في أول لقاء له مع صحيفة عربية

رولينز لـ" البيان الرياضي" : عداوتي مع سينا طويلة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يُعد كولبي لوبيز، أو كما يعرف جماهيرياً باسم سيث رولينز، من النجوم الشابة الصاعدة في عالم الحلبات، ولد في 28 مايو 1986، بمدينة دافنبورت في ولاية آيوا الأميركية، واقتحم عالم المصارعة في 2003 عبر العروض المحلية في بلاده، ليبدأ في العام 2010 مغامرته في WWE ودنيا الاحتراف. »البيان الرياضي« حاور رولينز في لقاء حصري مع أول صحيفة عربية في الشرق الأوسط، عن تاريخه، ونزالاته القادمة، وآرائه الشخصية بزملائه في عالم المصارعة، بالإضافة إلى الجولة المرتقبة للمنظمة في فبراير المقبل بالعاصمة أبوظبي.

يرى رولينز أن المصارعة هي لغة عالمية، لا تعترف بالأعراق والأديان والحدود.

وأكد المصارع الأميركي أن عداوته مع جون سينا ستستمر لمدة طويلة، مشيداً في الوقت نفسه بالوجوه الشابة الجديدة، التي بدأت تثبت قدرتها على خوض غمار الصراع على الحلبات.

حب المخاطرة

في البداية، لماذا اخترت المصارعة كمهنة وأنت تعي المخاطر التي ترافقها؟

أنا أحب المصارعة وقد أحببتها على مدى أعوام منذ أن كنت طفلاً فهي حلم من أحلامي وهدف أردت أن أحققه. فإن لم تسعَ لتحقيق أحلامك ستندم ولم أرد ذلك. أنا أحب المصارعة وأرغب ممارستها.

بم شعرت عندما قدمت أول عرض لك أمام الجمهور؟

كان شعوراً رائعاً لا مثيل له ولم أشعر به من قبل. التفاعل مع الجمهور والطاقة الإيجابية التي يمدني بها مميزة بالفعل. بالطبع شعرت بالرهبة وكنت متوتراً إلا أنني تعاملت مع الأمر بهدوء وبت اليوم أنتظر بفارغ الصبر فرصة تقديم عرض أمام الجمهور.

التشكيك مضحك

لنتحدث عن عداوتك مع جون سينا، وما جرى في عرض »TLC«، البعض يشكك في قدرتك على التغلّب على سينا. ما ردّك على ذلك؟

أقول يجب أن تنتظروا لتروا ماذا يمكنني أن أفعل. أنه لأمر مضحك أن يشكك البعض بقدراتي. فإذا نظرتم إلى إنجازاتي في العام الماضي وما تمكنت من تحقيقه ضمن »ذا شيلد«، تجدون أداءً رائعاً في كل المباريات. فقد كنا مساوين لمستوى أفضل النجوم من جون سينا إلى أندرتيكر وذا روك. وتمكنا من إسقاطهم.

وعندما انتقلت إلى المباريات الفردية في معظم عام 2014، تمكنت من الفوز بجوائز »سلامي« أكثر من أي نجم آخر. ويعود السبب في ذلك إلى أنني حافظت على موقع مميز في WWE هذا العام. وأوّد أن أبرهن للجميع أن مكاني بين أكبر النجوم على الحلبة.

إذاً نتوقع أن نشاهد هذا الصراع بينكما في جولتكم المقبلة في أبوظبي؟

بالطبع سيستمر الصراع. يتصدر جون نجوم WWE منذ عشر سنوات أو أكثر وسيحاول أن يحافظ على هذا الموقع وأنا أريد انتزاعه منه. وبناءً على ذلك فحسب ما أظن أن الصراعات ستستمر بيني وبين جون سينا بغض النظر عن المكان والزمان.

