في حوار مع صحيفة «ماركا» الإسبانية

إيسكو: أنا المخطئ إذ لم يشركني أنشيلوتي و بينيتيز و زيدان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية لقاء مطولا مع نجم المنتخب الإسباني و نادي ريال مدريد إيسكو، حول عودته للمنتخب الإسباني، وقلة مشاركته مع نادي ريال مدريد.

أتصور انك سعيد جداً بالعودة إلى صفوف المنتخب الإسباني ؟

نعم، نحن جميعا نود ارتداء قميص المنتخب الوطني، أنا سعيد جدا لوجودي هنا وللفرصة التي قدمها لي المدرب، وهذا يدل على أنه يثق بي.

كان من الصعب عليك تفويت كأس أمم أوروبا ؟

لم أكن مقتنعاً بمشاركتي مع المنتخب، عملياً المدرب السابق ديل بوسكي استدعى كافة لاعبي الفريق، وكنت لا أزال في القائمة، يومها كنت مع أسرتي في ملقة، بعدها علمت باستبعادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من قلة مشاركتك مع نادي ريال مدريد، إلا أن المدرب استدعاك، و قال انه يؤمن بك، ماذا يعني هذا بالنسبة لك ؟

بالنسبة لي يعني الكثير لي، المدرب يعرفني جيدا منذ أن كنت في صفوف المنتخب الوطني تحت 21، هذا يحفزني للعب لصالح بلادي، ويسهم في زيادة الثقة بقدراتي.

هل يحفزك المدرب خولن لوبيتيغي اكثر من ديل بوسكي ؟

ربما، لقد عرفت لوبيتيغي لسنوات عديدة، عندما كنت العب مع فريق الناشئين تحت 19 سنة، ثم كأس العالم تحت 20 سنة، و بطولة أمم أوروبا للناشئين تحت 21 سنة.

منافسة قوية

انت الآن في 24 من عمرك، وعلى الرغم من ذلك فإنك لا تعد من لاعبي القمة، هل تشعر بأنه عليك بذل المزيد من الجهد للوصول إلى القمة ؟

لا أعرف، كنت في قمة مستواي في ملقة. في ريال مدريد لعبت العديد من المباريات، أكثر مما يظن الناس، حوالي 150 ولكن لم أكن النجم الأول.كما تعلم في مدريد أنه هناك صعوبة كبيرة بسبب المنافسة القوية، ولكن أنا لن أتخلى عن هذا.

الإحصائيات تقول إن انضمامك لنادي ريال مدريد في 2013/‏‏14، كريستيانو رونالدو هو اللاعب الذي لعب المزيد من المباريات، 155 مقابل 154 الخاصة بك.

أود أن أقول إنني قد لعبت الكثير حتى دون أن أبدأ، ما أقوم به هو اللعب من البداية أو من على مقاعد البدلاء، دائما على استعداد لمساعدة الفريق وتقديم أفضل ما عندي.

تعتقد لو أنك كنت في ناد آخر كان الأمر سيكون أسهل بالنسبة لك ؟

نعم، ربما، نحن نتحدث عن أفضل اللاعبين في العالم، وهناك الكثير من المنافسة، ومن الممكن إذا لعبت لفريق آخر سوف سيخصصون لي الكثير من الوقت.

هل فكرت في الخروج من النادي ؟

لا، لدي عامين مع ريال مدريد، وأنا لم أفكر ابدا في مغادرة الفريق.

هل تحدث معك المدرب زيدان قبل بداية الموسم عن الدور الذي ستلعبه؟

لقد تحدثت إليه وعرفت أنه سيكون من الصعب البدء في كل مباراة، لكنني قبلت التحدي. اريد أن أبذل المزيد من الجهد.

مستقبل مجهول

عقدك ينتهي العام 2018، هل تفكر بالتجديد ؟

لا أعرف، والحقيقة هي أنني لم أفكر بعد في ذلك، هم لم يطلبوا مني التجديد.

من الغريب أن إدارة النادي لم تتحدث معك عن التجديد، جميع اللاعبين لديهم عقود طويلة الأمد، أو تم التجديد معهم في الأونة الأخيرة ما عدا بيبي ؟

نعم، يبدو غريباً بعض الشيء، ولكن لا أستطيع أن أفعل أي شيء، وإذا كانوا لا يريدون التجديد، فلن أسأل عن ذلك. إن الأمر يعود للنادي .

هل تعتقد أن الموسم الماضي كان أكثر صعوبة بالنسبة لك؟ في البداية، كان رافاييل بينيتيز حيث لم تكن في التشكيلة الأساسية في المباريات الرئيسية ؟

نعم، كانت الأمور معقدة، مع المدرب كارلو أنشيلوتي لعبت دائما تقريبا إن لم يكن منذ البداية ولكن كما التغيير من موسم واحد إلى آخر، كان هذا التغيير الأكثر صعوبة ولكن هذه هي كرة القدم.

مسؤول واحد

هل تركض كثيرا في المباريات الآن ؟

نعم، أنه يتطلب منك مستوى عالياً، و لكن انه يشعرني بالتعب بعد كل مباراة.

و هذا حدث مع مباراتكم ضد نادي إيبار ؟

ربما، لقد عدت للعب مع الفريق بعد غياب دام شهرين تقريبا، مع العلم كنت قد تدربت بشكل جيد و لكن لم أحصل على الفرصة الكافية، إن الأمر معقد، و ولكن هذا خطأي.

لماذا نقول انه خطؤك؟

أنا لست النجم البارز مع انشيلوتي، بينيتيز أو زيدان، ولن اكون غبياً لكي أبحث عن مشكلة ليست موجودة في الأصل. وفي النهاية، أنا المسؤول لذلك يجب علي أن أتحسن.

Email