مواجهة صعبة بين سان جيرمان وأرسنال

■ جانب من تحضيرات أرسنال لمواجهة سان جيرمان | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يهدف باريس سان جيرمان الفرنسي إلى حصد اللقب القاري للمرة الأولى، حيث يستهل مشواره بمواجهة قوية ضد أرسنال الإنجليزي، وتعرض مدرب باريس سان جيرمان الجديد الإسباني أوناي إيمري لضغوطات مبكرة على رأس الجهاز الفني لفريق العاصمة الفرنسية.

وذلك بعد خسارته الثقيلة خارج ملعبه أمام موناكو 1-3 ثم سقوطه في فخ التعادل على ملعبه ضد سانت إتيان 1-1 في الجولتين الأخيرتين من الدوري المحلي، وتعاقدت إدارة النادي الفرنسي مع المدرب الإسباني بعد نجاحه في قيادة إشبيلية إلى إحراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في المواسم الثلاثة الماضية، وذلك خلفاً للوران بلان الذي فشل الفريق بقيادته في تخطي الدور ربع النهائي من المسابقة القارية المرموقة.

لكن يبدو أن خسارة جهود نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لم تعوض بالقدر الكافي خصوصاً في ظل تراجع مستوى المهاجم الاوروغوياني أديسون كافاني في حين أبعدت الإصابة حتى الآن المهاجم الإسباني خيسي الوافد مؤخراً من ريال مدريد، أما أرسنال فبعد بداية متعثرة في الدوري المحلي شهدت خسارته على ملعبه أمام ليفربول 3-4 ثم تعادله سلباً مع ليستر سيتي.

فقد فاز في مباراتيه الأخيرتين وعادة ما يحقق نتائج جيدة في مواجهة الأندية الفرنسية، لكن سان جيرمان يريد توجيه رسالة قوية على ملعب بارك دي برانس.

وفي مباراة أخرى في هذه المجموعة يلتقي بازل السويسري مع لودوغوريتس البلغاري في مواجهة من الصعب التوقع بنتيجتها مع العلم بأن بازل يملك أفضلية نوعية نظراً لمشاركاته المتكررة في البطولة القارية وتحقيقه نتائج جيدة فيها، خلال مواجهاته لفرق كبيرة أمثال تشلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في السنوات الأخيرة، في المقابل يعتبر الفريق البلغاري جديداً على الساحة القارية.

صراع

دأب دينامو كييف على المشاركة في المسابقة القارية بشكل مستمر وقد بلغ دور الـ16 الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام مانشستر سيتي، وفاز دينامو كييف في ست من مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات لكنه اكتفى بالتعادل مع شاختار دونتسك في الدوري المحلي 1-1 في نهاية الأسبوع، واستعد نابولي بطريقة جيدة محلياً من خلال فوزه العريض على باليرمو بثلاثية نظيفة.

بينها ثنائية لمهاجمه الإسباني خوسيه كاليخون، يذكر أن نابولي خسر خدمات هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين المنتقل إلى يوفنتوس مقابل صفقة ضخمة بلغت 94 مليون يورو علماً بأنه سجل 36 هدفاً في الدوري الإيطالي الموسم الماضي (رقم قياسي)، وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة يلتقي بنفيكا البرتغالي العريق مع بشيكتاش التركي.

وكان بنفيكا خرج على يد بايرن ميونيخ الموسم الماضي، في حين سيحاول الفريق التركي الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 في تخطي هذا الدور للمرة الأولى في ست محاولات، ويستمر غياب هداف بنفيكا البرازيلي جوناس، الذي يتعافى من إصابة في ساقه تعرض لها الشهر الماضي، في حين يتألق شنك توسون في صفوف بشيكتاش، بعد أن سجل أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات لفريقه.

Email