أكد حسم احترافه الأوروبي بعد البطولة

عموري: المستحيل ليس إماراتياً ولن نرمي المنديل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عمر عبد الرحمن، نجم منتخبنا: «أن الفوز على اليابان زاد ثقة الأبيض وإيمانه بأن المستحيل ليس إماراتياً، ونلعب كل مباراة على أنها نهائي، وحينها قد نتوج باللقب». وأوضح أن المنتخب لم يحضر للدفاع عن التاج الآسيوي، ولم يكن مرشحاً ، لكن إذا وجدنا أنفسنا في النهائي سنقاتل من أجل تحقيق الإنجاز ودخول التاريخ.

طموح

رد عموري عن سؤال يتعلق بمدى طموح الأبيض في البطولة، وهل الوصول إلى نصف النهائي السقف الأعلى؟ وقال: «الأبيض سيدافع عن حظوظه بكل قوة إلى آخر لحظة، ولن يرمي المنديل أمام أستراليا».

احتراف

أكد عموري أنه سيحسم ملف احترافه في أوروبا بعد نهاية كأس آسيا، من خلال مناقشة العروض التي وصلت إليه، وأبدى نجم منتخبنا رغبة كبيرة في خوض التجربة الاحترافية، لكن يفضل ألا تسيطر على تفكيره في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الهدف الأول هو تجاوز المنتخب الأسترالي والتأهل إلى المباراة النهائية.

وأكد عموري أنه يأمل باللعب مع إحدى الأندية الأوروبية، لكن مع ضرورة مراعاة توافر الظروف التي تضمن نجاح التجربة وتعود عليه بالفائدة فنيا. ونفى عموري أن يكون متشبعاً بالمال والنجومية ولا يرغب في الاحتراف، مؤكداً أن خروجه إلى أوروبا سيعود بالفائدة على الأبيض وناديه الزعيم وعلى اللاعب الإماراتي بصفة عامة.

لا خوف

وعن مدى تخوفه من الجماهير الأسترالية في نصف النهائي ، أكد عمر عبد الرحمن أن الأبيض تعوّد على اللعب أمام الجماهير الغفيرة، ولا تصيبه الرهبة أو الخوف، وقال: «على العكس تماماً عندما تحضر الجماهير، يزداد حماسنا وتقوى روح الانتصارات لدينا، ولم نتأثر بالجمهور اليابانيالكبير».

مغامرة

وعن مغامرته بتنفيذ الركلة الترجيحية بطريقة فنية رائعة أمام الساموراي ، قال: «لا أعتبرها مغامرة، لأني واثق بنفسي وبقدرتي على التسجيل. وتلك ليست المرة الأولى التي أنفذ بها ركلة جزاء بتلك الطريقة، تدربت عليها كثيراً في التمارين.

ولكن في تلك اللحظة الصعبة، سبقني اللاعب الياباني هوندا بالتنفيذ وأضاع ركلته، كان عليّ أن أوجه رسالة إلى رفاقي لأضاعف الثقة بأنفسهم، ففضلت التنفيذ بطريقة فنية، حتى يتأكدوا أن اليوم هو يوم الأبيض، ونجحنا في مهمتنا بروحنا الإماراتيـــة».

لا نخشى أحداً وجماهير الكنغارو تمنحنا

روح الانتصارات

 

لم أغامر في ركلة

الجزاء ورسالتي وصلت إلى زملائي

 

تفوق

أكد عموري أن المنتخب طوى صفحة اليابان بعد ساعات قليلة من نهاية المباراة، وبدأ الاستعداد نفسياً لموقعة الكنغارو،

ولا نخشى مواجهة منتخب البلد المضيف، ومن يسعى إلى الوصول إلى المباراة النهائية عليه التفوق على المنتخبات الكبيرة والمرشــحة للفوز باللقب في الأدوار الأولـــــى، حتى تكون المهمة أسهل في النهائي.

عبدالعزيز هيكل: لم نرهب حامل اللقب ففزنا عليه

 

 

تركزت الأضواء علي لاعب منتخبنا عبدالعزيز هيكل في أول مشاركة له مع الأبيض من فترة طويلة، في لقاء اليابان، خاصة وأن المنتخب الياباني أدرك الأمر وركز كل لعبه وهجومه من ناجيته اعتقاداً أنها ستكون الجهة الأضعف في منظومة لعب الأبيض، ولكن نجح هيكل في مهمته، وأثبت أنه لاعب متميز، عائد بقوة من أجل استعادة مركزه، ومستواه المتميز الذي كان عليه قبل فترة من الزمن، ولعل أقوى كلمة قالها بعد المباراة: «إننا لم نخشَ حامل اللقب فحققنا الفوز عليه». وهي أبلغ من أي كلام آخر.

الفوز والعبور

ويضيف قائلاً: الأبيض استحق التأهل والعبور إلى الدور قبل النهائي في بطولة آسيا لكرة القدم بفضل الأداء الراقي والعزيمة القوية أمام اليابانيين أول من أمس في الدور ربع النهائي. حققنا المطلوب أمام اليابان ولم نخش مواجهة حامل اللقب، وكنا نعرف أن المهمة لن تكون سهلة، لكن رغبتا القوية في رسم السعادة على وجوه الجمهور الإماراتي وتحقيق حلم الأبيض في البطولة مهدت لنا الطريق نحو الصعود للدور المقبل، ما يعد إنجازاً جديداً لهذا الجيل من اللاعبين.

التركيز

وتابع: المهم حالياً التركيز على المواجهة المقبلة وطي فرحة الفوز على اليابان، فمشوار البطولة لم ينته فقط عند حدود الفوز في الدور ربع النهائي، وينبغي أن نتابع ظهورنا القوي أمام الأستراليين، ونحن لا نخشاهم في وجود الجمهور الكبير الذي سيشجعهم، وعموماً أحياناً يكون التواجد الجماهيري الكبير عامل ضغط على صاحبه، المهم أن نستعد جيداً.

وأشار عبدالعزيز هيكل إلى أنه كان في أفضل جاهزية لتلبية رغبة المدرب مهدي علي، في الدفع به أمام اليابان بعد العقوبة التي طالت اللاعب وليد عباس إثر الإنذار الثاني الذي حصل عليه في المباراة الماضية مع إيران، والحقيقة أن المنتخب ليس 11 لاعباً فقط في التشكيلة الأساسية، بل الصواب أن كل اللاعبين في أستراليا يمثلون القيمة الفنية المطلوبة لتوافر خيارات جيدة أمام المدرب مهدي علي، وهم جاهزون لتأدية مهمتهم متى كلفوا بذلك، ومستعدون لها معنوياً وفنياً.

7 دقائق

وأضاف هيكل قائلاً: واجهنا طموح حامل اللقب بعزيمة لا تلين، وحرصنا على المردود الفني المطلوب في الميدان وفق الخطة المقررة من قبل المدرب مهدي علي، فحققنا الأفضلية بعد سبع دقائق فقط وواجهنا الرغبة الهجومية الخطرة من اليابانيين بشجاعة الأبطال، والموقف لم يتغير حتى بعد عودة اليابان إلى أجواء اللقاء قبل صافرة النهاية بهدف التعادل، فلم نصب بأية حالات إحباط، بل زادت عزيمتنا لتحقيق الفوز.

Email