أنشيلوتي:إسبانيا افتقدت روح الكفاح

ت + ت - الحجم الطبيعي

كتب المدرب الإيطالي ونادي بايرين ميونخ الألماني كارلو أنشيلوتي، ثاني مقالته في صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية، والتي تحدث فيها عن حظوظ المنتخب الإيطالي عندما يواجه اليوم المنتخب الإسباني في دور 16 ببطولة أمم أوروبا، إضافة إلى التطرق للنجم البرتغالي ونادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو الذي يواجه سيلاً من الانتقادات نتيجة أدائه المخيب للآمال في البطولة.

وقال أنشيلوتي: «دائماً يقولون لي إن إيطاليا تواجه مباراة صعبة خلال البطولة أمام إسبانيا، وأنا أقول بالفعل، ولكن أيضاً إسبانيا هي الأخرى تقف أمام خصم صعب، إيطاليا سوف تستغل قدراتها الدفاعية في غلق المساحات، لمنع عملية الاستحواذ على الكرة».

وأضاف: «إسبانيا لم تتغير، إنهم يلعبون بطريقة واحدة، التمرير والحفاظ على الكرة، وقد لاحظت في المباريات الأخيرة كثرة الاعتماد على النجم ألفارو موراتا، إنه لاعب جيد، لم تتح له فرصة اللعب كثيراً في ريال مدريد، ولكنه أصبح الآن من اللاعبين القادرين على تغيير مجريات المباريات مثل نجم المنتخب البولندي ونادي بايرن ميونخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي».

وتابع: «إسبانيا سوف تسيطر على وسط المعلب، أنا واثق من ذلك، فعلوها في السنوات الماضية عبر أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس، ولقد لاحظت أنهم كفريق اختفت عنهم روح الكفاح والقوة في استعادة الكرة مرة أخرى كما كان في السنوات الأربع الماضية، وهذا سيكون لمصلحة المنتخب الإيطالي».

ليس مغروراً

وعن كريستيانو رونالدو قال المدرب الإيطالي: «ترى رونالدو بشكل آخر عندما تكون مدرباً للفريق الذي يلعب فيه، العالم مهووس بصوره، أنا فقط رأيت رجلاً يريد دائماً تقديم أفضل مـا عنده، لم يسبق لي أن شاهدت رونـالدو أمام مرآة خزانة أو يشعر بقلق حيال شكله أو تسريحة شعره، أولويته دائماً الفوز ثم الفوز».

وأضاف أنشيلوتي: «كمدرب كان من دواعي سروري، تدريب لاعب مثل رونالدو، إنه يريد اللعب والتسجيل كل أسبوع، لم أذهب إلى الفراش في الليلة التي تسبق مباراة مثيرة، لا يكون رونالدو جاهزاً لها».

وتابع: «إنه يهتم بالفريق، ويحرص على أن يكون مع زملائه في ختام المباريات للحديث معهم حول ما حدث، الأخطاء التي ارتكبوها وما يجب عليهم تصحيحه في المستقبل، عندما لا تسير الأمور بشكل جيد فهذا لا يعني الإقصاء، وهذا ما حدث عندما لعبت البرتغال أمام المجر يوم الأربعاء الماضي، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء البرتغال، واللعب مع المنتخب أمر بالغ الأهمية بالنسبة له، وهو النجم الأول في جميع أنحاء البلاد».

وعن علاقة «الدون» بالنجم الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، قال المدرب الإيطالي: «نحن لم نهدر أي يوم في مدريد نتحدث عن ميسي، فهما يحترمان ويقدران بعضهما، وأعتقد أنهما بحاجة إلى بعضهما بعضاً، كل واحد يضع أهدافاً جديدة للآخر، وسجلات تهديف جديدة».

Email