أكد أن هدفه في شباك الأهلي الأغلى والأحلى

عمر خريبين: الظفرة طريقي إلى أوروبا

■ عمر خريبين حقق شهرة كبيرة بهدفه في مرمى الأهلي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

«المهاجم الهداف» عملة نادرة في ملاعب كرة القدم، ووجوده مع أي فريق يُحدث فارقاً كبيراً لصالح فريقه، وعندما يتم اكتشاف اللاعب الذي يتميز بهذه الموهبة مبكراً بعيون خبيرة ويتم الاهتمام به من كافة النواحي يشكل إضافة للفريق الذي يمثله.

والمهاجم السوري عمر خريبين البالغ من العمر21 سنة لاعب الظفرة الذي تعاقد معه النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية بدلا من الأسباني ديفيد بارال، من تلك النوعية من اللاعبين ونجح في إثبات وجوده في أول اختبار له مع فريقه الجديد فارس الغربية أمام العين في أول مباراة له مع الفريق في افتتاح الدور الثاني، من خلال تكوينه الجسماني القوي وتحركاته الإيجابية بالكرة وبدونها وارتفاع مستواه المهاري وحساسيته أمام مرمى الفريق المنافس ما مكنه ذلك من تسجيل هدف رائع في مرمى الزعيم، وأكد نجوميته بنجاحه في خطف هدف التعادل أمام الأهلي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني في المباراة الأخيرة بينهما، ليخرج فارس الغربية بنقطة ثمينة، أربكت حسابات قمة دوري الخليج العربي.

ورغم صغر سن عمر خريبين إلا أنه يعد من الدعائم الأساسية في المنتخبين الأولمبي والأول السوري اللذين لعب لهما،وعمره لم يتجاوز 17 عاما ليكون بذلك أصغر لاعب في ذلك الوقت ضمن تشكيلة المنتخبين وهو هداف المنتخبين حتى الآن.

وكشف خريبين في حواره مع » البيان الرياضي« أنه يسعى إلى التألق في الظفرة من اجل أن تكون تجربة احترافه مع فارس الغربية طريقه إلى الاحتراف في أوروبا، وأشار إلى أن هدفه في مرمى الأهلي سيظل الأغلى في بداية مشواره الاحترافي في الإمارات، ويساوي الكثير، لأنه أنقذ الظفرة من الخسارة وتناول خربيين طموحاته المتعددة وأسباب تفضيله عرض الظفرة ورؤيته لحظوظ الفريق في البقاء في دوري الخليج العربي.

شهرة

حققت شهرة كبيرة في خطواتك الأولى بهدفك في شباك الأهلي.. فماذا تقول عنه؟

هدفي في مرمى الأهلي من أغلى وأحلى الأهداف التي سجلتها خاصة أنه جاء في الوقت القاتل من المباراة، وبالتالي كان وقعه علينا جميعا مفرحاً ورائعاً وله طعم الفوز خاصة أنه جاء في مرمى الفرسان المنافس على قمة الدوري، وكنت حريصاً على متابعة الكرة المرتدة من حارس الأهلي ولم أتردد في تسديدها مستغلا الدربكة أمام المرمى، وتجب الإشارة إلى أن مهند مدير الفريق الإداري توقع لي تسجيل هدف في المباراة وصدق توقعه وأهديه هذا الهدف

ماهي قصة تعاقدك مع الظفرة ؟

تلقيت عرضاً من نادي الشباب السعودي ولكن الأمور لم تكتمل لعدم الوصول إلى إتفاق مع نادي الوحدة السوري الذي كان يرغب في انتقالي على سبيل الإعارة، لذلك تعثرت الصفقة، وفي نفس الوقت كان هناك عرضان من ناديي الشباب الكويتي والظفرة الإماراتي وفضلت عرض الظفرة.

ولماذا فضلت عرض فارس الغربية؟

فضلت العرض لمعرفتي بمستوى الدوري الإماراتي وارتفاعه على مستوى الوطن العربي نظرا لمشاركة نخبة من نجوم الكرة العالميين فيه كمحترفين، إضافة للسمعة التي اكتسبها نجوم الإمارات على المستوى الآسيوي، وبالتالي فالمشاركة في هذا الدوري يكون مفيدا بالنسبة لي لرفع مستواي وتطويره للأفضل.

