عودة ميمونة لأصحاب الرداء الأزرق

فيكتوري3 بطل انطلاقة بطولة العالم للزوارق السريعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج زورق الفيكتوري 3 بقيادة نادر بن هندي وعارف الزفين بطلا للمرحلة الأولى للجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى والتي أقيمت مساء أمس على كاسر الأمواج في إمارة أبوظبي، في حين حل ثانيا زورق روح قطر 69 بقيادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وستيف كورتس، وثالثا زورق فيندي الإيطالي بقيادة لوكا فيندي وجيوفاني كاربتيلا، وجاء رابعا زورق فريق أبوظبي بقيادة راشد الطاير وجون توملسون، وذلك بعد سباق حفل بكل عناصر الإثارة والتحدي، وكانت بداية السباق لصالح زورق أبوظبي والذي تصدر الانطلاقة بحكم فوزه بلقب السرعة والذي أقيم صبيحة يوم السباق، ولكن تمكن الفيكتوري من تجاوزه عند النقطة الأولى بفارق الخبرة، وزورق أبوظبي ثانيا حتى لحظة انقلاب الزورق النرويجي رقم 19 (زابو ريسنيغ) عندما رفع العلم الأحمر لتتوقف الزوارق في انتظار انتشال طاقم القيادة الذي لم يتعرض لأي أذى من المياه وسحب الزورق المنقلب من مسار وكورس السباق.

وبعد مرور عشر دقائق يستأنف السباق مجددا والفيكتوري لا يزال في الصدارة، وخلفه زورق أبوظبي ثانيا، ولكن يتراجع إلى المركز الرابع قبل النهاية بثلاث دورات بعد أن قام بالدورة الإجبارية في الدورة السادسة، وبعد وقوع الحادث، وهو ما استفاد منه كل من زورقي قطر وفندي للتقدم للأمام وتراجع زورق أبوظبي إلى المركز الرابع، وبالفعل تستمر المراكز كما هي حتى لحظة رفع العلم الشطرنجي وإعلان فيكتوري3 بطلا للمرحلة الأولى من الجولة.

وتوج الفائزين في الختام كل من أحمد الرميثي عضو اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس لجنة الزوارق السريعة في الاتحاد الدولي للرياضات البحرية عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وسالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وناصر الظاهري مشرف عام السباق، وريجين ماكني سكرتيرة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، ومحمد المطيوعي من فريق الفيكتوري.

وقد وجه أحمد الرميثي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة النادي، مشيدا بكل ما قدمه سموه من أجل قيادة دفة نجاح المرحلة الأولى من البطولة إلى بر الأمان، وقال الرميثي: بوجود الإدارة القديرة والرشيدة، فإننا على ثقة بأننا نكسب كل يوم المزيد من نقاط التفوق والنجاح، ونحن على يقين بأننا نسير على النهج الصحيح في إبراز الوجه الحضاري والدور المتميز لإمارة أبوظبي في تنظيم مختلف البطولات البحرية.

 

أبوظبي يحلق بلقب الكيلو

تمكن زورق أبوظبي بقيادة راشد الطاير وجون توملسون من إحراز لقب كسر الكيلو بعد أن أحرز أفضل زمن من خلال منافسات سباق السرعة بقطعه لمسار الكورس في زمن وقدره 3,4 دقائق، وحل ثانيا زورق فيكتوري تيم 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي بزمن وقدره 3,65 دقائق، وجاء ثالثا زورق قطر 59 بقيادة ماثيو نيكوليني وعلي النعمة، وقد كانت بداية السباق والذي استمر لساعة كاملة مثيرة حيث كان التنافس بين زورق أبوظبي والفيكتوري3 طيلة دورات السباق ليتمكن زورق أبوظبي من حسمها في الدورة الأخيرة وإحراز الزمن الأفضل متفوقا على منافسيه، وليضيف أول عشرين نقطة في مشوار المنافسة على لقب السرعة لموسم 2011

