في مباريات المجموعة الثانية لكأس القارات

أستراليا تخطف التعادل من الكاميرون

■ الكاميرون وصلت لمرمى أستراليا كثيراً وفشلت في التهديف | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكتفت الكاميرون بطلة أفريقيا واستراليا بطلة آسيا بنقطة التعادل 1-1، في سان بطرسبورغ في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 في كرة القدم المقامة في روسيا حتى 2 يوليو المقبل، لتتقلص آمالهما بالتأهل إلى نصف النهائي.

ورفع المنتخبان اللذان التقيا للمرة الأولى، رصيدهما إلى نقطة واحدة على ملعب «سان بطرسبورغ ستاديوم» وأمام 35 ألف متفرج، حيث تقدم «الأسود غير المروضة» في نهاية شوط أول متوسط المستوى عبر أندريه أنغويسا (45+1)، وفي الشوط الثاني الذي شهد إهدار عدة فرص لمهاجم الكاميرون فنسان أبو بكر، عادلت استراليا من ركلة جزاء للقائد مارك ميليغان (60).

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، تلعب الكاميرون مع ألمانيا في سوتشي واستراليا مع تشيلي في موسكو الأحد المقبل.

وكانت الكاميرون التي أحرزت كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي في الغابون بتشكيلة شابة على حساب مصر (2-1)، خسرت مباراتها الأولى في آخر 10 دقائق أمام تشيلي صفر-2.

أما استراليا بطلة آسيا 2015 والتي خسرت افتتاحاً أمام المانيا 2-3، فقد حققت نقطتها الأولى بعد 4 خسارات متتالية.

وتحسر لاعب الوسط الكاميروني أرنو دجوم على النتيجة قائلاً: «هذه نتيجة مخيبة للآمال، اعتقد أننا كنا الأفضل ونستحق الفوز. سنبقى مركزين على مباراتنا الأخيرة ونحاول إنهاء البطولة بشكل جيد».

من جهته، قال مدرب استراليا اينج بوستيكوغلو «اعتقد انها نتيجة عادلة. سيطرنا على آخر لحظات المباراة وكانت لهم لحظاتهم أيضاً. خاب أملنا بالهدف في نهاية الشوط الأول وهذا ما غير الكثير من الأشياء.. واجهنا خصماً قوياً جيداً في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم».

وأجرى بوستيكوغلو الذي يفتقد في البطولة لقائده ميلي يديناك، تغييرين عن المباراة الأولى، فدفع بالشاب اليكس غيرسباك على الجناح بدلاً من عزيز بيهيتش وروبي كروس الذي قدم أداءً جيداً في الشوط الثاني ضد ألمانيا، بدلاً من ماسيمو لوونغو.

من جهته، لم يجر البلجيكي هوغو بروس مدرب الكاميرون أي تغيير على تشكيلته التي واجهت تشيلي.

الكاميرون أفضل

وكانت الكاميرون افضل في الشوط الأول لكن من دون اختبار مكثف للحارس مات راين، في ظل محاولات صيد لاستراليا عن طريق أرون موي وتومي يوريتش وتوم روغيتش.

وبعد تسديدة للمهاجم بنجامان موكاندجو من حدود المنطقة التقطها الحارس مات راين (38)، نجحت الكاميرون في آخر لحظات الشوط الأول بالتقدم بعد تمريرة طويلة من أرنست مابوكا الى زامبو أنغويسا، لاعب وسط مرسيليا الفرنسي الشاب، المنطلق بسرعة فلكزها من أمام الحارس راين الخارج عن مرماه (45+1).

عدم توفيق

وفي الشوط الثاني الذي شهد تحسناً في أداء استراليا، أهدر فنسان أبو بكر فرصة ذهبية لتعزيز الفارق اثر عرضية من كريستيان باسوغوغ، أفضل لاعب في أمم افريقيا 2017، أمام المرمى شبه الخالي (57).

عاقبته استراليا سريعاً بعد دقيقة عندما عرقل مابوكا الجناح غيرسباك، فاحتسب الحكم الصربي ميلوراد مازيتش ركلة جزاء قبل تأكيدها من تقنية الفيديو برغم وضوحها، ترجمها قائد «سوكروز» ولاعب وسط بني ياس الإماراتي مارك ميليغان متقنة في أقصى الزاوية الأرضية اليمنى للحارس فابريس أوندوا (60).

وأهدر أبو بكر مجدداً وهو منفرد أمام المرمى اثر عرضية سريعة (65).

وشارك المهاجم تيم كايهل في مباراته الدولية الـ99، بيد أنه عجز بعمر 37 عاماً و198 يوماً عن تسجيل هدفه الـ49 مع استراليا.

اهدار الفرص

وبرغم حمله شارة القائد بعد ثوانٍ على خروج موكاندجو، استمر أبو بكر في إهدار الفرص ولعب رأسية قوية فوق العارضة (78)، ثم سدد من داخل المنطقة قبل أن يشتت ميلوش ديغينيك الى ركنية (88)، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

وتشارك استراليا للمرة الرابعة في البطولة بعد 1997 و2001 و2005، وقد حلت وصيفة في 1997 وثالثة في 2001. أما الكاميرون فتلعب للمرة الثالثة بعد 2001 (الدور الأول) و2003 (وصيفة).

إصابة

لن يتمكن المدافع كارلوس سالسيدو من إكمال المشوار مع المنتخب المكسيكي لكرة القدم في كأس القارات، بسبب تعرضه لإصابة في كتفه خلال المباراة التي فاز بها أبطال الكونكاكاف أمس، على نيوزيلندا (2-1) في المجموعة الأولى.

Email