نجم وسط الفرسان الجديد يحلم بالمنتخب

حسن عبدالرحمن: وافقت على الأهلي بعد الاستخارة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اكد حسن عبد الرحمن سعادته بالانتقال للعب في صفوف الأهلي خلال الموسم المقبل، بعد سنوات طويلة من اللعب مع دبي، وأن رغبته في الفوز ببطولة في عالم المحترفين، من أهم الاسباب التي دفعته إلى قبول العرض الأهلاوي، وأنه يتمنى التوفيق لناديه السابق دبي في مسيرته خلال السنوات المقبلة، وأن يرى «الأسود» الموسم القادم، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأن يكون انتقاله إلى الأهلي بوابته إلى الوصول لصفوف المنتخب الوطني الأول.

قال حسن عبد الرحمن: «تلقيت عدداً من العروض من أندية عديدة في الدولة، ولكني فضلت اﻷهلي لمعرفتي الجيدة به كناد يبحث دائماً عن البطولات، وهو ما يتوافق ورغبتي في تحقيق بطولة في عالم المحترفين، وذلك رغم أنني تلقيت عروضاً من أندية أخرى في دوري الخليج العربي، واتخذت قراري بعدما أديت صلاة استخارة، وأتمنى أن أكون اتخذت القرار المناسب، وأن أحقق هدفي والمزيد من النجاح خلال المرحلة المقبلة من مسيرتي الكروية».

دافع الرحيل

عما إذا كان بقاء دبي في دوري الدرجة الأولى أحد الأسباب التي دفعته للرحيل عن «أسود العوير»، قال حسن عبد الرحمن: «ربما، لا أعرف قراري ولكن ربما كنت سأبقى إذا صعد دبي للعب في دوري الخليج العربي الموسم المقبل، وأعتقد أن دبي واجه سوء توفيق غريبا طوال الموسم الماضي، وهو ما حال دون وصول الأسود إلى دوري المحترفين، وكما قلت سابقاً، بحثي عن لقب في دوري المحترفين، أحد الأسباب التي كانت وراء قبولي بالعرض اﻷهلاوي».

وأضاف: «نادي دبي دائماً كان بيتي، وقضيت معه 15 سنة، بعدما بدأت من خلاله لعب الكرة وعمري وقتها كان ١١ عاماً، ووقعت مع النادي عقد احتراف لمدة ٣ سنوات، ثم جددت تعاقدي ٣ سنوات أخرى رغبة في البقاء في بيتي لفترة أخرى ووﻻءً للنادي الذي ساهم في تربيتي خلال سنوات حياتي، ولكن مع نهاية عقدي الحالي رأيت أنه من الضروري أن أخوض تجربة أخرى تساهم في صقل خبرتي في ملاعب الكرة».

شكراً الأسود

توجه حسن عبد الرحمن، بالشكر إلى ناديه السابق دبي، وقال: «أشكر دبي إدارة وﻻعبين وعاملين في النادي، على الفترة التي تواجدت فيها بين أسوار هذا النادي الذي أدين له بالكثير من الفضل، وأدعو الله أن يوفقه في تحقيق هدف التأهل إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل».

عن موعد بدايته التدريبات مع الأهلي، قال ﻻعب الوسط الجديد للفرسان: «أنتظر نهاية خدمتي الوطنية خلال الأيام المقبلة، إلى جانب موافقة نادي دبي، على السماح برحيلي قبل انتهاء عقدي الرسمي معه، والمفترض أن ينتهي يوم ٣١ أغسطس المقبل، وأتوقع أﻻ تمانع إدارة دبي في ذلك، على ضوء العلاقات الطيبة التي تجمع إدارة ناديي الأهلي ودبي، وفور تلقي دبي طلبا رسميا من الأهل بذلك، وموافقة دبي، سأبدأ التدريب فوراً مع الأهلي، حتى استعيد لياقتي البدنية والفنية، وأظهر بمستوى جيد مع بداية الموسم المقبل».

مهمة آسيوية

حول توقعاته للأهلي في الموسم الجديد، خاصة وأن الفريق مقبل على العديد من البطولات الهامة والقوية وفي مقدمتها دوري أبطال آسيا لكرة القدم، قال حسن عبد الرحمن: «تنتظرنا في الأهلي بالفعل الكثير من البطولات الهامة، ولكني واثق من قدرة الفرسان على تحقيق المزيد من الإنجازات خلال تلك البطولات، وواثق من قدرة الفريق على اجتياز دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، والوصول إلى المربع الذهبي الآسيوي، رغم علمي بمدى صعوبة نفط طهران الإيراني الذي سوف نلتقيه في هذا الدور».

