أمجد خلف: تلقيت عروضاً إماراتية وسعودية

أمجد خلف وصراع على الكرة مع اللاعب الكوري كيم جين سو

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد لاعب منتخب العراق أمجد خلف أنه تلقى عروضاً من أندية إماراتية وسعودية، وأنه بصدد دراستها، رافضا الكشف عن أية تفاصيل أخرى حول هذه العروض، وقال: عندما أعود إلى العراق سأركز مع وكيل أعمالي على اختيار العرض الأفضل، والذي يتماشى مع طموحاتي، ولكن حاليا كل تركيزي موجه للمباراة الأخيرة في البطولة، التي نلتقي فيها غدا المنتخب الإماراتي.

وأوضح خلف أن المنتخب العراقي لن يخوض لقاء الغد عبارة عن تحصيل حاصل، بل سيبذل كل جهوده للخروج بالمركز الثالث، الذي يعد نتيجة إيجابية لأسود الرافدين في ختام البطولة وأن حظوظ أسود الرافدين كبيرة في المباراة.

وأوضح اللاعب العراقي أن الخروج من البطولة الخليجية كان دافعا لـ«أسود الرافدين» لتقديم مستوى أفضل واستعادة المستوى الحقيقي للفريق، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن ممكنا من خلال التكاتف والتغلب على الظروف الصعبة.

أفضل المدربين

وحول الإضافة، التي قدمها المدرب راضي شنيشل للمنتخب العراقي، قال خلف: راضي شنيشل من أفضل المدربين المتواجدين في العراق وقريب من اللاعبين وعلى تواصل معهم باستمرار، وهذه العوامل ساعدته على النجاح على رأس المنتخب خلال هذه الفترة القصيرة.

وعن طموحاته المستقبلية، أوضح أمجد خلف أنه يتطلع لتحقيق المزيد من النجاحات مع فريقه الحالي نادي الشرطة في الدوري العراقي والتتويج بكأس آسيا مع أسود الرافدين وقال: بالإضافة إلى هذه الطموحات أحلم مثل أي لاعب بالاحتراف في أحد الأندية الأوروبية وتحقيق مسيرة حافلة بالنجاحات.

وأضاف: بدأت مسيرتي بمدينة الكوت التابعة لمحافظة واسط وفي 2006 التحقت بمنتخب الناشئين ثم انتقلت إلى نادي الشرطة، الذي ألعب به منذ 7 سنوات ونجحت في التتويج معه بلقب الدوري مرتين.

تعدد التوقفات

وصرح خلف أن الظروف الأمنية غير المستقرة في العراق أثرت سلبا على الرياضة وخاصة كرة القدم بسبب الحظر المفروض على المنتخب والأندية العراقية منذ سنوات طويلة، وقال: نعاني في الدوري العراقي من تعدد التوقفات، حيث نلعب أحيانا مباراة واحدة خلال شهر كامل وحتى الآن لم نلعب إلا 3 جولات في المرحلة الأولى..

وهذه طبعا كلها عوامل تؤثر على مستوى الدوري وعلى اللاعبين وتنعكس على المنتخب. وأضاف: نتمنى أن نعود يوما ما للعب على أرضنا ووسط جماهيرنا هذا يعطينا دافعا للعمل أكثر ويساعد على تطور الكرة في العراق.

أداء

وأشاد أمجد خلف بمشاركة المنتخبين العراقي والإماراتي في بطولة آسيا الحالية، موضحا أنهما قدما أداء مشرفا عن الكرة العربية بعد سقوط 7 منتخبات في الدور الأول. وعن اللاعب، الذي تأثر به، صرح خلف قائلاً: أريد الاقتداء بمهاجمنا يونس محمود هو لاعب مثالي وحقق مسيرة ناجحة مع المنتخب العراقي، ويشرفني أن يكون مثلي الأعلى، وعلى مستوى الكرة العالمية أريد الاقتداء بمسيرة الفرنسي تيري هنري.

وأكد اللاعب العراقي أن الكرة العربية ورغم مواجهتها لظروف صعبة في بعض الدول، إلا أنها تشهد تحسنا على ما كانت عليه في السابق، مشيرا إلى أن الدوري السعودي والدوري الإماراتي من أفضل الدوريات العربية والخليجية.

وصرح اللاعب العراقي أن الفوز على ايران في ربع النهائي كان أفضل اللحظات، التي عاشها في البطولة، وقال: صحيح كل التوقعات كانت تصب لفائدة المنتخب الايراني بسبب الأداء الباهت في البطولة الخليجية والذي جعل الناس يعتقدون أن المنتخب العراقي ضعيف وغير قادر على الذهاب بعيدا في بطولة آسيا، لذا أردنا تغيير هذه الصورة لأن العراق يظل دائما العراق.

المشاركة الأولى

صرح أمجد خلف أن مشاركته في بطولة آسيا تعد الأولى في مشواره الكروي، وأنه لطالما تمنى المشاركة في بطولة كبيرة بحجم كأس آسيا للأمم وكأس العالم، وقال: كنت أحلم منذ سنوات طفولتي في بطولة كبيرة وأنا سعيد جدا بالتواجد هنا في أستراليا كوني نجحت في تحقيق أول أحلامي، وأعتقد أني استفدت كثيرا من هذه المشاركة بكسب الخبرة والاحتكاك بمنتخبات قوية.

Email