أكد على احترامه الفريق السعودي

حسن العبدولي: قمة الأبيض والأخضر بلا أسرار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد حسن العبدولي مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أن مباراة اليوم المصيرية بين الأبيض والأخضر السعودي في الدور نصف النهائي لبطولة «خليجي 22» بين الاشقاء، ومباراة الأوراق المكشوفة التي لا يوجد بها أسرار، لان مدربي الفريقين شاهدا العديد من المباريات خلال البطولة ويعرف كل منهما مستوى الفريق الآخر معرفة كاملة، ومن هنا يظل توفيق اللاعبين داخل الملعب هو الحاسم لنتيجة المباراة.

وأشاد حسن العبدولي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء أن المنتخب السعودي قوي، ويمتلك لاعبين أصحاب موهبة وكفاءة وحقق الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية، وأضاف: نحن نكن له كل احترام وتقدير، والأمر ينطبق علينا كمنتخب مميز له شخصية قوية، ومن يستحق الفوز خلال المباراة المصيرية سيكون له فرصة لعب المباراة النهائية.

وأوضح العبدولي، أن المنتخب يتطور مستواه من مباراة لأخرى، ويسترد الصورة التي نعرفها عنه طوال السنوات الماضية، على أن يبقى التوفيق بيد رب العالمين بالنسبة لنتيجة المباراة التي يتوقف عليها العديد من الأمور التي تحدث داخل الملعب.

غياب خميس

وفيما يتعلق بمشاركة خميس إسماعيل من عدمه في المباراة بعد أن تضاربت الأقوال، قال العبدولي: درسنا لائحة البطولة جيداً، واللاعب الذي ينال إنذارين يعتبر موقوفا وبالتالي سيكون خميس إسماعيل غائبا عن المباراة، وعن موقف اللاعب عامر عبدالرحمن، بين العبدولي أنه شارك في مران أول من أمس، ومن خلال التدريب الأخير سيتم تحديد مشاركته.

ونوه مساعد مدرب منتخبنا الوطني قائلاً: لدينا 23 لاعباً نحتار بينهم فيما نشركه خلال المباريات، مبيناً أن غياب خميس مؤثر نفسياً وفنياً، لكن البركة في الموجودين، وخميس سيكون داعماً حتى ولو كان خارج التشكيل.

وجهة نظر

وأوضح مساعد مدرب منتخبنا الوطني: ان اللعب باستعجال قد يتحول الى سلاح ضد اللاعبين، والمدرب كانت له وجهة نظر فنية خلال مباراة العراق الماضية باشراك حبيب الفردان ومحمد عبدالرحمن «عجب» كانت وجهة نظر مميزة وغامر بها، ولعب حبيب ومحمد عبد الرحمن بشكل جيد واديا المهمة المطلوبة منهما على الوجه الاكمل وحقق المنتخب الفوز بنتيجة المباراة.

مباغتة مهدي

وبسؤاله عن مباغتة مهدي علي للمنتخب السعودي خلال مباراة اليوم، قال: لكل مباراة ظروف خاصة، ولكل منتخب اسلوبه الخاص، المنتخبات الأربعة التي بلغت المربع الذهبي هي الافضل واستحقت التأهل، والمنتخب السعودي له منا كل احترام وتقدير.

وشدد أن المنتخبين عبارة عن قلبين في جسد واحد، سنقول للفائز مبروك، ونقول للخاسر شدوا الحيل وركزوا في آسيا، لان المنتخبات الاربعة التي تأهلت مميزة ومن افضل المنتخبات التي تراهن عليها الجماهير في آسيا.

وأضاف العبدولي، أن المنتخب السعودي له ميزة هجومياً ويمتلك عناصر، وأتوقع ان يكون اللقاء سجالاً، لن يكون هناك فائز بسهولة، الكل يتمنى ان تنتهي المباراة بالوقت الاصلي، حتى الفائز سيعاني إذا لعبنا وقتين اضافيين، سنحاول انهاء وحسم المباراة في الدقائق التسعين، وهذه فلسفة المنتخب السعودي لانه لا يوجد مدرب يريد زيادة الجهد البدني على اللاعبين.

