أتلتيكو يوقف مسيرة بايرن المثالية

غوارديولا: درس سلتيك مهم لنجوم سيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي لاعبيه إلى الاستفادة من درس مباراتهم ضد سلتيك الإسكتلندي (3-3) في الجولة الثانية من دور المجموعات لسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي عرفت أيضاً فوز برشلونة على مضيفه مونشغلادباخ 2 – 1، وأرسنال على ضيفه بازل 2 – 0، وباريس سان جيرمان على لودوغوريتس 3 – 1، ونابولي على بنفيكا 4 – 2.

وفشل السيتيزن في تحقيق رقم قياسي في الفوز في 11 مباراة على التوالي في مختلف المسابقات في بداية الموسم، وهو الرقم الذي بقي في حوزة توتنهام واكتفى بنقطة واحدة من منافسه.

وقال غوارديولا «بقي مانشستر سيتي بعيداً عن المسابقات الأوروبية لمدة 25 أو 26 عاماً، والموسم الماضي كانت المرة الأولى التي يتخطى فيها الدور ربع النهائي».وتابع «وبالتالي كانت المباراة ضد سلتيك درساً يجب أن نستفيد منه. في أوروبا الفرق قوية جداً بغض النظر عن هويتها.

منافسنا تمتع بأجواء رائعة بوجود أنصار رائعين وشغوفين».وتابع «سنحت لنا فرص عدة للفوز في المباراة، سجلنا ثلاثة أهداف خارج ملعبنا في أوروبا وخلقنا ثلاث أو أربع فرص واضحة وبالتالي نشعر بالخيبة لعدم الفوز لكن في المقابل، فإنها الطريقة المثلى لكي نتعلم الدرس.

في أوروبا لا يمكن ارتكاب الأخطاء لأن أي خطأ يعني استغلاله من طرف الفريق المنافس».وكشف «منذ البداية قلت للاعبي فريقي إن الأمور لن تحسم في هذه المجموعة إلا في الجولة الأخيرة. نحن الآن نحتل المركز الثاني وسنرى أين سنكون بعد المواجهتين ضد برشلونة. أما الآن فعلينا التركيز على مباراتنا المقبلة محليا ضد توتنهام».

ذكاء

 

أما مدرب سلتيك براندن رودجرز فأشاد بمهاجمه الفرنسي موسى ديمبيليه الذي تألق في صفوف فريقه وسجل هدفين في مرمى مانشستر سيتي. وقال، «نحن محظوظون بتواجده معنا.

مدير أعماله يتمتع بالذكاء، كان يستطيع إرساله إلى أندية عريقة في أوروبا، والجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، لكنه فضّل فريقاً يمنحه فرصة اللعب أساسياً».وأضاف «لقد رأينا قوته لقد أقلق راحة رباعي دفاع مانشستر سيتي طوال المباراة. إنه يملك ميزات رائعة من لمسة أولى وقوة بدنية ورشاقة عالية».

أفضل

في الأثناء أكد دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على بايرن ميونيخ الألماني (1-0) الذي أوقف به المسيرة المثالية للنادي البافاري، الذي فاز في جميع مبارياته منذ بداية الموسم، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذا اللقاء يعد ضمن الأفضل منذ قدومه لتدريب (الروخيبلانكوس).

وقال سيميوني «أنا محظوظ كوني مدرباً لهؤلاء اللاعبين. هم يلعبون بشغف والتزام كبيرين من الصعب إيجادهما. لقد أعجبني الفريق اليوم في كل شيء. لقد نفذ اللاعبون كل ما تم الاتفاق عليه تماماً. لقد نفذوا المطلوب في الهجوم وأيضا ًعرفوا كيف يستغلون المساحات من خلال الهجمات المرتدة».

وأردف «عندما عانى الفريق، عرفوا كيف يتحملون الضغط بدنياً بشكل جيد للغاية، مع الوضع في الاعتبار أننا لعبنا أمام أحد أفضل ثلاثة فرق في العالم، يجب أن أقول إن المباراة تعد ضمن الأفضل منذ قدومي لتدريب الفريق».

طبيعي

وعقّب المدرب الأرجنتيني على ركلة الجزاء التي أهدرها جريزمان «لا أرى أن هناك مشكلة في الأمر، لقد أهدر كما أهدر من قبله مارادونا وميسي وبلاتيني وزيكو. غريزمان هو أحد أفضل اللاعبين في العالم وسيواصل تسديد ركلات الجزاء».وتابع «إنه يملك شخصية رائعة. نحن سعداء للغاية بالعمل الذي يقدمه.

لقد بدأ الهجمة المرتدة التي جاء منها هدف كاراسكو، فضلاً عن الكثير من الأشياء التي قام بها في المباراة».وعن حظوظ الفريق في البطولة القاريةواصل سيميوني على نفس فلسفته في التفكير فقط في المباراة المقبلة.

وقال في هذا الصدد «أعتقد أنه ليس من الجيد التفكير مسبقاً في المستقبل البعيد. هناك وقت طويل والنتائج التي حققناها تضعنا في موقف جيد حالياً، ولكن الأمر يعتمد أيضاً عما سنقدمه أمام روستوف الذي لن يكون خصماً سهلاً وفقاً لما قدمه اليوم أمام أيندهوفن».

حسرة

من ناحيته قال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ، إن فريقه كان باستطاعته تقديم مباراة أفضل من التي قدمها، مشيراً إلى أن الفريق البافاري افتقد للسرعة في اللعب، وشدد على أن منافسه «صعب للغاية».

وقال «لقد كانت مباراة صعبة كما كنا نتوقعها. أعتقد أن أتلتيكو لعب بالطريقة التي كنا نتوقعها. كان بوسعنا تقديم مباراة أفضل. لقد بدأنا بشكل جيد، وبعدها خسرنا بعض المواجهات معهم، ومنحناهم فرصة أن يقتنصوا هدفاً من هجمة مرتدة، وهذا عقّد علينا المباراة».

وأضاف «بعدها حاولنا استعادة الكرة باللعب ببطء بعض الشيء. ولذلك لم تتح لنا الكثير من الفرص للتعادل»، مشيراً إلى أن فريقه افتقد «للسرعة بعض الشيء في اللعب»، مؤكداً أن «الكالديرون ملعب صعب للغاية، وأتلتيكو فريق معقد».

وتابع «لقد رأيت أتلتيكو نفسه السنوات الماضية. تغير بعض اللاعبين، وأعتقد أنه اكتسب العمق مع وجود لاعبين يتميزون بالسرعة في الجبهة الهجومية، ولكن الأسلوب هو نفسه».

وأردف «الخسارة دائماً محزنة. لا نحب الخسارة. ولكنها مرت، وعلينا تقييم المباراة، وعلاج ما فعلناه بشكل جيد وما لم نفعله بشكل جيد والنظر للأمام. نحن في بداية الموسم، ولا تزال أمامنا الفرصة للوصول للمركز الأول في المجموعة، وذلك سيتطلب منا الفوز على أتلتيكو. علينا النظر للأمام».

أثنى المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي على الجناح الفرنسي فرانك ريبيري قائلا «أظهر نفس الجودة التي أظهرها في المباريات السابقة أيضا. لقد لعب بشكل جيد، وذلك لم يكن سهلا، ولكني اعتقد أنه فعل كل ما كان يجب عليه فعله».

Email