أثار حفيظة الصحافيين بسبب ردوده المستفزة

جمال بلماضي: فزنا لتواضع منتخب عمان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أثارت الردود المستفزة للجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب فوز قطر على عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس في الدور نصف النهائي، حفيظة الصحافيين، بسبب طريقة تعامل مدرب العنابي مع الأسئلة التي تم توجيهها له، إذ رد في بداية المؤتمر عن ما إذا كان تأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية جاء بسبب أفضلية العنابي أم بسبب تواضع مستوى المنتخب العماني في اللقاء بغرور قائلاً : «نعم فزنا بسبب تواضع منتخب عمان».

وأضاف المدير الفني للمنتخب العنابي: «إذا كان أحد يريد القول إن قطر فازت بسبب تواضع عمان فهذا الأمر يقلل من شأن المنتخب القطري، والعمل الذي قام به الجهاز الفني وأداء اللاعبين خلال المباراة، أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة، واستطعنا الفوز والتأهل بعد أن سجلنا ثلاثة أهداف في الشباك العمانية.

وبرغم الفوز إلا أن بلماضي بدا متحفزاً وعصبياً خلال المؤتمر ورفض الرد على عدد من الأسئلة، خاصة فيما يتعلق بتغير أداء المنتخب القطري عن مباريات الدور الأول والذي ظهر خلاله بأداء أقل مما ظهر عليه في نصف النهائي أمام عمان، وتجاهل الرد بطريقة على السؤال بطريقة غريبة، وفضل توجيه الشكر إلى جماهير العنابي التي حضرت اللقاء في المدرجات.

غياب

ووضح أن مدرب المنتخب القطري لم يكن يريد حضور المؤتمر الصحافي، بعد أن اعتاد الغياب عن المؤتمرات الصحافية التي أقيمت قبل المباريات الماضية متعللاً بالمرض تارة وبالازدحام تارة أخرى.

وقال بلماضي: «هناك أسباب وراء الفوز، فقد لاحت لنا فرص في الشوط الأول، ورغم تقدم منتخب عمان إلا أننا حاولنا تعديل النتيجة ونجحنا في تسجيل هدف التعادل، وفي الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل واستطعنا الفوز والتأهل، وأعتقد أننا قدمنا أداء جيداً على مدار البطولة ككل».

وأضاف: »كل مدرب له فلسفته الخاصة واسلوبه في اللعب، وأنا كمدرب لا أفضل اللجوء إلى الدفاع، وألعب بأسلوب هجومي، والمهم بالنسبة لي كم عدد الفرص التي خلقناها في كل مباراة، ومباراة عمان لعبنا بنفس الطريقة التي خضنا بها المباريات السابقة في البطولة، ربما لم يحالفنا الحظ في الدور الأول، ولكننا نجحنا في خلق العديد من الفرص وسجلنا 3 أهداف مستحقة.

بول لوغوين : أتحمل مسؤولية الخروج

 

بدا الحزن واضحاً على الفرنسي بول لوغوين المدير الفني لمنتخب عمان عقب الخسارة من نظيره القطري والخروج من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج 22، مؤكداً أن «المنتخب القطري استحق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية»، وقال المدير الفني للمنتخب العُماني: أعتقد أننا قدمنا أداء جيداً في الشوط الأول وكانت لدينا الفرصة لتعزيز تقدمنا بعد أن أحرزنا الهدف الأول، ولكن لم يحالفنا التوفيق، وفي الشوط الثاني حدث تحول في الأداء أدى إلى تراجعنا.

وأضاف لوغوين: «لا أقدم أعذارا ومبررات ولكن لم يكن هناك تكافؤ بسبب حصول المنتخب القطري على يوم راحة أكثر من المنتخب العماني، وأن يحصل كل فريق على 4 أيام راحة على الأقل، بينما حصلنا على 3 أيام راحة فقط، في الشوط الثاني تراجعنا على مستوى الأداء البدني، قدمنا أفضل ما لدينا، وأشكر اللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال البطولة».

وأعلن أنه المسؤول الأول عن اختيارات اللاعبين، وإذا كان هناك شخص يمكن توجيه اللوم له فهو المدرب، مشيراً إلى أنه في الـ 45 دقيقة الأولى في المباراة جاء المستوى متكافئا وشهدت المباراة ندية بين الجانبين، وفي الشوط الثاني لم نستطع إيقاف الهجوم القطري واستطاعوا إحراز ثلاثة أهداف، بسبب أخطاء كان يمكن تفاديها.

تحضيرات

وحول مدى رضاه عما قدمه المنتخب العماني في البطولة، والتحضيرات لكأس آسيا المقبلة في استراليا مطلع العام الجديد أوضح مدرب المنتخب الوطني العُماني قائلاً: »بالرغم من خروجنا إلا أنني أعتقد أننا قدمنا مستويات جيدة في البطولة، عانينا من نقص بعض اللاعبين في عدة مراكز مثل عماد الحوسني، ومحمد الشيبة، ولكنني مؤمن أن اللاعبين قدموا أقصى ما لديهم، وبعد انضمام العناصر التي افتقدناها يمكن أن نقدم أداء أفضل في كأس آسيا«.

وعن وجود تأثير سلبي للفوز الكبير الذي حققه المنتخب العماني على نظيره الكويتي في الجولة الثالثة من الدور الأول، نفى أن يكون الفوز العريض بخماسية السبب في تراجع أداء المنتخب العماني، وخسارته أمام قطر، وقال لوغوين: «لا أعتقد أننا تأثرنا بسبب الفوز على الكويت، وللحقيقة المنتخب القطري كان أفضل منا على المستوى البدني، وأجهز من الناحية الفنية، وقدموا أداء أفضل، وهو ما وضح في الشوط الثاني من المباراة بعد أن تراجع أداؤنا البدني». وأضاف مدرب منتخب عُمان: «حققنا العديد من المكاسب واستفدنا من الناحية الفنية، وسنواصل العمل بنفس الجهد، ولكن مع تطوير المنتخب العماني من الناحية البدنية، وبتركيز أعلى، من أجل الظهور بمستوى قوي في كأس آسيا المقبلة في استراليا».

تسجيل

أكد الفرنسي بول لوغوين مدرب منتخب عمان، أن الفرصة التي سنحت لفريقه وأضاعها مهاجمه عبد العزيز المقبالي، وحرمت الأحمر العُماني من تسجيل هدف ثان كانت كفيلة بحسم الأمور لصالحه، هي نقطة التحول الكبيرة في المباراة، وأضاف المدرب الفرنسي قائلاً: «لن نستسلم للخسارة، وسنواصل العمل خصوصا من الناحية البدنية لأن بعض المنتخبات اقوى منا بدنيا كما ظهر في مباراة الأمس، فنحن على مسافة قريبة من كأس آسيا والأمر يستلزم إعادة تصحيح الأمور».

Email