بوكيتينو الغاضب يهاجم يورغن كلوب

ليفربول يُسقط توتنهام في كأس الرابطة

■ ستوريدج لحظة تسجيله ثاني أهداف ليفربول في شباك توتنهام | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجل دانييل ستوريدج هدفين ليقود ليفربول للتأهل لدور الثمانية في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بعد التفوق 2-1 على توتنهام هوتسبير أول من أمس.

وتقدم ستوريدج بهدف في الدقيقة التاسعة للشوط الأول وأضاف الهدف الثاني بعد عشرين دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يقلص فينسن يانسن مهاجم توتنهام الفارق من ركلة جزاء في لقاء شهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين البدلاء في الفريقين.

وسجل أليكس أوكسليد تشامبرلين هدفين ليفوز أرسنال 2- 0 على ريدينج المنتمي للدرجة الثانية وحقق نيوكاسل يونايتد فوزاً كبيراً بنتيجة 6- 0 على بريستون نورث إند الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين. وتفوق هال سيتي المنتمي للدوري الممتاز 2-1 على بريستول سيتي مستفيداً من هدفي هاري ماجيري ومايكل داوسون بينما أحرز لي توملن الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع. وفاز ليدز يونايتد 3-2 على نوريتش سيتي بركلات الترجيح.

تقدم ليفربول - الفائز باللقب ثماني مرات وهو رقم قياسي - بهدف مبكر سجله ستوريدج الذي دخل التشكيلة الأساسية مرتين فقط في آخر ست مباريات في كل المسابقات. وقال كلوب الذي يفضل عادة الدفع بالبرازيلي روبرتو فيرمينو لقيادة هجوم ليفربول «لقد فعل المطلوب. إنه لاعب رائع وكان بوسعه أن يسجل ثلاثة أو أربعة أهداف».

وأهدر ستوريدج فرصتين قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64. وبدا أن ليفربول سيحقق الانتصار بسهولة قبل أن يرتكب لوكاس ليفا خطأ ضد إريك لاميلا في منطقة الجزاء قبل 14 دقيقة من النهاية.وكان ألبرتو مورينو محظوظاً في عدم احتساب ركلة جزاء أخرى ضد ناديه بعد الاشتراك مع لاميلا مجدداً لكن المباراة انتهت بأفضلية ليفربول بعدما سدد ستوريدج كرة ارتدت من العارضة.

وشعر أرسنال بإحباط كبير قبل أن يسجل أوكسليد تشامبرلين الهدف الأول أمام ريدينغ في الدقيقة 33. وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني قبل 12 دقيقة على النهاية بتسديدة هائلة من مدى بعيد.

هجوم

وأعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي عن غضبه من نظيره الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بعد المباراة التي جمعت بين الفريقين في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وشعر المدرب الأرجنتيني بالغضب الشديد بعدما طلب كلوب ومساعده زيليكو بوفاتش من الحكم الرابع طرد اللاعب كيفين وينمر من الملعب بعد أن نال بطاقة صفراء.ويرى بوكيتينو أن ترينت الكسندر أرنولد، لاعب ليفربول يستحق البطاقة الحمراء بسبب مخالفة ارتكبها في الشوط الأول.وقال بوكيتينو عقب المباراة: «من العجيب في رأيي أنهم بدأوا في الشكوى خلال الجزء الأخير، عليهم أن يكونوا سعداء بأنهم أنهوا المباراة بـ 11 لاعباً».

ومن جانبه، لم يصدر كلوب أي تصريحات عن هذا الموضوع.

تألق

وقال أرسين فينغر مدرب أرسنال إن اليكس اوكسليد تشامبرلين أصبح قريبا من التشكيلة الأساسية للنادي اللندني بعد أن هز الشباك مرتين في فوز فريقه 2- 0 على ريدينغ.وبهدفيه رفع أوكسليد تشامبرلين رصيده هذا الموسم إلى خمسة أهداف.

وكان أوكسليد تشامبرلين (23 عاماً) قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه سيعيد التفكير في مستقبله مع أرسنال إن لم يحصل على فرصة للعب بصورة أكبر ضمن التشكيلة الأساسية. وقال الفرنسي فينغر في تصريحات صحافية «لم يعد بعيداً كثيراً عن تشكيلة البداية.. عليه فقط الاستمرار في العمل على هذا المنوال واللعب بنفس الروح (ليضمن الحصول على مكان في تشكيلة البداية).»

إشادة

وأشاد فينغر بلاعبه قائلاً «إنه لاعب قوى ويجيد إنهاء الهجمات». وأضاف فينغر «يعمل بكل جدية في تدريبات الفريق وهو يسير على خطى زميله الجناح ثيو والكوت» وينافسه أيضاً على مكان في الجهة اليمنى من الملعب. وأوضح فينغر «يساهم كل منهما في رفع مستوى الآخر ويستطيع كل منهما اللعب في أي جهة من الملعب أيضا».

ويحتل أرسنال المركز الثاني بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز متخلفاً بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي وسيحل ضيفاً على فريق الذيل سندرلاند بعد غدٍ.

Email