«أون ديسيما»

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز ريال مدريد الإسباني رقمه القياسي وأحرز لقبه الحادي عشر «اون ديسيما» في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب جاره ومواطنه المنحوس أتلتيكو مدريد للمرة الثانية في ثلاث سنوات، بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي أول من أمس على ملعب «سان سيرو» في ميلانو،وكرس المدافع سيرخيو راموس نفسه عقدة تاريخية لأتلتيكو عندما سجل هدف الافتتاح ثم ساهم بآخر في ركلات الترجيح.

قبل سنتين على ملعب النور في لشبونة، كان اتلتيكو مدريد في طريقه إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تقدم بهدف مدافعه الأوروغوياني دييغو غودين منذ الدقيقة 36 حتى الأخيرة، عندما رد قائد الملكي قطب دفاعه راموس هدف التعادل، فارضاً اللجوء إلى التمديد حيث كانت الكلمة الأخيرة لريال مدريد الذي سجل ثلاثية عبر الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء.

مرة جديدة كرر راموس المشهد التاريخي، وساهم بشكل رئيس بتعزيز الفريق الأبيض رقمه القياسي بعدد مرات احراز اللقب، ليوسع الفارق مع ميلان الإيطالي ابرز مطارديه إلى 4 القاب، في مباراة شهدت إهدار مهاجم أتلتيكو الفرنسي أنطوان غريزمان ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني.

تعويض

ونجح ريال مدريد بتعويض حلوله وصيفاً في الليغا أمام غريمه برشلونة، وخروجه من مسابقة كأس الملك المحلية مبكراً بخطأ اداري، فيما انهى اتلتيكو مدريد موسمه في المركز الثالث، وخرج من ربع النهائي لمسابقة الكأس وحل وصيفاً في المسابقة القارية العريقة.

وبرغم فوز ريال مرة وحيدة في آخر 11 مواجهة مع اتلتيكو منذ المباراة النهائية لنسخة 2014 مقابل 5 هزائم و4 تعادلات، إلا أن ريال أثبت تفوقه القاري للموسم الثالث على التوالي، إذ كان فوزه الوحيد في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة الموسم الماضي 1-صفر بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا.

Email