ناقلتان إماراتيتان في قائمة أكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر موقع الطيران AirlineRatings.com بداية شهر يناير قائمته السنوية لأكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم. وتصدرت الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس لمرة أخرى القائمة، فيما شملت القائمة ناقلتين محليتين هما شركة الاتحاد للطيران وطيران الامارات.

وجاءت القائمة على الترتيب التالي: الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس تلاها طيران نيوزيلندا والخطوط الجوية البريطانية، كاثي باسيفيك، وبعدها طيران الإمارات والاتحاد للطيران، طيران EVA ، شرطة الطيران الفنلندية (Finnair )، لوفتهانزا والخطوط الجوية السنغافورية.

ويعتمد الموقع في تصنيفه للقائمة على عمليات تدقيق حسابية من هيئات الطيران والجمعيات والمراجع الحكومية، فضلا عن سجلات الحوادث والوفيات للشركة.

وشملت قائمة هذا العام قائمة أكثر 10 شركات طيران منخفضة التكلفة أمانا لعام 2015 وشملت: طيران ينغوس )ايرلندا)، ألاسكا (الولايات المتحدة)، الخطوط الجوية الأيسلندية، جيت بلو (الولايات المتحدة)، ، جيت ستار (أستراليا)، كولولا (جنوب أفريقيا)، مونارك (المملكة المتحدة) توماس كوك (المملكة المتحدة)، توي فلاي (ألمانيا) وويست جت الكندية.

حادث مميت لكل 1.3 مليون رحلة

وذكر موقع الطيران بأن عام 2013 كان واحد من أكثر السنوات أمانا في تاريخ الطيران العالمي، فيما يعتبر عام2014 من أسوئها من حيث الوفيات الناتجة عن الحوادث الخطيرة. إذ شهد عام 2014، 21 حادثاً مميتاً تسبب في وفاة 986 شخص وهو أعلى من متوسط الحوادث التي سجلها تاريخ الطيران خلال 10 سنوات.

المصدر: ناقلتان إماراتيتان في قائمة أكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم

Email