العنابي .. ليلة من ألف ليلة احتفالاً بــــــاللقب الثالث

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عاشت جماهير العنابي ليلة من ألف ليلة، بعد تتويج العنابي ببطولة كأس الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخه عقب فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي شهدها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وانتقلت الأفراح من العاصمة السعودية وتحولت إلى احتفالات صاخبة في مختلف شوارع وميادين الدوحة، عقب إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، وسهرت جماهير العنابي حتى الساعات الأولى من الصباح تحتفل بالإنجاز الكبير، رافعين الأعلام القطرية، ومثمنين جهود اللاعبين في تشريف الكرة القطرية.

ومن المنتظر أن تتواصل الاحتفالات خلال الأيام المقبلة، وأن يكون هناك استقبال رسمي للأبطال من قبل أمير البلاد، ونجح المنتخب القطري في معانقة كأس «خليجي 22»، للمرة الثالثة، حيث سبق أن حققت قطر اللقب مرتين في نسختي 1992 و2004.

تهنئة

ووجه حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم التهنئة إلى الجماهير القطرية التي حضرت وساندت المنتخب القطري في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وتمنى حظ أوفر للمنتخب السعودي، ووجه الشكر إلى قيادة وشعب السعودية على كافة التسهيلات المقدمة لكافة المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة واللجان العاملة، وربما هذه البطولة من أفضل البطولات الخليجية التي كانت فيها المحبة بين الجميع، وقال: الكأس الذهبية ثمرة مجهود كبير طوال الفترة الماضية، وأبارك للمدرب جمال بلماضي واللاعبين على المجهود المميز.

وأضاف: الأجمل أن البطولة جاءت بعد مواجهة منتخب قوي مثل السعودية على ملعب الملك فهد وربما استفدنا من تجربة عام 2002 حينما خسرنا من السعودية في نهائي البطولة آنذاك، وأتمنى ألا ينسينا اللقب الخليجي الاستعداد الجيد لكأس آسيا، حيث سنركز على العمل الدؤوب للكأس الآسيوي في أستراليا.

واختتم حمد بن خليفة حديثه قائلًا: بصراحة كان إحساسي قبل بداية البطولة أو المباراة النهائية أن الفريق القطري لن يخيب رجاءنا والحمد لله تحقق توقعي خاصة بعد أن تحدثت مع المدرب جمال بلماضي قبل اللقاء عن التشكيلة الأساسية وتوقعت بعد ذلك اللقب او شعرت به، ولكن كرة القدم أحياناً تكون مخيفة، ولكن ألف مبروك للجميع.

إنجاز

أشاد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس اتحاد كرة القدم القطري بالإنجاز الكبير الذي حققه العنابي بتتويجه بلقب كأس الخليج، وقال: نبارك لقيادتنا الرشيدة وللشعب القطري التتويج بالبطولة الخليجية ومن الغد سنفكر في البطولة الأهم وهي كأس آسيا، وشددنا على أن كأس الخليج هي محطة إعداد للبطولة الآسيوية والفوز باللقب الخليجي سيمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل دخول المعترك الآسيوي ونطمح للمنافسة على الكأس.

وأشاد المهندي بالدور الكبير الذي بذله جميع أعضاء الفريق بداية من الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين وقال: أثبت الفريق أنه بطل ولديه إمكانات كبيرة وكنا واثقين فيهم لدرجة كبيرة والحمد لله رفعوا رؤوسنا وحققوا اللقب بجدارة.

دعم

أكد لاعب منتخب قطر وسام رزق أن تتويج المنتخب العنابي بلقب (خليجي 22) لم يأت من فراغ بل جاء نظير عمل وجهد طيلة الفترة الماضية، ودعم كبير وجده لاعبو منتخب قطر حتى حصل الفريق على اللقب المرموق، وقال: جميع أعضاء المنتخب اجتهدوا وعملوا للوصول للكأس الذهبية..

وكان التكاتف بين أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين والجميع قوياً منذ اليوم الأول في البطولة ونحمد الله أن مجهودنا لم يضع وحصلنا على الكأس الخليجية الثالثة في تاريخ قطر، وقدم رزق الشكر للجماهير على دعمها ومساندتها لمنتخب قطر حتى حقق اللقب الثمين.

بطولة رائعة

أكد حسن الهيدوس نجم المنتخب القطري أن العنابي قدم بطولة رائعة على كافة المستويات وفي كل المباريات، مشيراً إلى أن المنتخب لعب مباراة على أعلى مستوى أمام المنتخب السعودي الذي كان المرشح الأقوى للفوز باللقب الخليجي، ولكن كنا على الموعد وأثبتنا أحقيتنا باللقب الغالي، ونجحنا في إسعاد الشعب القطري.

وقدم حسن الهيدوس التهنئة للشعب القطري ولكل المسؤولين بالحصول على اللقب وقال: الفرحة كبيرة ويستحقها كل أهل قطر.

واكد أن زملاءه اللاعبين والمدرب جمال بلماضي كانوا رجالاً من أول مباراة وحتى ختام البطولة، ولم يقصر أي لاعب في دوره، والجميع قدموا مستويات متميزة ومنتخبنا استحق الفوز باللقب والتتويج بالبطولة الغالية.

