تفوقنا على الفريق الياباني بالتكتيك الجماعي

عموري: تجاوزنا الأحزان بالتأهل إلى المربع الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم نجم المنتخب الإماراتي وصانع ألعابه عمر عبدالرحمن، بخالص التعازي إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى الشعب السعودي، على المصاب الجلل بوفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأوضح عموري «رغم الخبر الصادم والفاجعة الأليمة إلا أننا تجاوزنا أحزاننا من أجل تشريف وطننا دولة الإمارات وأمتنا العريضة العربية والإسلامية، وكنا في الموعد والحمد لله الذي وفقنا لرسم الفرحة في قلوبها جميعاً».

وأضاف عموري نجم منتخبنا قائلاً: «من المؤكد أن الفوز على اليابان حامل اللقب، والذي يعد واحدا من افضل المنتخبات المشاركة في البطولة، يعطينا دافعا معنويا كبيرا ويزيد معدل الثقة في أن عيال زايد يظهرون بقوة وقت الشدائد.

كما علينا الاعتراف بأننا لم نكن بأفضل حالاتنا على المستوى الفردي، غير أننا تفوقنا على الفريق الياباني بالتكتيك الجماعي، لعبنا بقوة وأغلقنا المنافذ والمساحات ولم نتح لا الوقت ولا المساحة لهم، فدانت لنا السيطرة على منطقة المناورة من خلال تنفيذنا للتكتيك الذي طلبه منا المدرب على نحو جيد».

روح

ووصف عموري المنتخب الأسترالي بالقوي، مشدداً على الروح الكبيرة التي يتميز بها المنتخب الإماراتي، واختتم: «المؤكد أننا نحترم المنتخب الأسترالي وهو يلعب على أرضه ووسط جماهيره، ولكننا لن نشعر بالتعب ولا غيره عندما يكون الأمر متعلقاً بسعادة أمة بكاملها، ولو طلبوا منا اللعب غداً سنلعب بدون تردد، لا سيما وأن سعادة الشعب الإماراتي هدفنا ومبتغانا خلال المنافسات المقبلة من عمر نهائيات كأس آسيا.

كما حرص عموري بعد الفوز على اليابان على تهنئة اللاعبين والجهازين الفني والإداري على الوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية، وتجاوز الساموراي حامل اللقب، معتبرا أن الفوز جاء بفضل تكاتف الجهود والتضحية والتلاحم من اجل تشريف الدولة ورفع رايتها في هذا الحدث الكروي الكبير.

واعتبر أن الفوز نتيجة تضحية كبيرة وجهد كبير، سواء خلال المباراة الصعبة أو منذ مرحلة الإعداد، وأضاف أن الوصول إلى المربع الذهبي هو خطوة أولى بالنسبة للأبيض بانتظار الهدف الثاني في البطولة وهو التأهل إلى المباراة النهائية، وأوضح نجم الأبيض انه توقع صعوبة المواجهة أمام »الساموراي«، حيث قال: »قلت لزملائي يجب أن نلعب بروح انتصارية وإصرار كبير حتى نحقق هدفنا في التأهل«.

توتر

وفي رده على سؤال حول حالة التوتر بينه واللاعب الياباني وأدى الى نيله البطاقة الصفراء، أوضح عموري: »لم أكن متوتراً أو غاضباً، إنما بدر سلوك من اللاعب الياباني أدى لهذا الموقف بيني وبينه، فقد أشار لي بطريقة لا تليق بلاعب محترف في منتخب عريق، وكانت ردة فعلي طبيعية وتلقائية تجاه هذا السلوك غير المسؤول.

وعبر صانع ألعاب منتخبنا الوطني، عن سعادته بإحراز ضربة الجزاء على هذا الشكل الذي جاءت به، مشيراً الى أنها لم تكن المرة الأولى التي يحرز بها بهذه الطريقة، وأكمل: «الثقة موجودة والحمد لله لكن التوفيق من رب العالمين»، إنه اجتهاد من أجل إسعاد الجماهير ولعب مستوى طيب ينال رضا الجمهور والمتابعين، والحمد لله أنني وفقت في إحراز هذا الهدف الذي منح زملائي ثقة إضافية كوني أول من سدد ركلة جزاء.

Email