سلوى آل علي: ترجمتُ دعم القيادة إلى ذهبية لندن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت سلوى آل علي لاعبة نادي الجزيرة ومنتخبنا الوطني للجوجيتسو، أن إحرازها لأول ميدالية ذهبية لبنات الإمارات في بطولة جراند سلام خارج الدولة.

كان ترجمة لدعم القيادة الرشيدة لرياضة المرأة، خاصة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يعتبر الراعي الأول للجوجيتسو في العالم، وليس دولتنا الحبيبة فحسب، وهي تهديه هذا الانتصار وميدالية لندن الذهبية في وزن 90 كغم.

دعم القيادة

وكشفت سلوى آل علي، أن الروح التي وجدتها في أروقة منتخب الإمارات للجوجيتسو قبل مغادرة الدولة، والتحضير لبطولة لندن جراند سلام، كانت تبشر بإنجازات كبيرة في هذه البطولة العالمية، حيث كانت الجاهزية عالية جداً، والروح المعنوية تؤكد أن الإنجاز آتٍ لا ريب فيه.

وكانت التدريبات تتواصل بروح الفريق الواحد، والكل يضحي ويقدم أفضل ما عنده لأجل أن يحسن تمثيل الدولة في محفل توجهت إليه جميع الأنظار، وهى الروح قادتها للتويج بذهبية كاس رئيس الدولة للجوجيستو أول من امس فور عودتها من لندن.

قاهرة الإصابة

وحول مشاركتها وهي تعاني من إصابة، كانت كفيلة بإبعادها عن المشاركة، لا سيما أن المستويات كانت احترافية، وإن لم تكن في كامل جاهزيتك، فإن الأمر يعتبر مخاطرة كبيرة، ويمكن أن تتفاقم الإصابة وتبعدك عن حلبة التنافس لفترات طويلة.

فأكدت آل على، أن رفع علم الدولة كان أهم كثيراً من أي اعتبارات أخرى، وهي كانت على أتم الجاهزية المعنوية والنفسية لتقديم روحها في سبيل أن يرفرف علم الدولة في محفل عالمي كبير، مثل بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بالعاصمة البريطانية لندن، فتحاملت على الإصابة.

وعند النزال تناست كل آلامها، ووضعت علم الإمارات نصب عينيها، وأنه لا بديل لها سوى الفوز، وتتويج رحلة الألم الطويلة بالذهب.

نزال عالمي

ووصفت سلوى آل علي نزالها في الجولة الأخيرة من بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بالعاصمة البريطانية لندن، بالنزال التاريخي، وأنه أقوى نزال تخوضه في حياتها، منذ أن احترفت رياضة الجوجيتسو، لأن اللاعبة البحرينية كانت تفوقها بالوزن بأكثر من ثلاثة كغم، فضلاً عن خبراتها الاحترافية مع نزالات الجوجيستو.

لكن حب الإمارات كان يسري في دمها، وله مفعول السحر على روحها المعنوية والقتالية، فأكسبها قوة خارقة، نجحت بها في تحقيق أغلى فوز في حياتها الرياضية.

فوز دولة

وقالت آل علي إن الفوز الذي تحقق وإحراز أول ميدالية ذهبية لبنات الإمارات في بطولة خارج الدولة «بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بالعاصمة البريطانية لندن»، ليس إنجازاً لشخصها فحسب، بل إنجاز للدولة ولجميع بنات الإمارات، لأنها لم تكن تمثل نفسها.

بل كانت تحمل آمال وأشواق جميع بنات الإمارات في معانقة ذهب جراند سلام خارج الدولة، وهي بفضل روح الفريق ودعوات الجميع والتمنيات الطيبة، نجحت في معانقة الذهب ورفع علم الدولة عالياً.

أسرة إماراتية

وأكدت سلوى آل علي، رغم أن بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن، إلا أنها كانت تشعر بأنها لم تغادر الدولة، وأنها بين أهلها، لأن سفارتنا في العاصمة البريطانية لندن بطاقمها النشط والفاعل، بقيادة السفير سليمان المزروعي، أشعرها بأنها بين أهلها.

حيث كان السفير وطاقم السفارة مع عدد لا يستهان به من أبناء الإمارات موجودين، وبقلب رجل واحد في صالة النزال، داعمين موجهين لنا قبل المواجهة.

حيث وجّه لنا السفير نصائح غالية، وزادنا بها قوية، وأشعل فينا جميعاً الحماس، وأننا نمثل دولتنا الحبيبة، وأن تستأهل منا أن نقدم الغالي والنفيس، ولنسعد شعبها وقيادتنا الرشيدة، التي لم تبخل علينا بشيء.

وأضافت آل على بقولها إن الروح التي كانت تحيط بها قبل النزال، جعلتها تضع الميدالية الذهبية نصب عينيها، ولا تفكر بغير الذهب، لأن قيادتنا الرشيدة علمتنا بأن المركز الأخير والمركز الثاني سيان، لذلك كانت تتطلع إلى الذهب والمركز الأول، والعودة إلى الدولة بإنجاز مشرف.

جاهزية احترافية

ووصفت آل على التحضيرات التي استبقت مشاركتها في بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بالعاصمة البريطانية لندن، بالاحترافية، وأنه تم توفير مدربة صاحبة إمكانات ورؤية احترافية، وهي البرازيلية إنجي، التي نجحت باحترافية في تحضيرها للمشاركة في البطولة.

