أكد أن الأخضر من أفضل منتخبات «خليجي 22»

السركال: استعدادات منتخبنا تتوافق مع قوة المباراة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، أن استعدادات منتخبنا للقاء اليوم أمام شقيقه الأخضر السعودي جيدة، ويعلم لاعبونا قوة وأهمية المباراة واستعداداتهم تتوافق مع تلك الأهمية.

وأضاف السركال قائلاً: لم أكن أتمنى ملاقاة الأخضر في المربع الذهبي لبطولة «خليجي 22» لكونه من أفضل منتخبات البطولة، ويتميز بعاملين مساعدين هما الأرض، حيث يلعب على أرضه وبين جماهيره، مما يمنح الأفضلية، خلال مواجهة اليوم المصيرية، في أولى منافسات المراحل الحاسمة للبطولة.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم: إن المنطق يؤكد أن فرصة المنتخب السعودي هي الأفضل للتأهل للمباراة النهائية لكأس الخليج «خليجي 22»، عندما يواجه الأبيض اليوم في الدور قبل النهائي للبطولة، حيث نعترف جميعاً بقوة المنتخب السعودي ووفرة المواهب بين صفوفه، وهو ما يرجح كفته خلال اللقاء.

وأضاف يوسف السركال قائلاً: نحن أبطال النسخة الماضية في العاصمة البحرينية المنامة، وهدفنا الأول من خليجي 22 أن يستعيد الأبيض قدراته قبل بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تعتبر هي المطلب الأهم بالنسبة لنا، أما في خليجي 22 فكان هدفنا هو التأهل أيضاً إلى قبل النهائي ومحاولة المنافسة للوصول إلى الدور النهائي، ولكننا نصطدم اليوم مع صاحب الأرض والجمهور والمنتخب الأكثر خبرة.

حضور جماهيري

وعن الحضور الجماهيري المتوقع قال يوسف السركال: نتوقع حضوراً جماهيرياً مكثفاً من أجل دعم وتشجيع الأبيض خلال هذه المباراة المهمة والصعبة، كما نتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي الأخضر، لاسيما أن المنتخب السعودي تأهل إلى الدور قبل النهائي، وجمهور السعودية عاشق للكرة، ولاشك أنه سيؤازر منتخب بلاده بشكل قوي خلال هذا اللقاء المهم.

يذكر أن، منتخبنا الوطني يحظى بدعم إداري كبير من أعضاء البعثة الإدارية برئاسة يوسف السركال وأعضاء الوفد، الذين يحرصون على دعم الفريق بكل قوة، خلال منافسات خليجي 22، وتوفير كل الأجواء التي تساعد اللاعبين على الأداء الجيد بدون أية ضغوط، وتوفير غطاء أمأن للفريق عند التعرض لمحاولات تشتيت الانتباه والتركيز، من قبل البعض، بعدم السعي إلى المحافظة على اللقب، ومر الفريق بالفعل بعدة مساع في هذا الأمر ولكن الدعم الإداري القوي دحض كل هذه المحاولات.

وحرص رئيس اتحاد كرة القدم، على التواجد بشكل دائم مع المنتخب الوطني، سواء من خلال التدريبات أو خلال المباريات وبعدها، من أجل رفع معنويات اللاعبين وزيادة حماستهم، ودائماً يبعد عنهم الضغوط، الإعلامية والجماهيرية من أجل زيادة تركيزهم خلال المباريات، والتفرغ لمهمتهم الأساسية داخل المستطيل الأخضر.

تأهل بجدارة

من جانبه، أشار محمد عبيد حماد مشرف عام منتخبنا الوطني، إلى قوة المنتخب السعودي على أرضه وبين جماهيره، وقال: لا شك أن المنتخب السعودي من المنتخبات العريقة والمتميزة ونحن نحترمه، ونعمل له حساباً، خاصة أنه حقق نتائج جيدة خلال الدور الأول بعد فوزه على اليمن والبحرين، والتعادل مع عمان مما قاده لحصد 7 نقاط أهلته بجدارة إلى الدور الثاني.

