تفاؤل سعودي قطري بحصد اللقب

اليوم: الكأس لن تخرج من الرياض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرزت الصحف السعودية الصادرة أمس تصريحات لاعبي المنتخب السعودي عن النهائي التاريخي الذي سيجمع الأخضر السعودي بنظيره العنابي القطري اليوم ضمن منافسات نهائي خليجي « 22»، بالعاصمة السعودية الرياض، وخيم التفاؤل على الصحف القطرية بحصد العنابي للقب الدورة، وجاء عنوان صحيفة « اليوم» السعودية، « الصقور الخضر: الكأس لن تخرج من الرياض»، وقالت الصحيفة إن لاعبي المنتخب السعودي أهدوا تأهل الفريق إلى الدور النهائي لبطولة كأس الخليج إلى الجماهير السعودية، ونقلت عن المدافع السعودي عمر هوساوي قوله:« المنتخب السعودي معتاد على البطولات، وبحول الله الكأس لن تخرج من السعودية».

وتحت عنوان « لوبيز يشدد على اللاعبين تجنب أخطاء لقاء الإمارات وتسريع اللعب»، اهتمت صحيفة «المدينة» السعودية بالجانب الفني حيث كشفت عن اجتماع جمع بين المدير الفني للمنتخب الوطني لوبيز كارو ولاعبيه حيث أوضح لهم نقاط القوة والأخطاء التي وقع فيها لاعبو المنتخب».

وأشارت صحيفة الاقتصادية السعودية إلى أن لوبيز يصطاد المتقاعسين بالكاميرا داخل معسكر المنتخب السعودي».

وفي المقابل حرصت صحيفة « الوطن القطرية»على نقل تصريحات لاعبي العنابي تحت عنوان:« لاعبو قطر: لن نرضى إلا بالذهب».

الانضباط يحسم

ونشرت صحيفة « أخبار الخليج» البحرينية حواراً مع الحارس الدولي القطري السابق يونس أحمد الذي أكد فيها أن الانضباط سيحسم البطل في خليجي 22، لافتاً إلى أن المباراة صعبة وقوية بين منتخبين كانا مرشحين منذ البداية وأعتقد أنها ستحسم بالأجزاء الصغيرة والأخطاء التي سيرتكبها كل فريق، وكذلك الحالة الانضباطية خلال المباراة».

عدنان حمد

وفي خبر آخر تحت عنوان «عدنان حمد يقترب من «أسود الرافدين»، أشارت الصحيفة إلى أن مصادر إعلامية عراقية ذكرت أن المدرب العراقي عدنان حمد، المدير الفني السابق لمنتخب البحرين، على أبواب تولي مسؤولية منتخب «أسود الرافدين» خلفا للمدرب الحالي حكيم شاكر الذي أوشك على توديع المنتخب.

وأضافت: «أن عدنان حمد يعد هو أنسب من يتولى قيادة المنتخب العراقي في هذا التوقيت، وخاصة ان أسود الرافدين مقبلين على خوض نهائيات كأس آسيا بعد ما يقرب من الشهر في استراليا، وأي مدرب أخر لن يكون لديه الوقت الكافي للتعرف على اللاعبين وإمكانياتهم، وهو الأمر الذي يملكه حمد بسهولة».

تداعيات الخماسية

ومازالت تداعيات الخماسية العمانية في مرمى الشباك الكويتية مستمرة، حيث أكدت صحيفة » الرأي« الكويتية تحت عنوان:» الحكومة تحمّل «الاتحاد» مسؤولية فشل «الأزرق».

الحكومة حملت اتحاد كرة القدم مسؤولية ما آلت اليه الحركة الرياضية من سوء حال، لا سيما «الإخفاق المؤسف» الذي تعرض له فريق كرة القدم الوطني في كأس الخليج، وما ترتب عليه من «استياء لدى الشارع الرياضي وإساءة للمكانة المعهودة التي يتمتع بها اسم دولة الكويت الرياضي».

كأس الخليج في رزنامة «فيفا» 2018

نقلت صحيفة «الشرق» القطرية تأكيدات صالح الفارسي، نائب رئيس الاتحاد العماني وعضو اللجنة الفنية لخليجي 22، بأن المقترح العماني المطالب بإيجاد لجنة دائمة لكأس الخليجي سيسهم في إعطاء مؤشر إيجاد للاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما سيدفع الفيفا لضم البطولة إلى رزنامته الدولية، وقال إن وجود جهاز تنفيذي للبطولة سيجعله قادراً على التحاور مع فيفا من أجل وضع البطولة في رزنامته.

وأضافت الصحيفة على لسان الفارسي قوله: «عندما يرى الاتحاد الدولي أن بطولة كأس الخليج أصبح لها جهاز تنفيذي منتظم فسيكون من السهل عليه أن يضمها إلى رزنامته، ويدرس فيفا حالياً ضم كأس الخليج إلى رزنامته خلال الفترة من 2018- 2022، لذلك فهناك اهتمام كبير بإيجاد جهاز تنفيذي للبطولة حتى يسهل علينا ضم البطولة إلى أجندة الفيفا الدولية، موضحاً أن المقترح العماني يهدف إلى إيجاد آلية تنظيمية دائمة لدورات كأس الخليج».

طائرات قطرية لمؤازرة العنابي

اهتمت صحيفة «الأيام» البحرينية في عددها الصادر، أمس، بالاستعدادات التي يقوم بها اتحاد الكرة القطري لدعم العنابي في مواجهة اليوم التاريخية أمام نظيره السعودي على لقب «خليجي 22»، وتحت عنوان: «طائرات قطرية في النهائي لمؤازرة العنابي»، قالت الصحيفة إن الاتحاد القطري سيسير العديد من الطائرات الخاصة بنقل الجماهير القطرية الراغبة في التوجه للعاصمة السعودية الرياض لتشجيع ومؤازرة العنابي.

وقالت الصحيفة: إن فندق الريتز كارلتون مقر إقامة كبار الشخصيات في العاصمة السعودية الرياض، شهد حضوراً قطرياً لافتاً من خلال وجود العديد من الشخصيات والرياضيين من لاعبين قدامى ورؤساء أندية رياضية وفنانين، موضحة أن ذلك يأتي لغرضين، أولهما حضور حفل تدشين بعض ملاعب قطر لمونديال 2022 الذي جرى مساء أمس في فندق ريتز كارلتون، وثانياً حضور المباراة النهائية التي سيخوضها المنتخب القطري أمام نظيره السعودي.

Email