لغة عالمية

هل تتطلع لتقديم عرض في الشرق الأوسط وما رأيك بعشاق WWE في المنطقة؟

استمتع جداً بالتجربة في كل مرة نقدم عرضاً في الشرق الأوسط فهي منطقة جميلة وفريدة ومختلفة جداً برأيي عن الولايات المتحدة الأميركية.

يستقبلنا الجمهور دائماً استقبالاً حاراً وهم يحبون جداً WWE وأنا أقدر ذلك بالفعل. نسافر إلى النصف الآخر من العالم وعندما نترجل من الطائرة نجد المشجعين في استقبالنا ويلتقطون الصور. لم أتعوّد أبداً على ذلك وأنا أتطلع قدماً لعيش هذه التجربة مجدداً.

لماذا تظن أن المصارعة وWWE يتمتعان بجمهور عريض في المنطقة؟

أظن أن المصارعة لغة عالمية. نحن نخبر قصة ولا يهم إن كنت تتكلم الإنجليزية أو العربية، لا يهم ما هو لونك أو دينك أو أي شيء من ذلك لتفهم ما يجري في حلبة WWE.

فأنت ترى الصراع بين الخير والشرّ وعليك أن تختار من تشجّع. أظن أن هذا بسيط ومنفّذ بطريقة رائعة. أكرر إنها لغة عالمية ويفهمها الجمهور في الشرق الأوسط وأنا أحب أن أذهب إلى المنطقة لتقديم أفضل عرض للجمهور. وسيكون العرض المقبل رائعاً .

دور الشرير

لنتحدث عن شخصيتك الشريرة في عروض المصارعة، هل تتوقع أن تستمر في هذا الدور، أو أنك تفكر بتغييرها في المستقبل؟

أقوم بما يجب فعله. قد لا يحبني الجمهور أو يوافق على القرارات التي أتخذها. ولكنني أظن أنهم مع الوقت سيحبون الشخصية. أترك ذلك للمستقبل. هناك بعض التوجهات وعدد كبير من الشخصيات وسنرى كيف ستتطور الأمور.

متى تعتقد أنك ستستفيد من عقد موني ان ذا بنك؟

من الصعب التنبؤ باللحظة المناسبة. حاولت ذلك بضع مرات ولكن محاولاتي أحبطت في كل مرة. وأنا آمل أن أقوم بذلك قريباً لأحصل على لقب بطل العالم وWWE ، وسيكون ذلك رائعاً.

النجوم الجدد

ما رأيك في النجوم والشخصيات الجديدة بالأخص نجوم NXT أمثال سامي زين وأدريان نيفيل؟

أظن أنهم نجوم مذهلين فأنا أعرفهما وقصصهما مشابهة لقصتي. هما يحبان WWE وعالم المصارعة ويضفيان لمسة من التشويق والحيوية في كل مباراة يشاركان بها.

ولا يقتصر الأمر عليهما، بل تكثر المواهب في NXT مثل سي جاي باركر، وفين بالور، وهيديو إيتامي وهم يحسّنون أداءهم يومياً. أتشوق لرؤية ما سيبدو عليه الفريق الرئيسي بعد بضع سنوات عندما ينضمون إلينا.

خارج الحلبة، كيف هي علاقتك بزملائك؟

علاقتي بهم جيدة. في WWE نمضي 200 يوم من العام معاً ونسافر على مدى 250 يوماً معاً لذا أراهم أكثر مما أرى عائلتي. يجب التأكد دائماً من أننا على وفاق. قليلون هم الأشخاص حول العالم الذين يحظون بفرصة المشاركة في WWE ونحن محظوظون ولا نعتبر ذلك من المسلّمات بل نقدره ونقدّر بعضنا في الوقت عينه.