سالم الرميثي بداية ناجحة في السرعة ونترقب المرحلة الثانية

أكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي ومدير فريق أبوظبي للفئة الأولى أن حصول الطاير على لقب كسر الكيلو اليوم هو انجاز يحسب للبطل الشاب في ثاني موسم يشارك من خلاله في البطولة، حيث قال: بدون شك فإن صعود الطاير للمنصة بفوزه بلقب كسر الكيلو هو دليل على أنه يسير في الدرب الصحيح في اكتساب الخبرة المطلوبة والنضج لكي يكون خير من يمثل إمارة أبوظبي من خلال هذه البطولة.

وقال الرميثي: ننتظر ونترقب نتائج المرحلة الثانية لكي تكتمل فرحة فريق أبوظبي ويكون النجاح قد تحقق من ناحية الشق التنظيمي للبطولة، بالإضافة إلى تحقيق أفضل المراكز من خلال أولى جولات البطولة.

المرحلة الثانية اليوم

 

تنطلق في تمام الثالثة والنصف ظهر اليوم أحداث المرحلة الثانية من الجولة والختامية، والتي سيسبقها كالمعتاد عدد من المحطات المهمة، أبرزها التجارب الحرة والتي ستنطلق في تمام التاسعة والنصف صباحا ومن خلالها سيقوم المتسابقون بإخضاع زوارقهم لتمارين في مسار كورس السباق ستستمر لساعة كاملة وهي محطة مهمة للتأكد من استعداد الزوارق واكتشاف أي عيوب فنية.

والجدير بالذكر أن السباق سيكون منقولا على الهواء مباشرة على أهم قنواتنا الرياضية وهي أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية، الشارقة الرياضية وقناة جير ون. الزفين: سنبذل قصارى جهدنا للمحافظة على القمة

 

كانت السعادة بادية علي محيا الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي اللذين اهديا باكورة انجازاتهما في موسم 2011 إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي المؤسسة على تشجيعه الدائم وسؤاله المستمر عن أحوال المؤسسة الأمر الذي أعطاهما الدافع للاستمرار والمضي في طريق الانتصارات، وأشار عارف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم إلى أن المنافسة أضحت أكثر قوة بعودة الفريق القطري وتعديل اللوائح الأمر الذي يجعلنا نعمل بجد من اجل المحافظة على القمة واستمرار الانجازات المدوية على المستوى العالمي.

وقال نادر بن هندي إن الفوز الأول كان صعبا لأنه جاء بعطاء وجهد تضافرت فيه كل الأطراف من مجلس الإدارة والكادر الفني والإداري والمتسابقين الذين سهروا من اجل تقديم الأداء القوي والملفت في المنافسات وهذا ما تحقق لتكون السعادة عند الجميع.

وهنا لا يفوتني أن أشيد بالوقفة الجماهيرية الكبيرة والصيحات التي تعالت بعد الفوز وهي آهات كنا نحس بها بقوة ونحن نترجمها إلى إنجازات وواقع ليرتفع علم دولتنا الغالية في كبرى المحافل والبطولات العالمية والحمد لله كانت البداية أكثر من رائعة في السباق الأول ونتمنى إن نستكمل العطاء في السباق الثاني.

 

المنصوري والمطيوعي يهنئان الأبطال

تابع محمد المنصوري نائب رئيس مؤسسة الفيكتوري تيم ومحمد المطيوعي عضو مجلس الإدارة منافسات الجولة الأولى لبطولة العالم وفوز زورق الفيكتوري 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي باللقب حيث هنأ البطلين بأول انجاز متمنين لهما التوفيق في السباق الرئيسي الثاني اليوم. كما حرص المنصوري والمطيوعي على تهنئة اللجنة المنظمة للجولة بنادي ابوظبي الدولي للرياضات البحرية على النجاح التنظيمي الكبير.

كلنا خليفة على صدر الأبطال

 

حرص الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي قائدا زورق الفيكتوري 3 على ارتداء قمصان كتب عليها (كلنا خليفة) تعبيرا عن حب شعب الإمارات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - رعاه الله-.

