خسر مباراته الأولى ونقطته السابعة في مشوار الحفاظ على لقب الليغا

«رصاصة» بيتيس تجرح ريال مدريد في قلعة «بيرنابيو»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم عودة مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه، واصل ريال مدريد ترنحه في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم وسقط الفريق في فخ الهزيمة صفر - 1 أمام ضيفه ريال بيتيس في الساعات الأولى من صباح أمس في المرحلة الخامسة من المسابقة.

وواصل أتلتيكو مدريد انطلاقته الجيدة في الموسم الحالي وانتزع فوزا غاليا 2 - 1 على مضيفه أتلتيك بلباو بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز أشبيلية على لاس بالماس 1 - صفر وديبورتيفو لاكورونا على ديبورتيفو ألافيس بنفس النتيجة وتعادل ليغانيس مع جيرونا سلبيا.

وحاول الميرينغي كثيراً التسجيل وسط تراجع دفاعي من بيتيس، إلا أن الحظ ظل معانداً للفريق الملكي طوال 90 دقيقة، وعندما ابتسم الحظ كانت الابتسامة للفريق الضيف الذي تخلى عن انكماشه الدفاعي تدريجيا وعاد للهجوم ليسجل سانابريا هدفا لبيتيس في الدقيقة 90 ألغاه الحكم بداعي التسلل، ليعود بيتيس ويطلق رصاصة الرحمة على حامل اللقب بتسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت الرائع والمحتسب بدلاً من الضائع، وتحديداً في الدقيقة (90 +4) اثر هجمة منظمة وتمريرة عالية من الناحية اليمنى قابلها سانابريا بضربة رأس أسكن بها الكرة في المرمى على يسار الحارس نافاس.

وكانت كرة سانابريا «رصاصة» أطلقها لتفتح آلام ريال مدريد وتزيد من جراحه، على ملعب سانتياغو بيرنابيو، الذي لم يحصد عليه الميرينغي أي فوز منذ بداية الليغا الإسبانية.

وقبل شهر واحد فقط من الآن، كان نادي ريال مدريد الإسباني الفريق الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، ولكنه وبشكل مفاجئ، دخل إلى منطقة الخطر بعد أن تأخر بسبع نقاط كاملة عن غريمه التاريخي برشلونة في سباق بطولة الدوري الإسباني.

واستطاع الريال تحقيق فوز مريح في بداية مشوار الدوري في 20 أغسطس الماضي بثلاثية نظيفة على ملعب مضيفه ديبورتيفو لا كرونيا، ولكن كل شيء تغير إلى الأسوأ في لمح البصر.

وخاض نادي العاصمة الإسبانية هذا الموسم ثلاث مباريات على ملعبه، سانتياغو بيرنابيو، حيث خسر واحدة وتعادل في اثنتين أخريين.

وقال إيسكو، نجم الريال مدريد بعد الخسارة من بيتيس: «نجد صعوبة كبيرة في تسجيل الهدف الأول، ثم يسيطر علينا القلق بعد ذلك».

وشهدت مباراة الأمس واقعة دلت على التخبط الذي يعاني منه ريال مدريد، فقد كان هناك 12 لاعباً من الفريق الأبيض على أرضية الملعب خلال إحدى الدقائق التي توقفت فيها المباراة، وذلك بعدما دفع الجهاز الفني لأصحاب الأرض بلاعب من البدلاء دون إخراج لاعب آخر، وهو الأمر الذي لفت انتباه الحكم المساعد ماتيو لاوز.

واتخذت الصحافة الإسبانية موقفاً قاسياً في حكمها على الملكي في مباراة الأمس، فقالت صحيفة «الموندو»: «ريال بيتيس أحدث فوضى في ريال مدريد».

وأضافت صحيفة «الباييس»: «في نهاية ضبابية وفوضوية أنهوا سلسلة مبارياتهم الـ 73 التي شهدت تسجيلهم الأهداف».

وكانت كلمة «فوضى» هي الأكثر شيوعاً في تقارير الصحف الإسبانية المختلفة عن المباراة، والتي سقط فيها العملاق المدريدي على ملعبه.

وفي مشهد آخر يدل على الحيرة والارتباك الذي ضرب أوصال ريال مدريد في عقر داره، تجاهل زيدان المعروف بكياسته وذوقه الرفيع في التعامل، مصافحة المدير الفني لريال بيتيس، كوكي ستين، كأحد البروتوكولات النبيلة التي تحدث بين المدربين بعد المباريات.

وبعد ذلك، أظهر زيدان بعض الهدوء وقال في تصريحاته بعد المباراة: «يجب أن نتحلى بالهدوء، المسابقة طويلة للغاية».

ولكن ليس من السهل استعادة ثقة الجماهير، في ظل خسارة النقاط وفي الوقت الذي يحقق فيه برشلونة العلامة الكاملة في مبارياته الخمس التي خاضها في مسابقة الدوري.

وقفز أتلتيكو بفوزه على أتلتيك بيلباو 2-1، إلى المركز الثاني في جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 11 نقطة قبل أن يتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين خلف أشبيلية فيما تجمد رصيد بلباو عند سبع نقط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني، تغلب أتلتيكو بقيادة مهاجمه الفرنسي المتألق أنطوان غريزمان على مضيفه بلباو بهدفين سجلهما آنخل كوريا والبلجيكي البديل يانيك كاراسكو في الدقيقتين 55 و73 مقابل هدف سجله راؤول غارسيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحقق ديبورتيفو لاكورونا انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بالفوز على ضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف سجله لويس كارلوس كوريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وواصل أشبيلية مسلسل نتائجه الجيدة في الموسم الحالي وحقق انتصاره الرابع على التوالي بالتغلب على لاس بالماس بهدف نظيف سجله خيسوس نافاس في الدقيقة 83 ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة.

 

كوستا يعود

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن اللاعب الإسباني دييغو كوستا اقترب من العودة لصفوف أتلتيكو مدريد وأنه سوف يجري الفحص الطبي في وقت لاحق اليوم.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن كوستا الذي انتقل لتشيلسي قادما من أتلتيكو مدريد في 2014 مقابل 32 مليون يورو، سيخضع للكشف الطبي في العاصمة الأسبانية مدريد قبل الإعلان عن انضمامه رسميا للنادي المدريدي مقابل 53 مليون يورو.

Email