تهنئة

قدم خوخي بوعلام نجم العنابي التهنئة لجماهير الكرة القطرية عقب الفوز بلقب بطولة خليجي 22 على حساب المنتخب السعودي 2-1، وسجل بوعلام هدف الفوز ليقود العنابي للتتويج باللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخه معادلاً بذلك إنجاز منتخبي الإمارات والسعودية، وأضاف: العنابي استحق التتويج باللقب الخليجي، وقدمنا مستوى طيبً خلال البطولة، موضحاً انه وزملاءه اللاعبين أثبتوا انهم عند حسن الظن ورسموا البسمة على وجوه الجماهير القطرية.

وأكد بو علام أن المباراة النهائية كانت صعبة خاصة انها أمام منتخب كبير ويلعب على ارضه ووسط جماهيره ومع ذلك تفوقنا على انفسنا وكانت ثقتنا كبيرة في قدرتنا على الفوز بالكأس وهو ما كان.

وأشار إلى أن العنابي لم يهتز بعدما تمكن المنتخب السعودي من التقدم في النتيجة وقال: كنا على يقين أننا سنعود وسنفوز باللقب.

وأضاف: إن المدرب الجزائري جمال بلماضي له دور كبير في الإنجاز الذي تحقق بعدما تعامل جيداً مع المواجهات الخمس التي خضناها في البطولة.

وأشار إلى أن العنابي حقق استفادة كبيرة من البطولة الخليجية ستصب في مصلحة اللاعبين قبل خوض غمار منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا وقال: نسعى إلى الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة الآسيوية.

أصعب الألقاب

أكد بلال محمد قائد المنتخب القطري أن فرحته لا توصف بالإنجاز الذي تحقق والفوز ببطولة كأس الخليج على حساب المنتخب السعودي موضحاً انه الأسعد من بين لاعبي العنابي، حيث توج باللقب للمرة الثانية بعد لقب بطولة خليجي 17 عام 2004 في الدوحة.

وقال «العنابي لعب البطولة بروح عالية ونجحنا في تقديم مستويات كبيرة، ونلنا اشادة واحترام جميع من شاهد البطولة وتابعها والجميع بذل أقصى جهد له في الملعب من أجل تحقيق الفوز باللقب، والحمد لله على التتويج بهذا اللقب الذي اعتبره من أصعب الألقاب التي حققها العنابي، حيث إن البطولة كانت صعبة جداً وكل المباريات كانت قوية جداً وصعبة، ولم يكن هناك لقاء سهل في البطولة، بل كل المباريات كانت صعبة والجميع بذل خلالها جهد كبير».

عبدالكريم حسن: أثبتنا جدارتنا

عبر عبدالكريم حسن نجم العنابي عن فرحته الكبيرة بالتتويج لأول مرة مع منتخبنا الوطني بلقب بطولة خليجي 22 ، وقال: العنابي كان على قدر المسؤولية واثبت للجميع جدارته بالتتويج باللقب الغالي على حساب المنتخب السعودي بجدارة بعد المستويات المتميزة التي قدمها في البطولة، وإنني سعيد جدا بهذا اللقب لأنه الأول لي في بطولات الخليج. وأضاف: منتخبنا حقق لقباً تاريخياً له في البطولة بالحصول على البطولة والتأكيد على قوته، حيث إننا قدمنا واحدة من أقوى البطولات.

مشعل عبدالله: بداية حصد الألقاب

عبر مشعل عبدالله لاعب العنابي عن سعادته الكبيرة بأن يكون أحد لاعبي فريق الأبطال الذين أسهموا في فرحة الشعب القطري بالفوز بلقب خليجي 22 ، وهنأ مشعل جماهير المنتخب بحصول العنابي على اللقب الخليجي الكبير، مؤكداً أنه كان يمني النفس بالتسجيل ولكن الرقابة اللصيقة التي فرضها دفاع المنتخب السعودي عليه حالت دون ذلك..

وقال: الحمد لله على هذا الإنجاز الذي تحقق لنا، ونهدي هذا الفوز لجميع الشعب القطري وللجماهير التي حضرت من الدوحة لمؤازرتنا في المباراة النهائية، مؤكداً أن الانتصار لم يأت من فراغ، بل جاء على حساب منتخب قوي بحجم منتخب السعودية.

وأضاف: عقدنا العزم على تحقيق اللقب منذ انطلاق البطولة، وبذلنا قصارى جهدنا من أجل تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير القطرية، ونحمد الله على هذا الانتصار الذي يضاف إلى الإنجازات القطرية، وسنعمل جاهدين الفترة المقبلة لمواصلة حصد الألقاب وإسعاد الشعب القطري الغالي بأجمل البطولات.

عبد المقصود يهدي  خلفان الذهبية

أهدى أحمد عبد المقصود نجم المنتخب القطري، ميداليته الذهبية إلى النجم خلفان إبراهيم خلفان، وقام بكتابة اسمه على وشاح التتويج، وكانت الإصابة حرمت خلفان إبراهيم من التواجد مع المنتخب.

وعبر أحمد عبد المقصود عن سعادته بالتتويج، مشيرا إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهها العنابي في البطولة منذ البداية، وتمنى أن يكون القادم أفضل للمنتخب الطامح للمنافسة على كل الألقاب. وقال: اتسمت كل المباريات بالقوة، والإنجاز الذي تحقق تاريخي.

 

Email