بيتزي:«ليو» لايزال الأفضل في العالم

■ خيبة جديدة لميسي | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

كان مدرب تشيلي الأرجنتيني خوان كارلوس بيتزي من أول الأشخاص الذين ساندوا ميسي بعد خيبة النهائي، معتبرا بأن نجم برشلونة ما زال الأفضل على الإطلاق.

وقال بيتزي الذي استلم منصبه خلفاً لمواطنه خورخي سامباولي مهندس تتويج 2015: «إلى جانب إعجابي بميسي، انا منبهر تماما بأرقامه. انا أدرك ما يعنيه تقدير بعض الأرقام لكن لا احد باستطاعته تحقيق أرقام ميسي، ولا اعتقد أن أحداً سينجح في يوم من الأيام في الوصول إلى ما وصل إليه لأنه من المستحيل بالنسبة لأي لاعب أن يجد الأشياء التي يجدها ميسي».

مقارنة

واعتبر بيتزي أن مقارنة ميسي بمارادونا أمر غير عادل، مضيفا: «لا يمكن لجيلي أن يقارنه بمارادونا بسبب ما حققه الأخير للكرة الارجنتينية. لكن بحسب اعتقادي أن افضل لاعب في التاريخ كان متواجدا في الولايات المتحدة (في كوبا اميركا 2016). بالنسبة لي لا يمكن الجدل مع الأرقام».

وبالفعل أرقام ميسي تتحدث عن نفسها فهو توج بلقب الدوري الأسباني 8 مرات والكأس الأسبانية 4 مرات والكأس السوبر الأسبانية 6 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والكأس السوبر الأوروبية 3 مرات وببطولة العالم للأندية 3 مرات ايضا.

أفضل لاعب

ونال على الصعيد الشخصي جائزة افضل لاعب في العالم 5 مرات وهداف دوري أبطال أوروبا 5 مرات وهداف الدوري الأسباني 3 مرات، وافضل هداف في أوروبا 3 مرات وافضل لاعب في الدوري الأسباني 6 مرات.

لكن سجله مع المنتخب الوطني يبقى متواضعا إذ اكتفى بإحراز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008 توج هدافاً للمسابقة، كما نال كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) عام 2005 وأفضل لاعب في البطولة وهدافها (6 أهداف في 7 مباريات).

Email