خطط لوف تفسد قرعة القارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي تستعد فيه روسيا للاختبار المتمثل في حفل قرعة بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم، يتوقع أن يواجه يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بطل العالم استجواباً صارماً من جانب وزير الرياضة الروسي ورئيس الاتحاد الروسي للعبة ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 فيتالي موتكو، وذلك بعدما صرح لوف بنيته في عدم الدفع بأقوى قائمة من لاعبي المنتخب الألماني في كأس القارات.

وتحتضن مدينة كازان الروسية اليوم مراسم سحب قرعة كأس القارات 2017، حيث يجري تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة على مجموعتين، وذلك فيما يعد بمثابة اختبار لاستعدادات روسيا لتنظيم مونديال 2018 الذي يقام بعد عام واحد من كأس القارات المقررة بين 17 يونيو والثاني من يوليو 2017.

وأعلن لوف مؤخرا أنه ينوي استغلال كأس القارات في تقييم مستويات اللاعبين الشبان استعدادا لمونديال 2018 مع إراحة نجوم بارزين مثل مسعود أوزيل وتوني كروس وسامي خضيرة، وهو ما قوبل بحالة من عدم الرضا في روسيا. وقال موتكو «سأجتمع بيواخيم لوف وأستجوبه بشأن الفريق المتوسط الذي يعتزم الدفع به.

 هل الجماهير الألمانية ترغب في متابعة منتخب من الصف الثاني؟». ومع ذلك، أشاد موتكو بالمنتخب الألماني المتوج بكأس العالم 2014 بالبرازيل قائلاً «وقتما لعبت ألمانيا، فإن سمعتها تتحدث عن نفسها. لديها واحد من أفضل المنتخبات في العالم».

Email