نجوم Network

تفوق «كتالوني» على «الملكي» في مواقع التواصل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عدت مباريات الكلاسيكو والديربيات في الدوريات الخمسة الأوروبية، الأكثر متابعة عالمياً، لما تتمتع من قوة وإثارة، إضافة إلى تواجد أبرز اللاعبين العالميين، الذين يزيدون من حماسة مثل هذه المباريات، إلا أن هناك «ديربي آخر» لا يلعب على أرض الملعب، بل في مواقع التواصل الاجتماعي، هذه المرة سيكون عن الدوري الإسباني، المتألق بنجومه العالميين.

كلاسيكو الأرض

هي المباراة التي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية نادي ريال مدريد ونادي برشلونة، و تطلق كلمة الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين في ضمن منافسات الدوري الإسباني، لكن في الوقت الحاضر، أصبحت أية مباراة تجمعهما تعرف باسم الكلاسيكو، سواء أكانت البطولة كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا أو غيرها. و تُمثل هذه المباراة صراعاً بين أكبر مدينتين في إسبانيا، وفي بعض الأحيان يشار إليه كصراع سياسي بين المدينتين، بين العاصمة مدريد والتي ينظر لها أنها حاملة لواء القومية الإسبانية، وبين مدينة برشلونة حاملة لواء القومية الكتالونية.

الأرقام تظهر تفوق النادي الملكي على غريمه الكتالوني ب 93 فوزا مقابل 90 في كافة المنافسات، إلا أن الأرقام في مواقع التواصل الإجتماعي، تميل لصالح نادي برشلونة، حيث تعادل الغريمان في عدد المتابعين على «الفيسبوك» والتي وصلت إلى 95 مليون شخص، بينما بلغ عدد المتابعين على «تويتر» 10 ملايين مقابل 6 ملايين لـ«الملكي»، فيما وصل عدد المتابعين على «انستغرام» 45 مليوناً مقابل 44 مليوناً لريال مدريد.

ديربي مدريد

يطلق هذا الاسم على مباراة كرة القدم التي تجمع بين فريقي العاصمة الإسبانية ريال مدريد وأتليتيكو مدريد، حيث يعتبر الناديان ذو هوية متناقضة تاريخياً، فدائماً ما كان ينظر للريال على أنه نادي الطبقة الغنية والإنجازات بينما كان الأتليتيكو فريق الطبقة العاملة والمتمردة، حيث أظهرت الأرقام تفوقاً للنادي «الملكي» ب 109 فوز مقابل 54 لالروخي بلانكوس.

وكذلك تفوق ريال مدريد على جاره في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد متابعي أتليتيكو مدريد على «الفيسبوك» 13 مليوناً، بينما بلغ عدد المتابعين على «تويتر»135 ألف متابع للروخي بلانكوس، فيما وصل عدد المتابعين على «انستغرام» مليونين فقط لأتليتيكو مدريد.

Ⅶتويتر

براين يعود إلى التدريبات

كشف المدير العام لعرض سماكداون والنجم المعتزل دانيال براين لجماهيره ومعجبيه، عن عودته للتدريبات اليومية بعد انقطاعه عنها لعدّة أسابيع، بسبب انشغاله مع زوجته بري بيلا في تنظيم أمور مولودهما القادم، ونشر فيديو لنفسه أثناء قيامه برفع الأثقال في أحد مراكز التأهيل الرياضي.

وغرد براين على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلاً «أعمل بقوة، ما زال الطريق أمامي طويلاً للعودة، ولكني اقتربت».

بوغبا يتابع الـ«NBA»

نشر النجم الفرنسي ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بول بوغبا، صورة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وهو يتابع مباراة «كل النجوم» في الدوري الأميركي لكرة السلة «NBA»، مرتدياً قميص نجمه المفضل جيمس هاردن لاعب نادي هيوستن روكتس.

وغرد بوغبا قائلاً: «أشاهد هؤلاء اللاعبين وهم يقدمون هذا العرض من مسافة بعيدة، هيا جيمس».

Ⅶإنستغرام

بيل: أشكر المشجعين

عبر النجم الويلزي، ونادي ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل عن سعادته البالغة بالعودة إلى الملاعب مرة أخرى، بعد ابتعاد طويل بسبب الإصابة.

ونشر بيل صورة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» وهو محتفل بالهدف الذي سجله خلال مباراة فريقه ضد إسبانيول السبت الماضي.

وعلق بيل قائلاً «أحببت العودة مجدداً إلى ملعب البرنابيو، شكراً لجميع المشجعين على الترحيب المذهل».

وكان ريال مدريد قد حافظ على صدارة الدوري الإسباني عقب تغلبهم على نادي إسبانيول بنتيجة (2 - 0).

سواريز: هيا برشلونة

عبر النجم الأورغواياني، ونادي برشلونة الإسباني، لويس سواريز عن ارتياحه الكبير للنتيجة التي حققها فريقه في مباراتهم ضد ليجانيس أول من أمس.

وقال سواريز على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» «3 نقاط مهمة أضفناها في الدوري الإسباني، علينا أن نستمر في العمل معاً، أكثر من أي وقت مضى، هيا برشلونة».

وكان الفريق الكاتالوني قد حقق فوزاً صعباً على ليجانيس بنتيجة ( 2 - 1 )، عقب الصدمة التي تلقاها الفريق عبر هزيمتهم المدوية على يد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (4 - 0) في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

سعادة «إيفرتون» في دبي

تواجد فريق نادي «إيفرتون» في دبي حيث أقاموا معسكرا تدريبيا قصيرا.

ونشر الفريق على كافة منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، عددا من الصور والفيديوهات لتدريبات الفريق، وتهافت الجماهير على نجومهم المفضلين لالتقاط الصور التذكارية.

كما نشر النادي عددا من الصور لمباراتهم الودية ضد فريق شنتشن الصيني، والتي انتهت لصالح إيفرتون بنتيجة (4 - 0).

وقام نجوم الفريق بزيارة مضمار «ميدان» وعبروا عن سعادتهم البالغة، بالتواجد للمرة الأولى وعيش أجواء الإثارة والمتعة خلال السباق

ومن أبرز النجوم الحاضرين والذين استأثروا باهتمام الجماهير، النجم الإكوادوري إينر فالنسيا، والأرجنتيني راميرو فونيس موري.

Email