رغم معاناتها من إصابة واضحة عقب مشاركة في بطولة الشارقة الدولية للجوجيتسو، فهي وضعت لها برنامجاً خاصاً، وكانت تعطيها جرعات تدريبية إضافية بعد التدريبات الرسمية للمنتخب، حيث خصصت لها يومي الخميس والجمعة تتدرب، وتعطيها تقنيات وتكتيكات تعينها على النزال باحترافية

روح رياضية

وأكدت آل على أن رياضة الجوجيتسو تعتبر رياضة سامية، ولا تعتمد على إعاقة الخصم، واللاعبة البحرينية لم تفكر قط في إيذائها والاستفادة من إصابتها في إجبارها على الاستسلام، لأن رياضة الجوجيتسو تتميز عن الفنون القتالية الأخرى، في أنها تعتمد على استخدام إمكانات الفرد من مكونات اللياقة البدنية في المقام الأول.

إضافة إلى المهارات الحركية الخاصة بتلك الرياضة، وإنهاك الخصم والسيطرة عليه بأقل مجهود ممكن، مع توفير الطاقة لمواجهات أخرى محتملة، والاستفادة القصوى من الطاقة الكامنة في النفس، وليس الضرب وإيذاء الخصم.

وهو أمر يتعارض مع سمو الجوجيتسو، وهو شيء تعلمناه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الجوجيتسو رياضة سامية، تدعو لسيادة الروح الرياضية والقيم الحميدة، وإيذاء الخصم يتعارض مع قيمها.

حركات ذكية بروح رياضية

أوضحت سلوى آل علي أنها استفادت من رؤية المدربة إنجي في إتقان تقنيات جعلتها تتعامل بذكاء مع قوة واحترافية اللاعبة البحرينية، مشيرة إلى أن لعبة الجوجيتسو لعبة لا تعتمد على القوة البدنية فحسب، ولا على الضرب، وهو من سلبيات بعض فنون القتال، لأنه أثناء مراحل معينة من التدريب، ينبغي عليك أن تخفف الضربات.

بحيث تكون ضربات شكلية، لأن الهدف من فنون القتال، هو إصابة الخصم جراء الضرب واللكمات التي توجه له، ويكون الاعتماد في الأساس على القبضات الخانقة ، وهو الأمر الذي سهل من مهمتها أثناء النزال مع البحرينية رغم معاناتها من الإصابة.

أعتزّ بدعم نادي الجزيرة وصديقاتي

أعربت سلوى آل علي لاعبة نادي الجزيرة ومنتخبنا الوطني للجوجيتسو أنها مدينة بالفضل إلى أسرة نادي الجزيرة وفي مقدمتهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس النادي ونائب رئيس هيئة الشرف بالنادي، ولمتابعته المباشرة الأثر الإيجابي في تطوير وصقل المهارات الفنية والرياضية.

فهو يبث الروح الإيجابية لدى جميع فرق النادي ككرة القدم وجميع الألعاب، ويعزز فينا كلاعبات جوجيتسو نادي الجزيرة روح التحدي والبحث عن الرقم واحد في جميع المحافل، فهو قبل أن يكون رئيساً لنادي الجزيرة فهو فارس لا يشق له غبار، وكل من ينتمي لنادي الجزيرة يضع نصب عينه إنجازاته وصولاته في مختلف ضروب الرياضة.

وتكون استراتيجية تقوده نحو منصات التتويج، كما لا تنسى دعم ووقفات محمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى، وحسن الزعابي إداري فريق الرجال وعبير السويدي مشرفة فريق السيدات، حيث كان لهم جميعا وقفات مشرفة مهدت طريقها نحو منصة ذهب بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو، التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن.

بجانب دعم وتشجيع صديقتها المقربة وزميلتها في فريق نادي الجزيرة للجوجيتسو عذاري الكعبي، التي كانت أول من اكد لها ان ذهب بطولة أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو بالعاصمة البريطانية لندن لن يتخطاها .

«اتحاد الجوجيتسو» أسرة تصنع الإنجازات

وصفت سلوى آل علي اتحاد الإمارات للجوجيتسو بقيادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، بأنه أسرة واحدة تصنع الإنجازات المحلية والقارية والعالمية بروح الفريق الواحد والأسرة التي يساند بعضها البعض.

وهو ما ترجمه وفد الجوجيتسو وكان الوفد في العاصمة البريطانية لندن بقيادة سميرة الرميثي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيسة وفد الإمارات، ومحمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الأخرى، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي غراند سلام، ومحمد المرزوقي مدير التسويق والاتصال باتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وخالد الهنائي المدير التنفيذي لشركة الوحدة للألعاب المصاحبة، وعبد الله الشامسي المشرف على نشاط الجوجيتسو في العين، روحاً واحدة بقلب واحد منح جميع اللاعبين واللاعبات جرعات معنوية تحثهم على قوة النزال والتعامل ببطولية.

وكانت هذه الروح تجسد وحدوية أسرة اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يرعاه الأب الروحي للجوجيتسو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي نستلهم جميعاً أقواله وأفعاله ورؤيته في تعاملنا مع سمو رياضة الجوجيتسو .

Email