يختتم تدريباته مساء اليوم استعداداً لمواجهة الكنغارو

معنويات لاعبي «الأبيض» عالية والعين على النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم، استعداداً لمواجهة الكنغارو الأسترالي غداً في نيوكاسل، في دور الأربعة لمنافسات كأس آسيا، حيث يركز المهندس مهدي على طريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة، والاستقرار على التشكيلة التي سيدفع بها.

حيث يتطلع إلى تحقيق الفوز والصعود إلى المباراة النهائية، لذلك فإن الاستعدادات تتسم بالقوة والجدية والتركيز العالي من اللاعبين، حيث يتمتع الفريق المنافس بمستوى طيب ويضم بين صفوفه لاعبين على مستوى عال من الخبرة والكفاءة والقوة البدنية والجسمانية.

المهندس مهدي علي عكف خلال الأيام الماضية على دراسة الفريق الأسترالي بشكل جيد، خلال مبارياته السابقة بالبطولة، من أجل التعرف إلى مواطن القوة والضعف بالفريق قبل مواجهته غداً، ومن خلال متابعة تدريبات الأبيض الماضية، فإن الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المهندس مهدي علي أعد طريقة لعب مختلفة، من أجل مواجهة الفريق الأسترالي.

حيث تتميز كرته بالقوة البدنية والجسمانية ولكنها تفتقد المهارة، لذلك فإن مواجهته تتطلب عدم الالتحام مع اللاعبين وعدم منحهم فرصة لاستغلال الكرة العرضية وعدم إتاحة أية فرصة للمهاجم القناص كاهيل، ولذلك فإن مواجهتهم بسلاح السرعة يعرض لاعبينا للإرهاق وبالتالي يمكن اختراق الدفاع، وهذا ما يحذر منه الجهاز الفني خلال الساعات الماضية.

الحذر مطلوب

وعلى ضوء الأداء الأسترالي ومشاهدة أداء الفريق خلال المباريات الماضية، يتضح أن الفريق يعتمد على انطلاقة لاعبيه وحسن التحرك الهجومي خاص من الأطراف، والاعتماد على رفع الكرات العرضية، مع تأمين منطقة دفاعه بشكل جيد، ولديه انقضاض على الكرة وردة الفعل سريعة.

لذلك على لاعبينا الحذر عند التعامل مع هذا الفريق، سواء بعدم الالتحام أو من خلال تضييق المساحات وعدم منح لاعبيه أية فرصة للاستحواذ على الكرة حتى لا يشكلوا خطورة على الدفاع وحارس المرمى ماجد ناصر.

لذلك يعكف المدرب مهدي على وضع خطة مناسبة يفاجئ بها المنتخب الأسترالي، من خلال تأمين الشق الدفاعي لمنتخبنا بشكل جيد، مع دعمه من لاعبي وسط الملعب سواء من العمق عن طريق الثنائي عامر عبدالرحمن وخميس إسماعيل، أو من خلال لاعبي الأطراف «عموري» نجم منتخبنا الوطني والذي عاد إلى مران امس مع زملائه، أو زميليه إسماعيل الحمادي أو حبيب الفردان، وتكليفهما بمهام دفاعية مهمة تعتمد على وقف تقدم لاعبي الأطراف الاسترالي، حتى لا يشكلوا كثافة عددية على لاعبي الدفاع.

سرعة التحول

ويتوقع أن يكثف المهندس مهدي علي من العمل الفني في وسط منتخبنا، من خلال الاعتماد على عدة محاور، من أجل مواجهة الخبرة الاسترالية، من خلال العمل على تخفيض وتيرة اللعب لصعوبة مجاراة سرعة وقوة لاعبي المنتخب الأسترالية.

تغييرات بالتشكيلة

ويتوقع من خلال المران أن يسعى المهندس مهدي إلى إجراء تعديل طفيف بتشكيلة اللعب التي خاضت مباراة اليابان، وهو ليس تغييراً لعناصر لم تجد اللعب، وسيكون بخط الدفاع وفق خطة اللعب ومواجهة طريقه الأداء الأسترالي، حيث سيعود وليد عباس بعد انتهاء إيقافه مباراة أمام اليابان، لذلك يجب على لاعبينا الحذر عند الاحتفاظ بالكرة، وعدم المغامرة بالمراوغة غير المجدية، صحيح مطلوب الاحتفاظ بالكرة ولكن من دون فقدها، حتى لا يستغلها الفريق المنافس للانقضاض على مرمانا.

وركز المهندس مهدي علي خلال لقائه مع اللاعبين على ضرورة اللعب من لمسة واحدة، مع تشكيل ضغط على من يستلم الكرة حتى لا يتم منحه فرصة للعب وتشكيل هجمة يمكن أن تهدد مرمانا، مع ضرورة وقف الزحف الأسترالي من على الأطراف لأن كراتهم العرضية خطرة خاصة أنهم يجيدون الألعاب الهوائية.

ومن خلال التدريبات الماضية وضح ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وأن لديهم عزيمة قوية من أجل تحقيق الفوز على الرغم من قوة المباراة وصعوبة المنافس حامل اللقب، كما يحسن الجهاز الفني التعامل معهم معنوياً، حيث تم طي الصفحة اليابانية تماماً والتركيز بشكل عام على اللقاء المقبل.

كما اهتم الجهاز الفني بتدريبات الاستشفاء للاعبين بعد الجهد الكبير الذي بذلوه أمام المنتخب الياباني، مما عرض اللاعبين للإرهاق، ولذلك يتم التعامل بشكل جيد مع اللاعبين من خلال تدريبات الاستشفاء في الجمانيزيوم لإزاله الإرهاق على قدر المستطاع. كما شمل تدريب الأمس التسديد من ركلات الجزاء تحسباً للجوء إليها خلال المباراة المقبلة، على غرار ما تم خلال مباراة اليابان.

