نجم البارسا يفتح قلبه لـ « البيان الرياضي»

نيمار : كرة آسيا تتطور .. و عموري و خليل الأفضل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد النجم البرازيلي لنادي برشلونة نيمار داسيلفا في حوار خاص لـ«البيان الرياضي» أن الكرة الآسيوية تتطور بنسق سريع خلال الأعوام الأخيرة سواء في شرق القارة أو في منطقة الخليج معربا عن إعجابه بشغف شباب المنطقة بكرة القدم ورغبته الجامحة في الوصول إلى القمة واللحاق بركب الساحرة المستديرة في أوروبا. وكشف نيمار أنه تابع كأس آسيا الأخيرة في أستراليا وشد انتباهه ثنائي الأبيض الإماراتي أحمد خليل وعمر عبد الرحمن «عموري» الذي بات زميله في لعبة «برو ايفلوشن سوكر» (PES)، حيث نشرت الشركة المنتجة صورة نيمار وعموري على غلاف نسخة 2016.

كما تطرق نيمار في حديثه الذي خص به "البيان الرياضي" عبر الشركة المنتجة للعبة (PES( من خلال مندوبها في دبي الى مستقبله مع البارسا و مسائل أخرى.

متى بدأت لعب PES وكيف تعرفت عليها؟

بدأت اللعب منذ سنين بعد أن أصبحت للعبة شعبية هائلة في البرازيل، وتعرفّت عليها عن طريقِ صديق. لطالما أشعرتني اللعبة بـالواقعية.

ما هي أكثر مميزات النسخة الجديدة من اللعبة ؟

تُعجبني الدِقّة. عملية تمرير الكرةِ سريعة وبإمكانك إنشاءُ حركاتٍ رائعة، وأعضاءُ فريقكَ دوما يبحثون عن المساحات. يدفَعُك ذلك أيضا إلى أن تستفيد من نقاطِ قوى فريقِك، باستخدام سرعة الخط الأمامي أو توزيعِ خطِ الوسط لفتحِ الفِرَق. إذا كانت لديك خبرة في كرة القدم، ستكون لديك الأفضلية في PES.

إعط ثلاث نصائح عن كيف تصبح لاعب PES جيد؟

الممارسة! اذهب إلى طورِ التدريب ومارس الحركات الصغيرة العديدة المتوفّرة حتى تعتاد عليها. مارس تلقّي الكرة وتحويلها أيضا. بإمكان ذلك أن يعطيك الأفضليّة عند تعرّضك الرقابة من المدافعين، ودائما راقب أعضاء فريقك وهم يركضون، فهم يقومون بالبحث عن المساحات والتمرير السريع قادرٌ على تخطّي الدفاع.

عمر عبد الرحمن هو أحد نجوم بطولة كأس آسيا. هل تتابعها وما هو رأيك عن الكرة الآسيوية والشرق الأوسط؟

كرةُ القدمِ رياضةٌ عالمية، ونرى الآن مواهبَ رائعة في أماكن جديدة. عموري لاعبٌ ماهر، ومستوى كرة القدم في آسيا والشرق الأوسط يتحسّن كثيرا. كلاهما يستحقّ المشاهدة فمهاراتهما في كرة القدم مليئةٌ بالإثارة.

زميلك السابق في برشلونة تشافي يلعب الآن في الدوري القطري، هل تتوقع أن تلعب لأحد الفرق في الوطن العربي؟

بصراحة، حاليا أركز على تقديم أفضل ما لدي لبرشلونة. أنا في قمة السعادة هنا وأريد البقاءَ قدر المستطاع.

ما هي النصائح التي تقدمها لصغار اللاعبين في الوطن العربي والذين يحلمون بلعب كرة القدم بصورة احترافية؟

مارس الرياضة قدر المستطاع. تدرّب وانضم إلى فريق، ودائما استمتع بممارسة كرة القدم. ادفع نفسك وقدراتِك بتحدِ نفسك باستمرار.

من هو مثلك الأعلى في كرة القدم عندما كنت صغيراً؟

روبينيو هو مثلي الأعلى منذ الطفولة. لعبنا معا في سانتوس وأصبحنا أصدقاء.

