خلف كريم: دفاع الأبيض يحتاج بشير سعيد

بشير سعيد مع لاعبي المنتخب أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب المدرب العراقي خلف كريم المعاصر والمتابع لكرة القدم الاماراتية بعودة قلب الدفاع بشير سعيد للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، واعتبره أنسب لاعب لمعالجة الأخطاء التي اتفق عليها الجميع حول مستوى خط دفاع المنتخب في خليجي 22، جاءت مطالبة كريم خلال تحليله لمشواره المنتخب عموما في الدورة في برنامج «بانوراما الخليج» بقناة دبي الرياضية في وجود الكابتن سالم حديد والاعلامي السعودي أحمد الشمراني والنجم الكويتي السابق عبد الله وبران.

اقتراح

واستند كريم في اقتراحه على التجربة الالمانية وتحديدا اللاعب «لوثر ماتيوس» الذي ظهر كصانع ألعاب في مونديال 86 بالمكسيك الذي خسرته المانيا أمام الأرجنتين بخطأ يحسب على «ماتيوس» فتمت الاستفادة منه في المونديال التالي «ايطاليا 90» في خانة أخرى كلاعب محور أمام الدفاع فحقق عبره المنتخب الالماني الكأس، وبعدها تحول «ماتيوس» بعد بلوغه الـ 35 عاما كقلب دفاع «ليبرو» للاستفادة من خبرته في هذا المركز.

معالجة الأخطاء

وقال كريم ان مركز قلب الدفاع يحتاج فعلا للاعب صاحب خبرة كبيرة يكون لديه التركيز لمعالجة الأخطاء التي يقرأها عند اللاعبين الباقين باعتباره آخر لاعب قبل حارس المرمى، مشيرا إلى ان بشير سعيد يعتبر أنسب لاعب في هذا المركز حاليا، وتساءل كريم .. لماذا لا يعود بشير ولماذا لا يتم اقناعه بالعودة عن قرار اعتزاله اللعب الدولي؟ مؤكدا ان عودة بشير للمنتخب فيها قوة اضافية يستطيع من خلالها الكابتن مهدي علي ترتيب أوراق خط الدفاع في ظل الاتفاق حول الثغرات التي ظهرت بشكل واضح خاصة في مباراتي السعودية والكويت.

كما رشح كريم لاعباً آخر هو مدافع النصر علي العامري، واعتبر مؤهلاً لشغل مركز قلب الدفاع، ولكنه شدد على أهمية الخبرة للاعب في هذا المركز بغض النظر عن العمر.

Email