتاج إليها السائق الرياضي متوفّرة في متناول اليد في المقصورة المستوحاة من الطائرات، وهي تتميّز بأعلى مستويات المهارة الحرفية مقارنة بكافة سيارات موستانغ السابقة. أمّا العدّادات ومؤشرات القيادة الكبيرة والواضحة فهي تعرض معلومات السيارة على مرأى من السائق في المقصورة الأكثر رحابة..

بينما المفاتيح والمقابض الدوّارة ذات الملمس المعزّز التي أصبحت مؤاتية أكثر لطريقة الاستعمال فهي تقدّم قدرة تحكّم فضلى. من جهة أخرى، فإنّ عرض السيارة الأكبر ونظام التعليق الخلفي الجديد يساهمان في تحسين حيّز الكتفين والردفين لركّاب المقعد الخلفي، كما أنّ شكل الصندوق المفيد أصبح يتّسع لحقيبتي غولف.

منعطفات

تتميّز موستانغ بنظامي تعليق أمامي وخلفي جديدين كلياً. في الناحية الأمامية، يساعد الهيكل السفلي المحيطي الجديد على تعزيز صلابة البنية بالإضافة إلى تخفيض الوزن، ما يؤمّن ركيزة فضلى لتحكّم بالعجلات يمكن التنبؤ به، ما يفيد قدرة التحكّم والتوجيه وراحة القيادة.

كما يسمح نظام التعليق الجديد بمفاصل ربط دائرية مزدوجة وبقوائم ماكفرسون الانضغاطية باستخدام مكابح أكبر وأكثر قوّة. تتميّز موستانغ 2015 بمجموعة الفرامل الأفضل قدرةً على الإطلاق بين طرازات موستانغ. في الناحية الخلفية، نجد نظام التعليق المستقلّ بوصلة متكاملة الجديد كلياً. وقد تمّ تعديل وضبط التصميم الهندسيّ والنوابض والمخمّدات والجلبات بشكل مخصّص من أجل هذه السيارة الفائقة الأداء.

 

Email