السماوي يفوز بـ"جوهرة البرازيل"

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكدت تقارير صحفية، أن المهاجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس، حسم مستقبله، وتوصل لاتفاق بشأن انتقاله لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي في يناير المقبل، مقابل 32 مليون يورو، بعد محادثة جرت بينه ومدرب الـ«سيتيزنس» الجديد، الإسباني بيب غوارديولا.

وذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية، أمس، أن جيسوس «19 عاماً»، والمطلوب في كبرى الأندية الأوروبية، سينتقل في النهاية لصفوف المان سيتي، بفضل تدخل غوارديولا.

كان مدرب بالميراس، أليكسي ستيفال «كوكا»، أعرب قبل يومين عن استيائه من تواصل غوارديولا، هاتفياً مع جيسوس، من أجل إقناعه بالانضمام للسيتيزنس، مؤكداً أن اللاعب ليس لديه أي تصريح من الإدارة بالتفاوض مع أندية أخرى. وقال «يجب النظر أولاً فيما إذا كان المدير الرياضي بالنادي ألكسندر ماتوس أو الرئيس قد سمحا للاعبنا بالتحدث مع غوارديولا».

ويتصدر، جيسوس، والملقب بنيمار الجديد والجوهرة البرازيلية، قائمة هدافي الدوري البرازيلي، برصيد عشرة أهداف في 15 مباراة، ويستعد حالياً للمشاركة مع منتخب بلاده في أوليمبياد ريو دي جانيرو.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة، إن غوارديولا يسعى أيضاً لضم لاعب وسط الريال، الألماني توني كروس، الذي لعب سابقاً تحت إمرته مع الفريق البافاري.

كان اللاعب الألماني، أكد أنه لن يرحل عن صفوف فريق العاصمة الإسبانية بتأكيده مسبقاً: «لدي عقد، ولهذا لا يوجد نقاش في هذا الأمر»، لكن الصحيفة تؤكد وجود قلق داخل إدارة الملكي من رحيله الشهر المقبل، خاصة حال إتمام الفريق لصفقة الفرنسي بول بوجبا. 

تعاقد 

وصل البرازيلي أدريانو، مدافع نادي برشلونة الإسباني، أمس، إلى إسطنبول للخضوع لفحص طبي، تمهيداً لانضمامه المحتمل لصفوف نادي بشكتاش، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية. وأوضحت تقارير إخبارية، أن أدريانو وصل، أمس، إلى مطار إسطنبول، وتوجه إلى نادي بشكتاش التركي، المهتم بضمه.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب البرازيلي الذي لم يعد مدرب البرسا لويس إنريكي يعتمد عليه، توصل بالفعل إلى اتفاق مع بشكتاش لارتداء قميصه على مدار المواسم الثلاثة المقبلة، وعلى هذا باتت ساعاته معدودة في النادي الكتالوني. وأكدت التقارير، أن الظهير الذي استدعي بشكل مبدئي للمشاركة في استعدادات البرسا للموسم الجديد، ينبغي أن يخضع اليوم للفحص الطبي في إسطنبول قبل توقيع عقده الجديد.

يأتي هذا فيما لم يعلن برشلونة بعد رسمياً، عن موقفه بخصوص أدريانو، حسبما أفادت صحيفة «سبورت» الكتالونية. وقالت وسائل إعلام تركية إن بشكتاش سيدفع 800 ألف يورو لبرشلونة، بينما سيحصل المدافع البرازيلي على أجر سنوي بقيمة 2.4 مليون يورو حتى عام 2018.

وكان أدريانو (31 عاماً) قد انتقل لصفوف برشلونة في 2010 قادماً من إشبيلية الذي استهل فيه احترافه أوروبياً لمدة خمسة مواسم.

Email