غادر ملعب «ناشيونال بارك» قبل حضور منتخبنا

«فوبيا» ركلات الترجيح تصيب مدرب أستراليا

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يصمد لاعبو المنتخب الأسترالي ومدربهم الوطني جيتسكو جلو أكثر من ساعة واحدة تحت أشعة الشمس الحارقة ودرجة حرارة تصل 39 درجة خلال التدريب، الذي أجروه في الخامسة من مساء أمس بالتوقيت المحلي لمدينة نيوكاسل «+7 ساعات عن الإمارات» بملعب «ناشيونال بارك» بوسط المدينة.

حيث اضطر المدرب جيتسكو جلو لإنهاء التدريب في الساعة السادسة بسبب صعوبة الطقس، حيث تغيب الشمس في المدينة بعد الساعة الثامنة مساءً ولم يتمكن المنتخب الأسترالي من إجراء تقسيمة بعد انتهاء فترة الإحماء من دون كرة والتي استمرت وقتاً طويلاً، فيما تدرب الحراس لوحدهم وانحصر التدريب لمدة نصف الساعة الأولى في تمارين خفيفة لتفكيك العضلات في منطقة يتركز حولها الظل في الملعب فيما جرت تمارين أخرى بالجري حول الملعب لمجموعة من اللاعبين.

ويعود اختصار المدرب للتمرين، لتواجد اللاعبين صباح أمس ومساء السبت في شاطئ المدينة بعد السماح لهم بإجراء تمارين أشبه بـ «الترفيه» لتغيير الروتين والاحتفاء مع الشعب الأسترالي بمناسبة اليوم الوطني، ولم يستطع المدرب نفسه تحمل الطقس الحار الذي جرى فيه التدريب أمس.

فيما اختلف الوضع بالنسبة لمنتخبنا الذي تدريب في الملعب نفسه ولكن تدريبه بدأ بعد الساعة السابعة، حيث كان الوقت يقترب من الغروب وتراجعت درجة الحرارة إلى 32 درجة خلال الفترة التي تدرب فيها منتخبنا.

ويتكرر تدريب المنتخبين الختامي اليوم في الموعد ذاته ولكنه سيكون في الاستاد الرئيسي الذي تقام فيه المباراة، حيث يتدرب المنتخب الأسترالي ابتداءً من الخامسة والنصف ثم يأتي منتخبنا ليتدرب في السابعة مساءً.

وأخضع الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي حراسه الثلاثة جالكوفيتش وماثيو رايان وميشيل لانجراك لتمارين خاصة بالتسديد من نقطة الجزاء استمرت ساعة كاملة تبادل فيها الحراس الثلاثة هذه التمارين تحت إشراف مدرب الحراس والمدرب العام ووضح أن «فوبيا» ركلات الترجيح التي تأهل بها منتخبنا الوطني ونظيره العراقي للدور نصف النهائي أصابت المدرب الأسترالي جيتسكو جلو وجعلته يتعامل مع الموقف بكثير من الحيطة والحذر، ومن المنتظر أن يتابع تمارينه الخاصة للحراس بالتسديد من نقطة الجزاء في التدريب الأساسي مساء اليوم أيضاً.

تمارين

نفذ الهداف الأسترالي تيم كاهيل تمارين خاصة وضعها له الجهاز الفني في بداية التدريب الأساسي الذي أجراه المنتخب مساء أمس وتركزت التمارين الخاصة لكاهيل في تفكيك العضلات واستمر كاهيل يتدرب مع مجموعة من 5 لاعبين بعد ذلك فيما تدرب بقية اللاعبين لوحدهم وكان التركيز كله على تمارين الإحماء من دون كرة.

من جانبه، حرص الوفد الإداري لمنتخبنا قبل انطلاقة تدريبه مساء أمس على توجيه أعضاء اللجنة المحلية المكلفين من الاتحاد الآسيوي، بإبعاد بعض الأشخاص الذين كانوا يقفون خلف مرمى حراس منتخبنا، وحرص الوفد الإداري للمنتخب على معاينة صفة جميع الجالسين في التدريب تنفيذاً لقرار الاتحاد الآسيوي بمنع الجمهور ومن لا علاقة له بالحضور غير الإعلاميين، واطمأن وفد منتخبنا بعد ذلك من الوضع في المدرجات بعد انتهاء فترة ربع الساعة المحددة للإعلام حيث لم يتواجد غير أعضاء وفد منتخبنا في المدرج الملحق بالملعب.

ملاحقة

وفوجئ الزملاء الإعلاميون الذين حضروا تدريب المنتخب الأسترالي ثم تدريب منتخبنا الوطني بتواجد عدد من الصحافيين اليابانيين الذين كانوا مرافقين منتخبهم قبل خروجه على يد منتخبنا في الدور ربع النهائي، وحضر الصحافيون اليابانيون للملعب مبكراً فوجدوا تدريب المنتخب الأسترالي واضطروا للانتظار أكثر من ساعة ليحضروا تدريب منتخبنا الوطني وتم السماح بتواجد الإعلام ربع ساعة فقط من بداية التمرين وتوجه بعد ذلك جميع الإعلاميين للقاعة الملحقة بملعب التمرين.

وأوضح أحد الصحافيين اليابانيين أن حضورهم طبيعي لمتابعة تدريب المنتخب الذي أخرج حامل اللقب من البطولة.

على جانب آخر، حددت اللجنة المنظمة موعدي المؤتمرين الصحافيين لمدرب منتخبنا الوطني مهدي علي والمدرب الأسترالي جيتسكو جلو في قاعة المركز الإعلامي بالاستاد الذي تقام فيه المباراة، حيث سيكون مؤتمر المدرب الأسترالي في الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة نيو كاسل قبل نصف ساعة من موعد التدريب الختامي للمنتخب الأسترالي، فيما يعقد مهدي علي مؤتمره الصحافي في الساعة السادسة والنصف مساءً قبل نصف ساعة من موعد التدريب الختامي لمنتخبنا الوطني.

منع الجمهور

نفذت اللجنة المنظمة المحلية في نيو كاسل التعليمات المشددة للاتحاد الآسيوي بمنع حضور الجماهير لتمارين المنتخبات، وحاول بعض المشجعين الأستراليين الدخول أمس للملعب لالتقاط صور مع اللاعبين وتم الاعتذار لهم، وانتظر الجمهور القليل الذي حضر لملعب «ناشيونال بارك» في مدخل الملعب، ولكنه فوجئ بخروج باص اللاعبين من مدخل آخر للملعب.

Email