وأوضح: «رغم كوني لاعباً جديداً على الأهلي، لكني أعرف الفرسان جيداً، وأعرف ما الذي يستطيعون فعله، ولدي العديد من الأصدقاء بين صفوف الأهلي من الذين صادقتهم وقت أن كنت في المنتخب الوطني الأول، وفي مقدمتهم المدافعان عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور، ولذا أتوقع ألا أشعر بالغربة، عندما أبدأ التدريبات مع الأهلي، بل على العكس تماماً، أتوقع أن أنسجم سريعاً مع الفريق، وأتمنى فقط أن أظهر بأفضل مستوى لدي، لاكتسب حب جماهير الأهلي المعروفة بمساندتها القوية والدائمة للاعبي فريقها».

اختتم حسن عبد الرحمن قائلاً: «أتمنى أن أحقق مع الفرسان كل أهدافي وطموحي، وأنا متفائل بإمكانية عودتي لصفوف المنتخب الوطني، ولست أقل من زملائي بالمنتخب، ووجود المهندس المدرب مهدي علي مدرباً للمنتخب الوطني، يدفعني إلى زيادة جهدي، لأنه من المدربين الذين يعتمدون على العناصر الشابة».

19339

يملك حسن عبد الرحمن مشوارا مميزا وطويلا مع دبي، وخاض مع «الأسود» 24 مباراة بواقع 1915 دقيقة في الموسم الأخير 2014-2015، وسجل 9 أهداف، والطريف أن آخر أهداف النجم الشاب، كان في شباك الأهلي وتحديداً في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للشوط الأول، لمباراة الفريقين في دور الثمانية من كأس رئيس الدولة، وهي المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل 3-3، وحقق الأهلي الفوز في وقتها الإضافي، لتنتهي 5-3.

يعتبر لاعب خط الوسط عبد الرحمن المولود يوم 11 فبراير 1989، واحداً من أبرز لاعبي نادي دبي، من خلال مهاراته العالية، وقدراته الفنية المتميزة، ودماثة خلقه، وهو من اللاعبين الباحثين دائماً عن الأفضل، ويجيد اللعب في أكثر من مكان، ولكن يبقى مركزه المفضل اللعب خلف المهاجمين.

بدأ مشوار عبد الرحمن مع دبي، في موسم 2003-2004، وحتى الموسم الأخير، كان قد شارك في 271 مباراة وفقاً لسجلات اتحاد الكرة بمجموع 19339 دقيقة، وسجل 71 هدفا بمعدل ، ونال 36 إنذارا، ويبلغ طول اللاعب 174، ووزنه 71 كلجم أي أنه نفس عدد أهدافه مع «الأسود».

3 مواسم

لاعب وسط الأهلي أولى صفقات الفرسان

بات حسن عبد الرحمن المنتظر أن يكون تعاقده الجديد 3 مواسم، أولى صفقات الأهلي على الإطلاق للموسم الجديد 2014-2015، وسمع عدم اكتمال صفقة انتقال البرازيلي لويز أدريانو للفرسان، بتفضيله عرض ميلان الإيطالي، بعد وصوله إلى 8 ملايين يورو يحصل عليها ناديه شاختار الأوكراني، مع راتب سنوي للاعب الذي سيرتدي الرقم 9، يصل إلى 3.5 ملايين يورو.

كان لويز قد أعلن على حسابه الشخصي في الانستغرام، انتقاله إلى نادي ميلان قائلاً: «أحب أن أعلن لمحبي ميلان، أن النادي توصل إلى اتفاق مع نادي شاختار دونيتسك، ووقعت بالفعل عقداً مع ميلان حتى 30 يونيو 2020».

تنتظر الجماهير الأهلاوية الآن، اللاعب الأجنبي الذي سوف يتعاقد مع الاهلي للموسم الجديد، مع العلم أن إدارة الأهلي ترغب في اتمام الصفقة قبل بدء التجمع يوم 11 يوليو الجاري، وقبل السفر إلى المعسكر الخارجي يوم 20 من الشهر نفسه، والذي سيكون في إيطاليا.

يذكر أن إدارة الأهلي سوف تعقد مؤتمراً صحفياً للمدرب الروماني كوزمين في بداية تجمع الفريق الأول للكرة، للحديث عن برنامج إعداد الفرسان.

Email