محطة

هل تعتبر الظفرة محطة لك قبل الاحتراف الخارجي ؟

أتمنى ذلك.. ومن وجهة نظري الدوري الإماراتي قوي ولا يقل في مستواه عن الدوري السعودي، وكل ما أتمناه أن أثبت وجودي هنا ليكون ذلك فرصة للفت الأنظار ليساعدني ذلك في الاحتراف في أوروبا.

متفاجئ بوضع الظفرة

هل كنت تعلم صعوبة موقف الظفرة في الدوري وصراعه على البقاء ؟

كنت أعرف وضع الفريق.. ولكن في الحقيقة استغرب من مركزه في جدول الترتيب، وأحسست بالمفاجأة لأنه ليس من المنطق أن يكون فريق يمتلك هذه النوعية من اللاعبين المميزين بارتفاع مستواهم الفني، ويكون ترتيبه في المؤخرة ويصارع للبقاء، وكل ما أتمناه أن أسهم مع زملائي اللاعبين في الفريق في تحسين موقف الفريق وجعله يحتل مركزاً جيداً في جدول الترتيب يتناسب مع مستويات وقدرات لاعبيه.

ولكنك وافقت على العرض من دون تردد.. لماذا ؟

وافقت لأنني تابعت الفريق وسمعت عنه وشاهدت بعض مبارياته فلم أتردد لحظة في الموافقة على عرضه لما يملكه من إمكانيات.

ما هو انطباعك عن الفريق بعد حضورك ؟

الفريق يمتلك قدرات فنية رائعة وإمكانات لاعبيه جيدة سواء المواطنين أو المحترفين ويدربه مدرب سوري معروف،هو محمد قويض الذي له صولات وجولات سابقة في الدوري السوري، كما أن إدارة النادي واعية وتتابع كل كبيرة وصغيرة في الفريق وتحرص على توفير كافة الإمكانيات لتهيئة المناخ المناسب للفريق.

المكان الطبيعي

هل تعتقد أن الظفرة يملك مقومات البقاء في دوري المحترفين ؟

بالطبع بل من المؤكد أن الفريق سينجح في تخطي تلك المرحلة الصعبة بفضل الروح السائدة في صفوف لاعبيه حاليا وبالفعل بدأ الفريق يفرض وجوده ويكتسب احترام جميع الفرق، ومن الظلم أن يهبط الظفرة لأن مكانه الطبيعي مع الكبار في دوري المحترفين بما يمتلكه من إمكانيات وعناصر رائعة.

وكيف يتم تحقيق ذلك ؟

بتضافر جهود الجميع في النادي،وحرص اللاعبين على رفع مستوياتهم بالتدريب الجدي،والإخلاص وبذل قصارى جهدهم في المباريات والتعامل مع جميع المباريات القادمة على أنها مباريات كؤوس مع الحفاظ على نفس المستوى الذي قدمه الفريق في مبارياته الأخيرة أمام الفرق الكبيرة، احترام الفرق المنافسة في الصراع على البقاء والتعامل مع تلك المباريات بجدية مطلقة وتركيز كامل،والسعي لتحقيق نتائج إيجابية لجمع النقاط التي تؤهل الفريق للبقاء.

دوري قوي

ما هو انطباعك عن دوري الإمارات ؟

بدون مجاملة،هو دوري قوي يتميز بارتفاع مستواه الفني لما يتواجد في فرقه من لاعبين محترفين مميزين ولاعبين مواطنين إمكانياتهم الفنية رائعة ومستواهم لا يقل عن مستوى المحترفين ما يؤهلهم ذلك للاحتراف الخارجي في أي مكان في العالم،ومنهم على سبيل المثال وليس الحصر عمر عبد الرحمن (عموري) وعلي مبخوت وأحمد علي.

العين والأهلي.