وقال مشرف عام منتخبنا الوطني إننا أحسنا الاستعداد لملاقاته، لأن المباراة صعبة من دون شك، ولاعبونا يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ونثق أنهم لن يبخلوا بجهد في سبيل تقديم مستوى مشرف يؤهلهم لتحقيق نتيجة إيجابية، على الرغم من وجود حالات غياب في الفريق عنه في المباريات الماضية، وأضاف حماد: عزيمة لاعبينا قوية من أجل مجاراة الفريق السعودي وتقديم مستوى طيب، لأن الوصول إلى هذا الدور يلزمه مزيد من العمل والجهد والروح القتالية العالية من أجل المحافظة على تقديم الفوز، والتأهل إلى المباراة النهائية.

وبين مشرف عام منتخبنا الوطني، أنه يأمل أن يكون الجميع في يومهم خلال المباراة، وأن يقدم كل لاعب ما هو المطلوب منه خلال المباراة، ويحسن تنفيذ تعليمات الجهاز الفنين وقال في مثل هذه المباريات يصعب التكهن بمن سيحقق الفوز، ولكن هذا يتوقف على عطاء وجهد اللاعبين خلال المباراة.

عبيد الشامسي:مباريات المربع الذهبي نهائي مبكر

 

يرى عبيد الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، رئيس اللجنة الفنية للمنتخبات، أن مباراة اليوم بين منتخبنا ونظيره السعودي على ملعب استاد الملك فهد الدولي اليوم في الدور نصف النهائي لدورة الخليج قوية، وقال : مباريات نصف النهائي هي مباريات كؤوس تلعب بخروج المغلوب، لذلك سيكون القتال قوياً وشرساً في ملعب المباراة من الطرفين، والمنتخب السعودي قوي ويضم في صفوفه لاعبين أكفاء، ولأن البركة في شبابنا، فقد لمسنا حرصهم الكبير، ورغبتهم العالية في متابعة نجاحاتهم وتأكيد أفضليتهم، ونثق بأنهم سيظهرون بأفضل صورة في لقاء اليوم ونأمل أن يكون التوفيق حليفهم ليسعدوا جماهيرهم ويحققوا طموحاتهم وتطلعات الشارع الرياضي الإماراتي.

الجماهير

وتوقع الشامسي أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كثيفاً، خصوصاً بعد الحملة التي قادها السعوديون خلال اليومين السابقين، لجذب الجمهور السعودي، كما أن تأهل المنتخب السعودي لنصف النهائي وتطلعه للنهائي من شأنه أن يضاعف من عدد الحضور الجماهيري الليلة، وقال: من المنتظر أن يكون هناك حضور جماهيري لافت من جانب المنتخب السعودي وكذلك منتخبنا الوطني، فشيوخنا حفظهم الله وعدوا بتوفير عدد من الطائرات لنقل الجماهير الراغبة في حضور مباراة اليوم، ونحن نثق بأن جمهورنا لن يقصر في الحضور بأعداد كبيرة للوقوف خلف منتخبه ومساندة اللاعبين في مهمتهم الوطنية الليلة.

أحمد خليل

ورفض الشامسي القول إن مهاجم المنتخب أحمد خليل لم يظهر بمستواه في المباريات السابقة، مؤكداً أن اللاعب موجود بصفة أساسية في قائمة المنتخب خلال المباريات السابقة، وهو لاعب مهم ووجوده في التشكيلة يضفي الكثير من الفعالية للمنطقة الهجومية لمنتخبنا، ونتوقع أن يكون عطاؤه وافراً في لقاء اليوم فهو لاعب كبير ويملك إمكانات عالية فهو يتميز بصفة اللاعب المقاتل والقوي الذي يملك العديد من الحلول، ما قاده ليكون الهداف الأساسي لفريقه والمنتخب، ومن المؤكد أن وجوده في التشكيلة يمثل قيمة كبيرة ونثق من أنه سيكمل مع بقية زملائه منظومة النجاح للأبيض الإماراتي.