وبسؤال مساعد مدرب منتخبنا الوطني عن دراسة المنتخب السعودي من قبل مهدي علي قال: لعبنا 3 مباريات في الدور الأول، وفي كل مباراة ندخلها ندرس الخصم، والمدرب يضع الخطة وفق قدرات المنافس .

اعتذار مهدي

اعتذر المدير الفني لمنتخبنا الوطني المهندس مهدي علي عن عدم الحضور للمؤتمر الصحافي الذي عقد امس في قاعة المؤتمرات في المركز الإعلامي، وذلك بسبب تعارض موعد المؤتمر مع برنامج العمل الخاص بالجهاز الفني، وأناب عنه مساعده حسن العبدولي.

لوبيز: لاعبونا قادرون على إيقاف منتخب الإمارات

 

أكد الإسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي، على أنه يتوقع مباراة قوية مع المنتخب الإماراتي في الدور نصف النهائي على ستاد الملك فهد الدولي، وأن الأخضر سيسعى إلى تقديم مباراة كبيرة على مستوى عال من الناحية الفنية، تقود أصحاب الأرض إلى الفوز، مشيراً إلى أن اللاعبين بذلوا مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية ويستحقون تحقيق نتيجة إيجابية.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: «بدون شك فقد واجهنا صعوبات كثيرة في المباريات الماضية خلال البطولة، ومباراتنا مع الإمارات ستكون قوية، لكن لاعبي فريقي قادرون على إيقاف خطورة المنافس»، وأضاف: أتمنى أن تخرج المباراة بأداء مميز من الجانبين، خصوصاً وأن المنتخبين يملكان لاعبين جيدين وعلى مستوى عال سواء من الناحية الفردية أو الجماعية، نعلم أنها مباراة سوف تشهد ندية وحماسة، ولذلك نأمل أن نظهر بالمستوى الذي نتوقعه.

وحول معاناة المنتخب السعودي في النواحي الهجومية خلال البطولة رد قائلاً : «اختلف مع هذا الرأي، وأكدت أكثر من مرة أن مباريات البطولة كلها تتسم بالندية، ويجب أن يكون هناك توازن ما بين النواحي الهجومية والدفاعية، ندرك جيداً أنه إذا كنا نطمح في الفوز فسوف نحتاج إلى تقديم أداء أقوى على المستويين الجماعي والفردي، ومن المهم استغلال المهارات الفردية للاعبين في هذه المباراة، وأعتقد أننا في حالة جيدة لتقديم مباراة قوية تليق بحجم المنتخبين».

وعن مستقبله مع المنتخب السعودي في حالة ما إذا ودع من الدور نصف النهائي أشار إلى أن أي مدرب في العالم لا يمكنه التفكير في مصيره ومستقبله وسط غمار بطولة، وكل ما أفكر فيه هو مباراة اليوم ولا شيء آخر، لأن البطولة الحالية مهمة للغاية بالنسبة لي وللاعبين، وكذلك بالنسبة للشعب السعودي بأكمله، وتركيزي منصب فقط على مواجهة اليوم، أما المستقبل فهو بيد الله.

إيجابيات

وأضاف: أكرر أنني لا أفكر فيما سيحدث بعد ذلك سواء رحلت أو بقيت مع المنتخب السعودي، وأعتقد أن أي مدرب معرض للنقد، ولكن عليه التعلم من الإيجابيات والسلبيات، والأهم مستقبل كرة القدم السعودية، ومستقبل المنتخب واللاعبين، فقد بذلنا مجهودات مضنية على مدار سنتين، واستطعنا تكوين مجموعة قوية متماسكة ومتجانسة من اللاعبين تلعب بروح قتالية عالية، ووصولنا إلى هذه المرحلة جاء بعد جهود كثيرة، ولا يجب أننا تصدرنا مجموعتنا في تصفيات كأس آسيا، وكذلك تصدرنا مجموعتنا في الدور الأول من كأس الخليج، وهو ما يشير إلى تطور الأداء وما قدمه اللاعبون من جهد، لا أريد أن أنسب أي فضل لنفسي لأن اللاعبين هم الأساس، ولا أفكر فيما إذا كنت سأسقط أم لا، وهمي القيام بعملي بشكل جيد ومساعدة المنتخب بالإمكانيات المتاحة، ومباراة اليوم أمام الإمارات أخذت وقتاً كثيراً من تفكيري، وسنحاول تقديم كل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز.

