القادم أفضل والمنتخب مبشر

عموري: لم نقدم مستوانا في أول 20 دقيقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أرجع نجم منتخبنا عمر عبد الرحمن الخسارة من أستراليا إلى الهدف الثاني الذي أمن به المنتخب الأسترالي النتيجة مبكراً، مشيراً إلى أن هدفاً واحداً في الشوط الأول للمنتخب كان يكفي للعودة للمباراة،

وقال: لعبنا مباراة كبيرة ولم نقدم المستوى المطلوب في أول 20 دقيقة ولكننا عدنا بعد ذلك، ولعبنا بشكل جيد إلا أن المنتخب لم يوفق في تعويض الهدفين، وليس لدي ما أقوله سوى إننا خسرنا المباراة وقدر الله وما شاء فعل، والقادم أفضل في البطولات المقبلة.

وأضاف: كنا نحتاج إلى هدف واحد كي نعود لأجواء المباراة وحاولنا كثيراً ولكن الحظ لم يقف معنا وهذا اللقاء أقل من مباراة اليابان رغم أن استراليا تلعب على أرضها ووسط جمهورها والفوز والخسارة حال كرة القدم، وننظر حالياً للقادم، فالمشوار طويل ووضع المنتخب مبشر.

تأهـل

أكد علي مبخوت مهاجم منتخبنا وهدافه أن المنتخب لم ينقصه شيء في المباراة غير عامل التوفيق الذي حالف المنافس الأسترالي في بداية المباراة، وقال: سعينا إلى الفوز إلا أن الأستراليين نجحوا في تسجيل هدفين وهو ما شكل صعوبة كبيرة لنا من أجل العودة من جديد، خاصة أن الهدفين بمثابة حافز كبير للمنافس، ولجماهيره التي ساندته في المدرجات، وكان الفوز حليفه.

وأضاف: لم يكن ينقص الإمارات أي شيء للصعود للنهائي سوى عامل التوفيق، وعندما تصل المرمى ولا تسجل خاصة أنك بدأت المباراة بهدفين، فالأمر يشكل صعوبة، وأرى أننا قدمنا مباراة كبيرة، وفي مباراة اليابان كانت المواجهة قوية بل كانت أقوى من مواجهة أستراليا.

ورغم أن اليابان لعب بضغط كبير إلا أننا لعبنا بتنظيم أكثر، وأرى أن المستوى أمام صاحب الأرض كان أفضل من المواجهة السابقة، وأشكر زملائي على ما قدموه وأحيي الجماهير التي حضرت المباراة وآزرت منتخبنا طوال 90 دقيقة.

طموح

نفى مهاجم منتخبنا سعيد الكثيري الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني مكان أحمد خليل، أن تكون الخسارة المبكرة في المباراة سببها الخوف أو الرهبة من المنافس الأسترالي، وقال: إن المنتخــــــب جاء للمباراة بطموحات كبيــرة لتحقيق الفوز والظهور كند قوي.

وأعترف الكثيري بأن توقيت الهدفين صعبا كثيراً من المهمة وحسما المباراة بشكل كبير لصالح المنتخب الأسترالي في وقت مبكر، ودافع الكثيري عن زملائه اللاعبين مؤكداً أن المنتخب تعامل مع منافسه الأسترالي دون خوف، مرجعاً الهدف المبكر لعامل التوفيق الذي حالف صاحب الأرض في أول لعبة ثابتة من الركلة الركنية.

تركيز

أكد سعيد الكثيري أن تركيز المنتخب على مباراة العراق على المركز الثالث لن يقل عن المباريات السابقة، مشيراً إلى أن قوة الدافع لإحراز المركز الثالث في البطولة، تمثل مركزاً جيداً بين 16 منتخباً شاركت في البطولة.

Email