موقعة الماتادور والآزوري الليلة

الديوك تطير إلى دور الثمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت فرنسا المضيفة دور الثمانية من كأس أوروبا 2016 بفوزها على جمهورية أيرلندا 2 - 1، أمس، في ليون. وسجل أنطوان غريزمان (58 و61) هدفي فرنسا، وروبي برادي (2 من ركلة جزاء) هدف أيرلندا. ونجح منتخب الديوك في قلب النتيجة بعد تأخره بهدف إلى فوز صريح بهدفين، وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أن الهدف الذي سجله برادي في شباك فرنسا بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية هو ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة القارية.

ويحمل دميتري كيريشينكو الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عندما قاد بلاده روسيا للفوز على اليونان 2- 1 في يورو 2004.

وتلعب فرنسا في ربع النهائي مع الفائزة من مباراة إنجلترا وآيسلندا ويختتم دور الـ 16 بمباراتين، اليوم، وتلعب إنجلترا مع آيسلندا، وتواجه إسبانيا طموحات إيطاليا، وتعد إنجلترا مرشحة قوية من حيث المنطق والإمكانات الفنية لإنهاء مغامرة آيسلندا.

ولكن ما قدمه منتخب آيسلندا يرفع من شأنه لإمكان إحداث صدمة قوية في البطولة، وتتجدد المواجهة بين الماتادور والآزوري في كأس أوروبا، ولكن هذه المرة في ثمن النهائي الذي يعد بمثابة نهائي مبكر فقبل أربعة أعوام، قدم المنتخبان عروضاً رائعة وبلغا معاً المباراة النهائية الذي أكد الجيل الذهبي لإسبانيا فيها تفوقه التام برباعية نظيفة، وعموماً تتفوق إسبانيا على إيطاليا في المواجهات الأخيرة.

لقراءة أخبار أخرى

Email