وشدد كارو على أنه صاحب القرار الوحيد في اختيار التشكيلة الأنسب للمنتخب السعودي، وقال رداً على عدم الدفع بيحيى الشهري: المدرب هو الذي يتخذ القرار في مشاركة أي لاعب، لأني أقوم بتقييم قدرات اللاعبين، احترم رأي الآخرين في هذه المسألة، ولكني أحلل وأدرس المنافس، وبناء على ذلك اتخذ القرار الأنسب بخصوص التشكيلة، وأعتقد أنه لا أحد يتفق على أي 11 لاعباً يتم الدفع بهم في التشكيلة الأساسية.

وفي رده على سؤال حول الحلول الفردية لدى الأبيض المتمثلة في عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت وكيفية التعامل معها قال: المنتخبان يملكان لاعبين على مستوى عال من الناحية الفردية، وليس فقط المنتخب الإماراتي، والأخضر يملك لاعبين بإمكانهم صنع الفارق، ولكن من الناحية الجماعية المنتخبان يعرفان بعضهما البعض، والأوراق مكشوفة بالنسبة للمدربين، والجانب الفردي سوف يكون مهما في كل جانب، ولنحقق الفوز يجب أن نكون في أفضل حالاتنا على مستوى الأداء الجماعي، وواثق في أن المنتخب سيقدم مباراة قوية، سواء هجومياً أو دفاعياً، وفي الأخير الكرة في أقدام اللاعبين.

تمنيات بالشفاء

أعرب لوبيز كارو مدرب السعودية عن أمنياته بالشفاء للجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب القطري في بداية المؤتمر الصحفي، فور علمه بعدم حضوره بسبب مرضه بحسب ما أعلنته اللجنة الإعلامية المسؤولة عن تنظيم المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمدربين، وقال لوبيز: أود أن أبعث بتحياتي وسلامي إلى بلماضي مدرب قطر، وأتمنى له الشفاء العاجل من أجل العودة والاستمرار في عمله مع العنابي.

مصير

لوبيز يعتمد على السرية

فرض الإسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي، السرية على تدريبات الأخضر التي أجريت على ملعب نادي الشباب استعداداً لمواجهة منتخبنا مساء اليوم، وسيقرر لوبيز مصير انضمام المهاجم مختار فلاته ومصطفى بصاص إلى قائمة المنتخب اليوم في ظل شعور اللاعب بالإجهاد لم يستطع معه إكمال مران أول من أمس، فيما أدى بصاص تدريبات خفيفة في نتائج الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعبان للتعرف على إمكانية مشاركتهما من عدمه.

وكان لوبيز قد منح لاعبي المنتخب السعودي راحة لمدة 24 ساعة عقب الفوز على منتخب اليمن في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول والتي أهلت الأخضر إلى الدور نصف النهائي، وعاود تدريباته في اليوم التالي وسط سرية تامة وهو المتبع من جانب إدارة المنتخب السعودي خاصة في مقر إقامته في الرياض، إذ يحرص المنتخب على الدخول إلى فندق الإقامة من بوابة خاصة دون المرور ببهو الفندق لمنع اللاعبين من الالتقاء بالإعلاميين.

لقب

مكافآت في انتظار لاعبي الأخضر

تنتظر لاعبي المنتخب السعودي مكافآت مجزية في حالة الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية من بطولة خليجي 22، بحسب المهندس عدنان المعيبد رئيس اللجنة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والذي أكد أن الاتحاد رصد مكافآت مجزية للاعبين في حال تخطيهم الدور نصف النهائي، وأن المكافآت مرشحة للزيادة في حالة الحصول على لقب البطولة.

وقال المعيبد: رصدنا مكافآت للاعبين والجهازين الفني والإداري تشجيعاً من اتحاد الكرة للأخضر من أجل التحفيز على تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، إذ يتطلع الجميع لإحراز لقب البطولة، مشيراً إلى أن المنتخب السعودي لديه تطلعات وآمال كبيرة في البطولة الحالية، ولتكون أكبر حافز قبل المشاركة في كأس آسيا المقبلة في استراليا، لافتاً إلى أن اللاعبين مطالبون بالتركيز في مواجهة اليوم من الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة الأخيرة.

Email