بايرن يتطلع للابتعاد بصدارة «البوندسليغا» اليوم

من لقاء سابق بين بايرن ميونيخ وأوغسبيرغ | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستكون الفرصة مواتية أمام بطل المواسم الخمسة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي بايرن ميونيخ لتوسيع الفارق مع مطارده لايبزيغ، عندما يستقبل اليوم على ملعبه اليانز ارينا اوغسبورغ العاشر (16)، ويحل لايبزيغ ضيفاً على باير ليفركوزن التاسع (16 أيضاً) في اليوم ذاته، فيما يلعب شالكه غداً مع ضيفه هامبورغ الخامس عشر (10 نقاط).

وذلك في إطار مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليغا». وتحتفظ الفرق الثلاثة الأولى في نهاية الموسم الماضي بمراكزها حتى المرحلة الحادية عشرة من النسخة الحالية، فيتصدر العملاق البافاري الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام وصيفه الحديث العهد في البوندسليغا لايبزيغ، وست نقاط عن كل من دورتموند وشالكه.

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحاً بقوة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وتحقيق فوزه المحلي الخامس والسابع توالياً في مختلف المسابقات، بعد عودة المدرب القدير يوب هاينكيس لتولي قيادته بدلاً من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مطلع أكتوبر.

ويملك بايرن ميونيخ لاعبين جيدين في مختلف الخطوط قادرين على تحقيق الفوز وحسم النتيجة في أي لحظة، لا سيما الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (11 هدفاً)، والجناح الهولندي السريع أريين روبن.

غياب

ولا يزال بايرن يفتقد لصانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري الذي شارك أخيراً في تدريبات الفريق، لكنه لن يستطيع على الأرجح المشاركة في المباراة المقبلة، ولن يستعجل هاينكيس الزج به لوفرة البدلاء لا سيما الشباب منهم.

وسيختبر هوفنهايم الخامس (19 نقطة) اليوم قواه الحقيقية أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت السابع بفارق نقطة عنه، فيما يختتم هانوفر السادس (18 نقطة) المرحلة في ضيافة صاحب المركز قبل الأخير فيردر بريمن (5 نقاط).

ويلعب اليوم أيضاً ماينتس مع كولن الأخير والذي لم يحقق سوى تعادلين في 11 مباراة، وفولفسبورغ مع فرايبورغ.

وكان نادي بوروسيا دورتموند الذي افتتح لقاءات المرحلة أمس في الدوري الألماني قد أعلن أن مهاجمه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ لن يسافر مع الفريق إلى شتوتغارت «لأسباب تأديبية».

ولم يحدد بوروسيا دورتموند أسباب العقوبة، ولكنها، وفقاً للصحافة الألمانية، يمكن أن تكون مرتبطة بالصور التي نشرها المهاجم الغابوني على انستغرام في الأيام الأخيرة -ثم حذفها- حيث يظهر في حالة سكر خلال رحلة إلى برشلونة.

وحصل اوباميانغ (28 عاماً) على عطلة لبضعة أيام الأسبوع الماضي بسبب فترة التوقف الدولية.

ويمر اوباميانغ الذي يحتل وصافة لائحة الهدافين في الدوري، بفترة مضطربة، فبعد تسجيله 10 أهداف في المراحل الثماني الأولى من البطولة، صام عن التهديف في المباريات الثلاث الأخيرة في البوندسليغا ومباراتين في دوري أبطال أوروبا.

وسبق لبوروسيا دورتموند استبعاد اوباميانغ في نوفمبر 2016، حيث غاب عن مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا ضد سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-0) وذلك بسبب سفره دون ترخيص من النادي إلى ميلانو.

وفي أبريل، فرض المسؤولون في دورتموند غرامة مالية على اوباميانغ بسبب احتفاله بتسجيل هدف بارتداء قناع للشركة الراعية الشخصية نايكي، في حين أن النادي يرتبط بعقد مع شركة بوما.

Email