الحياة الخاصة

كيف توفق بين حياتك الخاصة والعمل؟

أنا من بلدة صغيرة وتربيت على أن أكون قريباً من العائلة والأصدقاء لذا عندما أذهب إلى المنزل، أحاول أن أفصل بين الاثنين. قد يكون من الصعب القيام بذلك في بعض الأحيان ولكنني أسعى أن لا أدع العمل يؤثر على حياتي الشخصية وأظن أن ذلك مهم جداً للنجاح في كليهما.

وما نقوم به هو أننا نقدم عرضاً عبر شخصياتنا. وفي الوقت عينه يجب التمييز بين الواقع في WWE والواقع في الحياة. أنا لا آخذ حقيبة »موني ان ذا بنك« أينما أذهب أو عندما أخرج لتناول الطعام. يجب إيجاد التوازن بين الحياة العملية والخاصة.

هل لديك أي كلمة لمحبيك في أبوظبي؟

شكراً جزيلاً لكم وأود أن تعرفوا أنني متحمس جداً للعودة إلى أبوظبي وتقديم عرض لعشاق WWE. أنا سعيد بعودة الفريق إلى الشرق الأوسط واختبار شغف الجمهور في المنطقة. وسنحاول أن نقدم لكم عرضاً مميزاً. أتطلع قدماً لرؤيتكم في فبراير والمشاركة في الحدث. قضينا وقتاً رائعاً العام الماضي في الإمارات العربية المتحدة ونتمنى أن نقدم أداءً رائعاً مرة أخرى.

أرقام قياسية

أستطاع سيث رولينز، تحقيق عدد من الأرقام القياسية، حيث يعد من أكثر المصارعين تحقيقا للفوز في العروض الشهرية خلال العام الحالي، بواقع 8 انتصارات من أصل 12 مشاركة.

 مسيرة ناجحة كتبت لها النهاية

قد تكون من أبرز لحظات WWE هذا العام، هو انشقاق سيث رولينز عن فريقه »الدرع« والذي ضم دين امبروز، ورومان رينز.

وظهر فريق الدرع أول مرة في عرض سرفايفر سيرير 2012، وتدخلوا في نزال جون سينا ورايباك وسي إم بنك.

وتميز فريق الدرع بالدخول بين الجماهير، ومواجهاتهم النارية مع أشهر نجوم المصارعة، على رأسهم الأسطورة اندرتيكر، وكين، ودانيل براين.

ولكن الإدارة، رأت أنه حان الوقت لكتابة الفصل الأخير للفريق، عبر انشقاق رولينز وانضمامه لفريق »ايفلوشن« والذي ضم تربل أتش، وراندي أورتن، وديف باتيستا.

وقال حينها المدير التنفيذي السابق للمنظمة، تربل أتش في تعليقه على إختيار رولينز لفريق »ايفلوشن«، أن شخصيته وتأثيره على الفريق هو السبب ، فقد كان العقل المفكر لهم، وكان المهندس المسؤول عن التخطيط لكل ما يفعله فريق الدرع. دبي - البيان الرياضي

 إنجازات لا تنسى

حقق سيث رولينز، منذ دخوله عالم المصارعة، عدد من الإنجازات، حيث كانت البداية بلقب بطوله AIW ، و بطولة الوزن الثقيل في AAW ، و بطولة الوزن الثقيل FCW .

أما في منظمة WWE، فقد حقق بطولةWWE NXT، عندما كان يصارع تحت اسم تايلر بلاك.

وعندما كان ضمن فريق »الدرع«، نال لقب بطولة الفرق الزوجية، برفقة صديقه السابق، رومان رينز، خلال عرض اكستريم رولز 2013.

وعقب انشقاقه مــن فــريق الدرع، تمكن رولينز من انتزاع حقيبة »موني ان ذا بنك« والتي مازال يحتفظ بها حتى الآن.

كما نال نصيب الأسد، خلال توزيع جوائز »سلامي« للمصارعة، حيث حصد جائزة أفضل قفزة، وأفضل خيانة، وأفضل جائزة لهتافات الجماهير. دبي - البيان الرياضي

Email