دورتموند يواصل نزيف النقاط في البوندسليغا

■ فرانكفورت فرض التعادل على دورتموند | إي بي إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل بوروسيا دورتموند نزيف النقاط بعدما تعادل مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2 - 2 أمس في المرحلة التاسعة من البوندسليغا. واستغل لايبزيغ وصيف الموسم الماضي تعادل دورتموند وأصبح على بعد نقطة واحدة من الصدارة بعد فوزه على ضيفه شتوتغارت 1 - 0. وفي باقي المباريات اكتسح باير ليفركوزن مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 5 -1 وفاز هانوفر على مضيفه أوغسبورغ 2 -1.

وتعثر دورتموند للمرة الثالثة على التوالي على مستوى جميع البطولات بعد أن خسر في الجولة الماضية من البوندسليغا أمام ضيفه لايبزيغ 2 - 3 كما تعادل الفريق مع مضيفه ابويل نيقوسيا 1 -1 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي. وفرط دورتموند في تقدمه بهدفين نظيفين واكتفى بالتعادل مع فرانكفورت بهدفين لمثلهما. وتقدم دورتموند بهدف حمل توقيع التركي نوري شاهين في الدقيقة 19 ثم أضاف ماكسيميليان فيليب الهدف الثاني في الدقيقة 57.

ورد فرانكفورت بهدف عن طريق الفرنسي سباستيان هيلير من ضربة جزاء في الدقيقة 64 وبعد أربع دقائق فقط أضاف ماريوس وولف الهدف الثاني ليرفع فرانكفورت رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعب ريد بول أرينا قاد لاعب الوسط النمساوي مارسيل سابيتسر فريقه لايبزيج للفوز على شتوتغارت بهدف نظيف سجله في الدقيقة 23.

رقم قياسي

وحقق فريق بايرن بعض النتائج المخيبة داخل الملعب في الموسم الماضي، ولكن البطل القياسي في ألمانيا كشف أمس عن تحقيق مستوى قياسي من الدخل والأرباح. ورغم خروج بايرن من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وخسارته في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، سجل بطل البوندسليغا دخلاً بلغ 640 مليوناً و458 ألف يورو (754 مليوناً و71 ألف دولار) ما يزيد الأرباح قبل الضرائب بنسبة 22.2 بالمئة بقيمة 66 مليوناً و200 ألف يورو.

وقال يان كريستيان دريسن المدير المالي للنادي «إخفاقنا في عبور دور الثمانية لدوري الأبطال وعدم الوصول لنهائي كأس ألمانيا كلفنا نحو 25 مليون يورو ، لكن رغم ذلك تمكنا من تحقيق أرباح وبقينا في مقدمة الأندية الأوروبية من الناحية المالية». ومن جانبه قال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن «النتائج كانت مثالاً جيداً على حقيقة وصلابة السياسات المالية.. نريد أن نصبح أبطالاً لألمانيا ونريد أيضاً المنافسة على لقب أبطال أوروبا».

Email