هل تعتقد أن هناك خط هجوم أفضل من ثلاثي فريق برشلونة الحالي والذي يضمك مع ميسي وسواريز؟

لستُ أنا من يحكمُ على ذلك. كلٌ منا يضيف قيمة مختلفة للفريق، ميسي وسواريز كلاهما لاعبان رائعان. كلاهما يمتلكان مهاراتٍ عالية وبإمكانهما تحويل مسار أي مباراةٍ خلال ثوان، ويبدو أنه عندما نكون معا نلعبُ بشكلٍ أفضل. إنه لشرفٌ لي أن ألعب معهم وأن أشاركهم غايتهم بالفوز.

من هو منافسكم الرئيسي في دوري أبطال أوربا هذا العام؟

لا يمكنني اختيار فريقٍ واحد. نحن الآن في مرحلةٍ، حيث يُقدم اللاعبون أفضل ما لديهم، وتفضيلُ فريقٍ للفوز لا يعني شيئا إن كان لفريقٍ آخر الإرادة للفوز. إنها أصعب منافسة لنوادي كرة القدم لسبب ما، ومعها أفضل الفِرقِ تتطلع للفوز باللقب.

كيف ترى فوز المنتخب الإماراتي بالميدالية البرونزية في كأس آسيا وهل يتوقع صعوده إلى المونديال القادم روسيا 2018؟

كرة القدم في الشرق الأوسط تتطور بسرعة خيالية والدوريات والفرق الوطنية تعكِس ذلك بثقةٍ أكبر وإنجازات فنية مؤثرة. منتخب الإمارات العربية المتحدة لديه مجموعة جيدة من اللاعبين! أتمنى لهم التوفيق، لأن ذلك سيؤثر على تطور وتحسن الرياضة في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

بروز أحمد خليل كأفضل لاعب في آسيا، هل تعتقد أنه يمكنه الاحتراف في آسيا؟

أحمد خليل حتما لاعب يضعُ بصمته في مختلف الدوريات والبطولات التي يشارك فيها، وهو مهاجمٌ جيدٌ وقوي. أتوقع أن النوادي الأوروبية على معرفة جيدة بقدراته، ومتأكدٌ بأنه سيشتهر في أي مكان في العالم، ليس في آسيا فقط.

قضية

التهرب الضريبي يلاحق النجم البرازيلي

لم تنته مشاكل النجم البرازيلي نيمار مع التهرب الضريبي، حيث طاردته القضية من جديد مع عام 2016.وأفادت وسائل إعلام إسبانية أنّ القضاء البرازيلي قرر تغريم نجم برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا جونيور ووالده 100 ألف يورو بتهمة التهرب الضريبي بين عامي 2007 و2008.

وكان القضاء البرازيلي قد فرض هذه الغرامة على نيمار ووالده بداعي التهرب الضريبي بين عامي 2007 و2008 عندما كان يلعب نيمار في صفوف سانتوس.

ويبدو أن عائلة اللاعب قررت إنشاء شركة مختصة بحقوق صورة اللاعب (نيمار إسبورت وماركتينغ لمتد) والتي من خلالها كان يتقاضى راتبه من النادي البرازيلي.

لعبة

نجم «برو ايفلوشن سوكر»

كشفت لعبة «برو ايفلوشن سوكر» (pes) الواسعة الانتشار عن الغلاف الدعائي الخاص بها للعبتها الإلكترونية الجديدة الخاصة بالعام المقبل وعليها صورة البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الأسباني صاحب الثلاثية التاريخية هذا الموسم.

وأصبح المشتركون يستخدمون اللاعب نيمار في اللعبة.

وقال نيمار الذي اختير لأن يكون نجما للغلاف على غير العادة بعد أن كان يتم استخدام اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو: «هذا شرف حقيقي بالنسبة لي أن أكون نجم ستار PES 2016».

وأوضح البرازيلي البالغ من العمر 23 عاما، يسرني العمل مع فريق موهوب مثل الذي يعمل في هذه الشركة، فهم يتلقون مشاركة واسعة وإشادة كبيرة في الفترة الماضية بفضل الواقعية التي وصلوا لها، فأنا لا أطيق الانتظار لرؤية اللعبة الجديدة.

Email