بوستيكوغلو يتطلع لرؤية 80 ألف متفرج في «ستاديوم استراليا» السبت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار مدرب أستراليا المضيفة انجي بوستيكوغلو إلى أنه يتطلع لرؤية 80 ألف متفرج في مدرجات «ستاديوم استراليا» في سيدني السبت المقبل، عندما يتواجه منتخبه مع نظيره الكوري الجنوبي في نهائي النسخة السادسة عشرة من كأس آسيا لكرة القدم.

وحجز «سوكيروس» مقعده في النهائي للمرة الثانية على التوالي من اصل ثلاث مشاركات فقط، بعد فوزه على الإمارات 2-صفر أمس الثلاثاء في الدور نصف النهائي، ليضرب موعدا مع كوريا الجنوبية التي فازت أول من أمس الاثنين على العراق 2-صفر أيضا، وذلك في إعادة لمواجهتهما في الجولة الأخيرة من الدور الأول للنسخة الحالية حين خسر أصحاب الضيافة صفر-1، وتنازلوا عن صدارة المجموعة الأولى لمصلحة «محاربي تايغوك».

«نأمل أن تكون الأمة بأكملها خلفنا في الأيام القليلة المقبلة، لأننا سنكون بحاجة إلى ذلك»، هذا ما قاله بوستيكوغلو، مدرب منتخب الناشئين السابق الذي استلم مهامه مع «سوكيروس» في اكتوبر الماضي، بعد إقالة الالماني هولغر اوسييك إثر خسارتين ساحقتين 6-صفر أمام كل من البرازيل وفرنسا.

جهد كبير

وأضاف المدرب البالغ من العمر 49 عاما: «الـ80 ألف متفرج (الذين سيحتشدون في ستاديوم استراليا) سيشكلون الفارق. نتطلع لرؤية الجميع يؤازرنا. لقد عمل الشبان بجهد كبير وأريدهم أن يستمتعوا بالأيام القليلة المقبلة».

وواصل مدرب بريزبن رور السابق: «هذه البطولة اظهرت أنه بإمكاننا التسجيل من كافة الأماكن. هذه اشارة جيدة جدا. الفارق في مباراة السبت سيكون الطاقة الإضافية التي سيزودنا بها الجمهور. لن نغير في خططنا في مباراتنا المقبلة. كنا راضيين عن الأداء الذي قدمناه أمام كوريا (في لقاء الدور الأول). قدمنا أداء جيدا في هذه البطولة ولم اشعر أن أي فريق سيطر علينا في أي مباراة حتى الآن».

وعن المباراة أمام الإمارات، قال بوستيكوغلو: «علمنا بأن البداية ستكون مهمة للغاية. غايتنا كانت أن نضعهم تحت الضغط... نحن امام فرصة لتحقيق شيء هائل. سنكون أمام مدرجات ممتلئة تماما. نهائي كأس آسيا سيكون من أعظم المباريات في تاريخ بلادنا».

وحسم المنتخب الأسترالي اللقاء في ربع الساعة الأول بعد أن افتتح ترنت ساينسبوري التسجيل في الدقيقة الثالثة قبل أن يضيف جيسون ديفيدسون الثاني في الدقيقة 14.

التسجيل السريع

وتحدث ديفيدسون عن المبــاراة، قــائلاً: «علمنا بأن الإمارات ستكون مرهقة» جراء خوضها شوطين إضافيين وركلات الترجيح أمام اليابان حاملة اللقب في الدور ربع النهائي، مضيفا «هدفنا كان التسجيل في اسرع وقت ممكن.

كانت غايتنا تسجيل اكبر عدد من الأهداف في وقت مبكر من المباراة».

وتطرق ديفيدسون (23 عاما) إلى شعوره بعد تسجيله هدفه الأول بقميص المنتخب الوطني، قائلاً: «لطالما كان حلمي أن أدافع عن ألوان المنتخب. أن اسجل وأقود بلادي إلى نهائي كأس آسيا، فهذا حلم يتحول إلى حقيقة».

Email