الإمارات واستراليا.. لا مستحيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في الواحدة ظهر اليوم ( بتوقيت الإمارات ) في نيوكاسل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع استراليا في المربع الذهبي لنهائيات آسيا، ويسعى الأبيض بقيادة مهدي علي والنجم المبدع عمر عبد الرحمن إلى مواصلة المشوار الرائع ، وتمكن منتخبنا من تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بعدما اقصى اليابان حاملة اللقب من ربع النهائي بركلات الترجيح 5 - 4 بعد تعادلهما 1 - 1 في سيدني، فيما أوقفت استراليا رحلة الصين بثنائية من نجمها الطائر تيم كايهل، وسيكون شعار المنتخب في المباراة «لا مستحيل».

واستعاد الجميع قبل مباراة اليوم ذكريات 1996 ، عندما وصل الأبيض إلى المباراة النهائية في البطولة القارية، ولكنه خسر أمام السعودية، بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر - صفر في الوقتين الأصلي والإضافي وحل وصيفاً، والطموحات كبيرة في البطولة الحالية، بالوصول إلى أبعد مدى.

دعم

من ناحية أخرى حرص يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة علي حضور المران الأخير لمنتخبنا الوطني مساء امس في نيوكاسل، من أجل دعم الفريق وتشجيع اللاعبين وزيادة حماسهم، رغم مشقة السفر ذهاباً وإياباً، والتقى اللاعبين، وقال لهم: انتم لستم في حاجة لنصائح أو تذكير بالمطلوب منكم، لأنكم على قدر الثقة والمسؤولية الملقاة عل عاتقكم، والكرة الآن في ملعبكم وثقتنا فيكم بلا حدود، وندرك أنكم لن تخذلوا جماهيركم وأهلكم في البلاد.

واطمأن السركال وأعضاء مجلس الإدارة عبيد سالم الشامسي نائب رئيس الاتحاد وراشد الزعابي نائب رئيس لجنة المنتخبات وغانم أحمد، والدكتور موسى عباس على جاهزية المنتخب وسلامة اللاعبين، حيث ظهر الجميع بمستوى طيب خلال المران الأخير للمنتخب.

أكد السركال أن المنتخب حقق الهدف المعلن والمطلوب منه وهو بلوغ نصف نهائي كأس آسيا، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتجاوز مجرد الوصول إلى الهدف المرسوم إلى ما هو أبعد بالدخول إلى مرحلة الطموح في أن نصل للنهائي وننافس على اللقب حتى نرفع علم دولة الإمارات فوق منصة التتويج الآسيوية.

وقال: كلنا وفد واحد، بمختلف مسمياته كإعلام أو إداريين أو أعضاء المجلس، وهدفنا مصلحة دولة الوطن وإعلاء كلمة الإمارات، ولنا الشرف أن نمثل الدولة في محفل بهذا المستوى، وما قدمه منتخبنا من مباريات ومستويات فنية أظهر الشكل الإيجابي والحقيقي لكرة القدم الإماراتية، ونحن كوفد، نسعى لتقديم الوجه الحضاري لدولة الإمارات، ونسعى دوماً لترك انطباع إيجابي عن دولة الإمارات.

مشوار

قدم منتخبنا أداءً جميلاً في مشواره بالنهائيات حتى الآن وحقق فوزين افتتاحيين على قطر 4 - 1 والبحرين 2 - 1 قبل الخسارة بصعوبة امام إيران صفر - 1 ، وسجل لاعبونا في مباراة قطر 4 أهداف أي اكثر مما سجلته في مبارياتها الثماني الأخيرة في النهائيات، وأحرز علي مبخوت اسرع هدف في تاريخ النهائيات بعد 14 ثانية على بداية مباراة البحرين.

وفي ربع النهائي، كان منتخبنا في طريقه إلى حسم اللقاء في الوقت الأصلي عندما تقدمت منذ الدقيقة 7 عبر هدافها علي مبخوت وحتى الدقيقة 81 قبل ان ينجح البديل غاكو شيباساكي من ادراك التعادل لحاملي اللقب الذي ضغطوا كثيرا بعد الهدف وفي الشوطين الإضافيين، لكن التنظيم الدفاعي المحكم الذي طبقه الإماراتيون سمح لهم في نهاية المطاف بالمحافظة على التعادل وجر منافسيهم الى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لهم.

وفي ركلات الترجيح اثبت صانع الألعاب عمر عبد الرحمن «عموري» علو كعبه عندما سجل ركلة ترجيحية بدم بارد على طريقة بانينكا بعد ان الهب حماسة الجماهير بأدائه الراقي.

تفكير في اللقب

وفي المقابل تفكر استراليا باللقب وتسعى تحت اشراف المدرب بوستيكوغلو وبقيادة المخضرمين كايهل والقائد ميلي جيديناك الى تأكيد مكانتها في القارة علما بان 7 لاعبين من النسخة الاخيرة لا يزالون مع المنتخب الاصفر حتى الان هم نايثان بورنز وكايهل وجيديناك وكروز ومات ماكاي وتومي اور وماثيو سبيرانوفيتش.

Email