يعول على رونالدو «المتناقض» في موقعة حسم التأهل

أبويل بوابة «الملكي» إلى ثمن نهائي الأبطال

ريال مدريد لتجديد فوزه على أبويل | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على أبويل القبرصي اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وحجزت أربعة فرق بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانجليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) جميعها ضمنت التأهل في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

وتقام اليوم مباريات المجموعات من 5 إلى 8، على أن تقام مباريات المجموعات من 1 إلى 4 غداً.

ويرصد ريال مدريد العودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين عندما يحل ضيفا على أبويل.

وبعد فوزين في الجولتين الأوليين على ضيفه أبويل (3- 0 ) ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-1)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على أرضه أمام توتنهام (1-1) قبل أن يخسر على أرض الأخير (1-3).

ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية فوزه اليوم، حيث سيحجز بطاقته إلى ثمن النهائي ويبقي على آماله في إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة.

3

ويتخلف ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الذي يتقاسم المركز الأخير مع أبويل برصيد نقطتين.

ويعاني ريال مدريد الأمرين هذا الموسم إن كان في المسابقة القارية، حيث مني بخسارته الأولى في دور المجموعات منذ عام 2012، أو محليا حيث يتخلف بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة عقب تعادله أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد سلبا السبت.

ويخوض النادي الملكي مباراة اليوم في غياب قائده سيرجيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي، في حين يستمر غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة.

شهية مفتوحة

ويعول ريال مدريد على «الشهية» التهديفية المفتوحة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في المسابقة القارية، على عكس ما يحدث في الدوري الإسباني، حيث سجل 6 أهداف حتى الآن يتقاسم بها صدارة لائحة الهدافين مع الإنجليزي سكوت سينكلير مهاجم سلتيك الاسكتلندي، والفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر مهاجم إشبيلية الإسباني، وذلك خلافا لرصيده من الأهداف في الليغا حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط حتى الآن هذا الموسم.

ضيف ثقيل

وفي المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.

ولم يذق بوروسيا دورتموند طعم الفوز منذ 30 سبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل 3 مرات.

معاناة

ويعاني الفريق الأصفر والأسود كثيرا من الناحية الدفاعية، إذ اهتزت شباكه 14 مرة خلال مبارياته الخمس الأخيرة وذلك للمرة الأولى منذ 1991 (خسر أمام لايبزيغ 2-3 ثم تعادل بعدها مع اينتراخت فرانكفورت 2-2 وخسر أمام كل من هانوفر وبايرن ميونيخ 2-4 و1-3 على التوالي وشتوتغارت 1-2).

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريق ومدربه الهولندي بيتر بوس الذي بات في وضع لا يحسد عليه، وهما يسعيان إلى استعادة نغمة الانتصارات ورد الاعتبار للخسارة الكبيرة أمام الفريق الإنجليزي 1-3 في الجولة الأولى والإبقاء على آماله في المنافسة في حال تعثر النادي الملكي أو أقله تعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث لمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط للريال ونقطتين لكل من دورتموند وأبويل.

ويدرك توتنهام أن الفوز في مباراة اليوم سيضمن له صدارة المجموعة فيما يحتاج دورتموند للفوز في هذه المباراة من أجل الإبقاء على أمله الضعيف في التأهل. ويحتاج توتنهام إلى الفوز أيضا لاستعادة اتزانه بعد الهزيمة 0 - 2 أمام أرسنال في ديربي العاصمة البريطانية لندن مطلع هذا الأسبوع ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال كريستيان إيركسن لاعب وسط توتنهام: «نحتاج للعودة إلى المسار الصحيح. هناك العديد من المباريات. ويتوقف الأمر على قدرتنا على الخروج سريعا من كبوة الهزيمة أمام أرسنال. لدينا القدرة الذهنية اللازمة لتحقيق هذا».

برنامج

المباراة التوقيت

بشكتاش - بورتو 21:00

سبارتاك - ماريبور 21:00

مان سيتي - فينورد 23:45

نابولي - شاختار 23:45

أبويل - ريال مدريد 23:45

دورتموند - توتنهام 23:45

موناكو - لايبزيغ 23:45

إشبيلية - ليفربول 23:45

Email