وعن نصيحته للاعبين قال: رجال الأبيض الإماراتي لا يحتاجون لوصية أحد فهم أحرص على الدفاع عن شعار المنتخب وتمثيل دولتهم وشعبهم وحكومتهم على أفضل نسق في هذا المحفل الدولي الكبير، والمهم أن يؤدوا واجبهم المنوط بهم في ميدان اللقاء، ونحن لا نطلب منهم أكثر من ذلك، فإذا كتب لهم الفوز فهذا قطعا سيفرح شيوخهم واتحادهم وجماهيرهم وإذا خسروا لا قدر الله فهم في النهاية أولادنا وانجازاتهم ونجاحاتهم السابقة تشهد لهم وتتحدث عنهم، والمستقبل أمامهم مشرع الأبواب.

التوقع صعب

وعن توقعاته للمتأهل اليوم، قال: دورات الخليج لها خصوصيتها وظروفها المختلفة، وأتوقع أن يكون الفوز اليوم حليفاً للأكثر ترابطاً وانسجاماً وتركيزاً ورغبة، أوفر حظاً في ترجمة الفرص التي تسنح له.

أجواء

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، أن الأجواء في معسكر المنتخب بالرياض طيبة ومبشرة، فالمعنويات عالية بعد الفوز على العراق والتأهل إلى النهائي، والرغبة عالية لدى اللاعبين، لمتابعة النجاحات في الدورة والتأهل إلى النهائي برغم صعوبة المهمة في مواجهة صاحب الأرض والجمهور، ولكن بالطبع فإن الوصول إلى نصف النهائي ضاعف من الجرعات المعنوية لدى اللاعبين ومنحهم دافعاً أكبر للتفكير .

خبرة

اللقاء يضم نخبة اللاعبين المتميزين

أكد عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، أن مباراة اليوم بين الأخضر السعودي والأبيض في نصف نهائي كأس خليجي 22، تعتبر قوية وأصعب المباريات وأن عنصر الخبرة يلعب فيها دوراً كبيراً لتحديد نتيجتها.

وقال لاشك في أن المنتخب السعودي فريق كبير وعريق ويضم نخبة من اللاعبين المتميزين بصفوفه، كما أنه يمتاز بعاملي الأرض والجمهور خلال اللقاء الحاسم، وسوف يحاول استغلال كل أوراقه في ترجيح كفته، وهذا لن يقلل من عزيمة لاعبينا خلال اللقاء ورغبتهم في إثبات وجودهم، والتغلب على معطيات المباراة، بعد أن نال لاعبون جرعة معنوية كبيرة بعد الفوز على العراق في ختام الدور الأول.

منافسة

عيد يحفز لاعبيه قبل المواجهة

التقى أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بلاعبي الأخضر قبيل انطلاق التدريبات استعداداً لمباراة الإمارات، وحفز اللاعبين على بذل قصارى جهدهم خاصة أن المواجهة صعبة، مؤكداً أهمية الوصول إلى المباراة النهائية من أجل المنافسة على لقب البطولة التي تتطلع إليها السعودية بعد غياب سنوات عن الصعود إلى منصات التتويج. وسلم أحمد عيد جائزة أفضل لاعب في مباراة اليمن السابقة إلى اللاعب نواف العابد الذي قدم مستوى مميزاً في المباراة وسجل هدف الفوز الوحيد.

على جانب آخر، أعدت الأندية السعودية عدتها وحشدت جماهيرها من أجل مساندة المنتخب السعودي في الدور نصف النهائي اليوم، وأعلن رئيس مجلس جماهير نادي النصر تركي عبدالرحمن عن توجيه رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بتسيير 10 حافلات من مختلف مناطق السعودية لدعم الأخضر في مواجهة اليوم أمام المنتخب الإماراتي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

Email