ثغرات «الكنغارو»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يرى العراقي عبد الوهاب عبد القادر المدرب السابق لفريقي عجمان والفجيرة لكرة القدم، أن المنتخب الأسترالي، الذي يواجه الأبيض الإماراتي الثلاثاء المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية بنسختها الـ16 المتواصلة حالياً في أستراليا، يعاني الكثير من الثغرات لا سيما في المنظومة الدفاعية، منوهاً بأن «الكنغارو» ليس بذلك المنتخب الذي لا يقهر.

داعياً إلى ضرورة استغلال تلك الثغرة من قبل نجوم الأبيض الإماراتي، وعدم التأثر بالجمهور الكبير، الذي سيكون حاضراً ومؤازراً للاعبي «الكنغارو» في موقعة نصف النهائي، إلى جانب استثمار الفرص التي لا تتكرر، واللعب بروح قتالية عالية كما حدث في مباراة المنتخب الياباني أول من أمس، في الدور ربع النهائي.

مطالباً لاعبي المنتخب العراقي بعدم الانجرار والاعتراض على حكم مباراتهم أمام كوريا الجنوبية غداً الاثنين، في ذات الدور، ومبدياً ثقته العالية بمقدرة نجوم الأبيض الإماراتي وأسود الرافدين على إسعاد عشاقهما بعد تخطي «الكنغارو»، و«شمشون» في موقعتي نصف النهائي.

منتخبان متمرسان

شدد ياسر سالم النجم السابق للأبيض الإماراتي وفريق الوحدة لكرة القدم، على أن منتخبي الإمارات والعراق أثبتا أنهما من المنتخبات المتمرسة في البطولات الكبيرة، وأسود الرافدين أبطال النسخة قبل الماضية، والإمارات منتخب تم تأسيسه بشكل جيد للغاية، وحظي بدعم كبير من المسؤولين.

كما أن الاستقرار الفني والإداري كان أحد العوامل المهمة في تطور الأبيض الإماراتي، إضافة إلى وجود الكفاءات في هذا الجيل من اللاعبين، معتقدا أن الخبرات الكبيرة التي اكتسبها اللاعبون في السنوات الماضية، كانت أحد أهم العوامل في ما وصل إليه الأبيض.

خاصة أن الخبرات تقاس بعدد المباريات الدولية، وليس بسن اللاعب، وأصبح منتخبنا متمرساً في المواجهات الكبيرة، وبرغم أن اليابان كانت الأفضل من ناحية الاستحواذ والتسديدات، فإن الهدف المبكر والإصرار على المحافظة على النتيجة أسهم بشكل كبير في حسم النتيجة لمصلحة الأبيض، نتيجة الهجود الكبيرة التي بذلها كل لاعبي الأبيض، ومن خلفهم الجهاز الفني، بقيادة المهندس مهدي علي.

Email