النهائي يناديك يا فخر الإمارات

مهدي: شعارنا «العب بقلبك» ولن ننشغل بعوامل خارجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مهدي علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أن المنتخب استعد جيداً لمباراة استراليا اليوم وبذل الجميع جهداً كبيراً في الوصول للمرحلة الحالية، وقال: اختبرنا مباريات مشابهة مع فريق الشباب خلال الألعاب الأولمبية (لندن 2012) وقدمنا أداءً جيداً، و«عليك أن تلعب بقلبك»، واعتبر مهدي أن المنتخب «فخر الإمارات»، يواجه اختباراً صعباً في كل مرحلة بالبطولة.

وعاد مهدي علي إلى المباراة السابقة مع اليابان وقال: خضنا مباراة قوية أمام اليابان لمدة 120 دقيقة وكانت مباراة قوية ومهمة ونشعر بالراحة لأننا حققنا الهدف المنشود بالوصول إلى الدور نصف النهائي.

وعلق مهدي على الحديث الدائر في الإعلام الاسترالي أمس عن منتخبنا الوطني فقال: علينا أن نقدم الأداء المتوقع منا ولا نلتفت للإعلام الأسترالي ونحاول تقديم الأفضل ولا ننشغل بأي عوامل خارج الملعب والفوز يتحقق داخل الملعب وليس خارجه، وعلينا أن نعمل بجهد كبير لتحقيق أهدافنا.

عموري والإعلام الاسترالي

وواجه مهدي علي نفس السؤال الذي وجه للمدرب الاسترالي فيما الحملة الإعلامية الغريبة ضد عمر عبد الرحمن جانب الإعلام الاسترالي فرد قائلاً: لا أهتم بما يقال أو يكتب في هذا الخصوص ونركز على الملعب فقط، وعمر عبد الرحمن لا يحتاج أن يدافع عنه أحد فهو أظهر موهبته في الملعب والجميع شهد بما قدمه مع بقية زملائه.

وبفضل مهارته أصبح من بين أفضل لاعبي البطولة وما يقوله الإعلام الأسترالي أو يكتبه يكون أمراً يعود إليهم ونحن نركز كيف ندير المباراة، ومنتخب الإمارات ليس عموري فهناك 11 لاعباً في الملعب، ولدينا عدد من الاحتياطيين، بنفس مستوى الأساسيين، ونحاول أن نشرك جميع اللاعبين خلال مشوارنا في البطولة إذا استجد أي طارئ.

جدارة

وتحدث مهدي علي، باحترام عن المنتخب الاسترالي مؤكداً جدارته بالتواجد بين الأربعة الكبار في آسيا وقال: استراليا أحد أفضل الفرق على مستوى آسيا، وأكد ذلك ببلوغ الدور نصف النهائي ولديهم مجموعة جيدة من اللاعبين وخليط بين الشباب والخبرة ونحن جاهزون لمواجهتهم.

وأضاف: حققنا الهدف الأول من وعدنا بالوصول لنصف النهائي ونحن سعداء بذلك، والجزء الثاني من المهمة وهو الصعود إلى المباراة النهائية وسنعمل على الوصول إلى هذه المرحلة والأمر ليس سهلاً وعلينا أن نضاعف جهدنا كي نصل للمباراة النهائية.

حسابات

ونفى مهدي إصابة عمر عبد الرحمن بينما تأكد غياب الكمالي نهائيا من التشكيلة وأضاف: عموري جاهز، وفقط حمدان الكمالي تعرض للإصابة.

وأضاف: عندما تكون الطرف المبادر بالتسجيل يمنحك نواحي إيجابية ولدينا أسلوب وهوية خاصة ونحب اللعب الهجومي، ونحرص على التوازن في خطة اللعب.

تعود

وأجاب مهدي على سؤال (البيان الرياضي) حول تحسبه من تقلب الطقس في نيوكاسل وقال: اعتدنا على الطقس المتقلب، ولا يشكل مشكلة كبيرة.

إيجابيات وسلبيات

وأضاف: استراليا منتخب قوي يلعب كمجموعة وكل فريق له إيجابيات وسلبيات، ونحاول أن نركز على نقاط ضعفه، لعبنا أمامهم مباراة ودية قبل 5 أشهر، واكتسبنا خبرة اللعب مع الفرق الأوروبية من خلا مباريات ودية سابقة.

ونفى مهدي علي أن يكون تركيزه في مباراة اليوم على الحد من خطورة الهداف تيم كاهيل وحده وقال: منتخب استراليا ليست فقط تيم كاهيل، وعلينا أن نفكر في مواجهة فريق وليس لاعب معين، وبالطبع نحلل أداء المنافس ولا نتوقف عند لاعب بعينه فالمباراة بين مجموعة من اللاعبين ومن غير المنطقي أن تكون استراليا تعتمد فقط على كاهيل فلديها لاعبون آخرون يساعدون كاهيل وكاهيل يساعدهم.

زيادة الراحة

وعلق مهدي، على تمتع المنتخب الاسترالي براحة اضافية يوما واحدا عن منتخبنا فقال: لا يزعجنا ذلك وهذه طبيعة البطولات المجمعة، ولدينا خبرة تراكمية لمواجهة ظروف ضغط المباريات.

 خطة مختلفة

رد مهدي على سؤال بشأن خطة مواجهة أستراليا فقال: لكل مباراة خطة، وأحياناً تضع خطة وأثناء المباراة تقوم بتغييرها لأنك تتوقع سيناريو معيناً ويحدث العكس، وعملنا جاهدين ولعبنا بروح كبيرة وكان لدينا الإصرار أمام اليابان على الفوز وتحقيق طموحاتنا، وسنواصل القتال لمواصلة الانتصارات ولدينا ثقة في لاعبينا أن يقدموا الأفضل اليوم.

Email