وقد وجدت اللفتة التقدير من الجمهور الذي اصطف في منصة الأبطال لحظة التتويج.

اتصال

حمدان بن محمد هنأ نجوم الفيكتوري بالإنجاز

هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي طاقم زورق الفيكتوري 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي بالفوز في السباق الرئيسي الأول من بطولة العالم متمنيا لهم التوفيق والسداد في السباق الثاني اليوم. واطمأن سموه على أحوال الفريق من سيف بن مرخان الكتبي رئيس مؤسسة الفيكتوري الذي أطلع سموه على تفاصيل السباق والذي شهد توقفا بسبب انقلاب الزورق النرويجي (زابو ريسينيغ 91).

وبدوره أكد الكتبي لسموه العمل على استمرار الانتصارات التي جعلت زوارق المؤسسة في القمة خلال السنوات الماضية مما جعلها تحتفظ دائما القمة بفضل الدعم والتشجيع المستمر الذي تجده من القادة والمسؤولين عن الرياضة في دولتنا المعطاة. وأشاد الكتبي بالأداء القوي للزوارق والخبرة الواضحة التي أظهرها الثنائي عارف ونادر الأمر الذي قادهما إلى المركز الأول عن جدارة رغم متغيرات البطولة من اللوائح والقوانين وتعديل معدلات السرعة، وقد تأكدت خبرة الأبطال من تقدمهما من المركز الثاني في الانطلاقة إلى الصدارة مع أول لفة وحتى النهاية.

ووعد الكتبي باستمرار انتصارات أبطال الإمارات في أعالي البحار وما حدث في ابوظبي بداية مبشرة لموسم حافل ومثمر للمؤسسة التي تتطلع دائما إلى (المركز الأول).

الظاهري

إجراءات مشددة من خلال الفحص الفني

 

طبقا للقوانين الجديدة والتي تم اعتمادها من خلال الموسم الجديد للبطولة فقد تم تطبيق عدد من اللوائح والقوانين والتي تلزم الزوارق وتخضعها لفحوصات مكثفة عقب كل مرحلة، وهو الإجراء الذي تقوم به لجنة مختصة من قبل الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وقد شدد ناصر الظاهري مشرف عام السباق على أهمية هذه النقطة والتي وفر النادي كل سبل النجاح لها، وقال الظاهري: تعاوننا بشكل دائم وكبير مع اللجنة من أجل تيسير وتسهيل كل العقبات والعوائق، وخصصنا مساحة كبيرة من أرضية النادي خصيصا لهذا الغرض ولاستيعاب كافة معدات وخيام اللجنة المختصة بالفحص.

وعن سباق اليوم قال الظاهري: لن يكتمل النجاح قبل المرحلة الثانية غدا وانقضاء السباق، حيث اننا نستطيع حينها إصدار الأحكام والحديث عن النجاح والتفوق من خلال أولى جولات البطولة، ولكن ما أستطيع تأكيده هو أن جولة أبوظبي مميزة من الناحية الفنية والتنظيمية بشهادة الجميع.

تقليد

انتشار وإقبال مميز على خيام الضيافة

 

حفل موقع الضيافة لكبار الشخصيات والذي أقامته الفرق المشاركة بحضور غير طبيعي وإقبال كبير حيث اصطفت وعلى شكل حرف يو الانجليزي خيام الضيافة لمختلف الفرق المشاركة، وهو التقليد المعتمد دوما في بطولات زوارق الفئة الأولى في مختلف الجولات حيث تقوم هذه الخيام بمهام أخرى أيضا وهي الترويج لأي منشورات أو مطويات تختص براعي الفريق أو بالدولة التي تدعم الفريق ومشاركته، الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي يمتلك خيمة مماثلة تقوم بنفس المهام من خلال جولات البطولة والتي تقام في المدن والدول الأخرى على خارطة بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى.

Email