مؤتمر صحافي

يعقد المهندس مهدي علي مؤتمراً صحافياً مساء اليوم قبل مران منتخبنا في مدينة نيوكاسل من أجل التحدث عن استعدادات المنتخب للمباراة المقبلة أمام الفريق الأسترالي والرد على أسئلة رجال الإعلام.

البعثة الإدارية تقطع 360 كيلومتراً للاطمئنان على المنتخب

 قطعت البعثة الإدارية والإعلامية لمنتخبنا الوطني برئاسة يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، 360 كيلومتراً في رحلة برية ما بين سيدني ومدينة نيوكاسل، من أجل حضور المران الرئيسي والاطمئنان علي سلامة وجاهزية اللاعبين قبل ملاقاة الكنغاروا غداً، حيث قام يوسف السركال بالالتقاء مع محمد عبيد حماد مشرف عام المنتخب وعدنان الطلياني مشرف المنتخب وعبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات، من أجل الاطمئنان على بعثة الأبيض المتواجدة في نيوكاسل.

وعلى سلامة وجاهزية اللاعبين الفنية والمعنوية، للقاء المهم المقبل، وقام مهدي بتوضيح كافة الأمور لرئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة وطمأنهم على أن جميع اللاعبين بخير وبصحة جيدة، ومعنوياتهم مرتفعة للغاية، من أجل تقديم مباراة قوية تساهم في تحقيق الطموح والوصول إلى المباراة النهائية.

وعقب المران تمنى السركال للجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي واللاعبين التوفيق في مهمتهم المقبلة وتشريف رياضة الإمارات، والسعي إلى تحقيق طموح الجماهير العريضة التي تدعم وتشجع المنتخب بكل قوة خلال هذه النهائيات.

وطوال طريق العودة من نيوكاسل إلى سيدني، حيث تقيم البعثة الإدارية نظراً لعدم توافر فنادق في نيوكاسل، سادات أجواء ترفيهية مثالية في الحافلة، وقدم الزميل الإعلامي هيثم الحمادي المذيع بقناة دبي الرياضية فاصلاً من المرح الفكاهي، حيث يتميز بخفة دم غير عادية وجعل الجميع لا يشعرون بطول الرحلة ومشاقها.

وعند الوصول إلى مدينة سيدني قام يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة بدعوة الجميع إلى حفل عشاء في احد المطاعم العربية، تقديراً لأعضاء البعثة والإعلاميين المرافقين، حيث شعر الجميع بألفة مع الأجواء العربية في المطعم.

مكالمة هاتفية

خلال رحلة العودة من نيوكاسل إلى سيدني، فوجئت إدارة البعثة بتوقف الحافلة على طرف الطريق، وتردد أن السائق ضل الطريق، حيث وجدوه يتحدث في الهاتف، وقام عدد من أعضاء البعثة للاطمئنان على الموقف، ولكن تبين أن السائق يجري مكالمة هاتفية مع إدارة الشركة التي يعمل بها من أجل إبلاغهم أنه سيتوقف في سيدني لبعض الوقت حيث ستتناول البعثة طعام العشاء في أحد المطاعم.

والاستفسار عن سبب توقفه وعدم إجرائه المحادثة وهو سائق، تم توضيح السبب بأن قانون المرور الأسترالي يحظر التحدث بالهاتف المحمول خلال السير سواء بسماعة أو بدون، ومن يخالف ذلك يتعرض لغرامة قدرها 600 دولار في المرة الأولى، وتزداد في حال تكرار المخالفة، ومن يتلق مكالمة ويرد التحدث فعليه التوقف وإجراء المكالمة مما يوضح مدى احترام قوانين السير وحرص الحكومة على سلامة مواطنيها.

إصابة

العضلة الأمامية ترهق الكمالي

تعرض المدافع حمدان الكمالي لشد في العضلة الأمامية خلال المران أول من أمس، وقام الجهاز الطبي بعمل أشعة له أمس على مكان الإصابة للتعرف على حجم الإصابة وكيفية التعامل معها، وسيتم صدور نتيجة الأشعة اليوم، وعلى هذا لم يتدرب اللاعب مع زملائه خلال مران الأمس.

علاج

خميس إسماعيل بخير

واصل لاعب خط وسط منتخبنا خميس إسماعيل تمارينه بشكل طبيعي مساء أمس، برغم خضوعه لعلاج خفيف قبل بداية التمرين لإزالة أثر بعض الكدمات في قدمه تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب وشارك إسماعيل في التمرين بشكل طمأن الجهاز الفني عليه من الناحية البدنية.

حضور

بلاتر يصل سيدني بعد غد

أكد الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم كولاك، أن اللجنة المنظمة تترقب وصول جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى سيدني الأربعاء المقبل، لحضور المباراة النهائية السبت المقبل وتتويج البطل. كما سيتوج بلاتر المباراة الترتيبية بنيوكاسل الجمعة المقبل ويتوج الفريق الفائز بالميداليات البرونزية.

وذكر كولاك أن الاتحاد الآسيوي وجه الدعوة لعدد من كبار الشخصيات والنجوم لحضور مسك الختام وهو بصدد انتظار تأكيد مواعيد وصولهم.

تعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً فنياً صباح اليوم في مدينة نيوكاسل بحضور إداريي كل فريق من أجل الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بمباراة منتخبنا أمام أستراليا وتحديد قمصان كل فريق، وعلمنا أن منتخبنا سوف يلعب المباراة باللون الأبيض فيما سيلعب الأسترالي بزيه التقليدي الأصفر مع الأخضر.

Email