كوستا يقلب الطاولة على مان سيتي ويعزز صدارة تشيلسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتدى المهاجم الإسباني الدولي دييغو كوستا عباءة المنقذ مجدداً وسجل هدفاً وصنع هدفاً ليقود تشيلسي إلى فوز ثمين 3 - 1 أمس على مضيفه مانشستر سيتي وهذه أول مرة منذ أبريل 2009 يخسر مانشستر سيتي على ارضه في الدوري بعدما كان متقدماً في النتيجة.

وعزز تشيلسي موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 34 وتجمد رصيد القمر السماوي عند 30 نقطة ورغم التكافؤ بين مستوى الفريقين في الشوط الأول، أنهى مانشستر سيتي هذا الشوط لصالحه بهدف نظيف عبر النيران الصديقة حيث أحرزه غاري كاهيل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 45.

فرصوفي الشوط الثاني، أهدر مانشستر سيتي عدة فرص ذهبية لتعزيز النتيجة كما عانده الحظ في أكثر من كرة خطيرة قبل أن يرد تشيلسي بهدفين متتاليين أحرزهما كوستا والبديل البرازيلي ويليان في الدقيقتين 60

و70 ثم سجل البلجيكي إيدن هازارد الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 90 رغم تفوق مانشستر سيتي من حيث الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب. وثأر تشيلسي بهذا الفوز لهزيمتيه أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بنتيجة واحدة هي 0 - 3.

إشادة

وأشاد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي بلاعبيه بعد الفوز وقال كونتي : «أعتقد أن المباراة كانت صعبة للغاية، وظلت مفتوحة حتى النهاية.. أبدى فريقنا شخصية رائعة وهذا مهم للغاية من أجل المضي قدماً.».

وأضاف «لكن علينا مواصلة العمل والتطور.». من ناحيته أبدى جون ستونز مدافع سيتي خيبة أمله للهزيمة وقال جونز «كان هناك شعور سيئ في أذهان الجميع. من الصعب تقبل هذه النتيجة في النهاية.».

 وأضاف «النتيجة لا تعكس المستوى الذي لعبنا به. أرى أننا كنا نستحق الفوز بنتيجة 3 - 1.». ومن جانبه، قال كاهيل لاعب تشيلسي «قدمنا كل ما لدينا على الملعب. لقد كان اختباراً لنا، وقد أظهرت المباراة جانباً آخر من أدائنا.. إنه الانتصار الثامن لنا (على التوالي)، ويمكننا مواصلة ذلك.».

Email