من ترشح للقب ؟

قياساً بالمستويات التي شاهدتها لجميع الفرق المشاركة وما تضمه من نجوم وتحققه من نتائج، فمن المؤكد أن المنافسة محصورة بين العين والأهلي فقط، ومن وجهة نظري فالعين يعتبر الأقرب لأنه أفضل فريق في الدوري رغم خسارته الأخيرة غير المتوقعة من الشارقة.

12

ما هي توقعاتك لصراع الهبوط ؟

سيظل الصراع قائماً نظراً لتقارب النقاط بين أكثر من فريق باستثناء الشعب الذي يحتل المركز الأخير، وبالتالي يعتبر المركز 12 بالنسبة للفرق المتنافسة على الهبوط بطولة، في حد ذاته،ومن يحققه يضمن بقاءه في دوري المحترفين.

ما هي طموحاتك ؟

تأهل منتخب سوريا لكأس العالم في روسيا 2018، والاحتراف في ناد كبير في الدوري الأوروبي.

ماذا تقول عن الكرة السورية؟

الحروب لا تسبب الدمار للبنية التحتية فقط، بل تتسبب في توقف الحياة بأكملها في جميع المجالات، وفي المجال الرياضي وخاصة كرة القدم فمعظم اللاعبين السوريين محترفين بالخارج ويصل عددهم إلى 15 لاعباً، مما كان لذلك تأثيره على المستوى العام، وبالرغم من ذلك وفي ظل تلك الأوضاع والظروف فهناك دوري ويضم مواهب من اللاعبين يحتاجون الفرصة والاستقرار لإبراز مواهبهم.

كأس العالم بين بلجيكا والأرجنتين

رشح عمر خريبين مهاجم الظفرة منتخبي بلجيكا والأرجنتين، للمنافسة على كأس العالم في مونديال روسيا 2018، .

وأشار إلى أن نجمه المفضل عالمياً هو ميسي، الذي يملك موهبة ومهارات من الصعب أن تتوافر في لاعب واحد، ويكفي فوزه بالكرة الذهبية مرات عدة، رغم المنافسة القوية مع أفضل النجوم في العالم. ورشح عمر خريبين منتخب اليابان للمنافسة بقوة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

خروج الأولمبي السوري من كأس آسيا منطقي

أكد المهاجم السوري عمر خريبين أن خروج المنتخب السوري الأولمبي مبكرا من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة بالدوحة، جاء لأسباب منطقية، وأشار إلى أن المنتخب يضم 9 لاعبين محترفين بالخارج وتم تجميعهم قبل موعد البطولة بيومين فقط، وافتقد التجانس رغم جهود مدرب المنتخب مهند الفقير، إلا أنه لم يكن لديه الوقت الكافي لاعداد الفريق بصورة جيدة، فتعرض المنتخب للخسائر وخرجنا من الدور الأول.

أصغر لاعب في المنتخبات

أكد عمر خريبين أنه أصغر لاعب في المنتخبين الأول والأولمبي السوري لكرة القدم، مشيرا إلى أن مسيرته مع الكرة بدأت باللعب مع أبناء الحي في الشارع، وقال: في سن 9 سنوات التحقت بنادي الوحدة السوري وتدرجت في المراحل السنية، وتم اختياري لمنتخبي الشباب والأولمبي ثم المنتخب الأول (عام2011 ) وكان عمري 17 سنة ، وشاركت مع المنتخب الأول أمام العراق في بطولة غرب آسيا، ،وهي اول مباراة لي مع الفريق.

لقطات

أكد عمر خريبين أنه لعب 19 مباراة مع المنتخب السوري الأول وسجل 11 هدفاً، مشيراً إلى أنه لا ينسى هدفه مرمى سنغافورة لأنه أهّل المنتخب لكأس آسيا. وأضاف أنه يتمنى اللعب بجوار لاعبين مثل عمر السومة، وفراس الخطيب. وأشار إلى أن أغلى هدية تلقاها كانت من والدته. وذكر أنه يقضي أوقات فراغه في مشاهدة المباريات العالمية، وخاصة مباريات ميسي على مستوى كل البطولات.

 

Email